رئيس التحرير: عادل صبري 06:54 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فرنسا تسجل خامس إصابة بفيروس كورونا الجديد

فرنسا تسجل خامس إصابة بفيروس كورونا الجديد

العرب والعالم

وزيرة الصحة الفرنسية أغنيس بوزين

فرنسا تسجل خامس إصابة بفيروس كورونا الجديد

ياسين محمد 29 يناير 2020 22:49

أعلنت فرنسا اليوم الأربعاء، تسجيل خامس إصابة مؤكدة بفيروس كورونا الجديد، الذي ظهر للمرة الأولى في مدينة ووهان الصينية أواخر الشهر الماضي.


وأوضحت وزيرة الصحة الفرنسية، أغنيس بوزين، أن الإصابة كانت لابنة رجل يبلغ من العمر 80 تأكد إصابته بالفيروس في وقت سابق.

 

وقالت بوزين في مؤتمر صحفي، إن أول رحلة لإعادة المواطنين الفرنسيين من مدينة ووهان الصينية، مركز تفشي الفيروس، ستبدأ مساء اليوم، وستكون هناك رحلة ثانية يوم الخميس أو الجمعة.
 

وحتى يوم الجمعة، أكدت فرنسا تسجيل ثلاث حالات مصابة بفيروس كورونا، قبل الإعلان عن إصابة أخرى يوم الثلاثاء، ثم إصابة جديدة اليوم.

 

وكانت  السلطات الصينية، أعلنت اليوم ارتفاع عدد الوفيات نتيجة "فيروس كورونا الجديد" إلى 132 شخصًا.

 

وقال بيانٌ صادرٌ عن اللجنة الحكومية للصحة بالصين، إنّ عدد الحالات المؤكد إصابتها بالفيروس وصلت إلى قرابة 6 آلاف حالة، مشيرًا إلى أنّ فيروس كورونا الذي انتشر في عموم البلاد باستثناء منطقة التبت ذاتية الحكم، تسبب في وفاة 132 شخصًا وإصابة 4576 آخرين بشكل مؤكد، 1239 منهم حالتهم خطيرة.

 

وأضاف أنَّ عدد المشتبه في إصابتهم بالفيروس ارتفع إلى 9239 حالة، وأن عدد من وضعوا تحت المراقبة بسبب اتصالهم بأي شكل من الأشكال مع مصابين، ارتفع إلى 59 ألفا و990 شخصا، فيما تماثل 103 أشخاص للشفاء.
 

 

 

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

 

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

 

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم قد أعرب، الثلاثاء، عن ثقة المنظمة في قدرة الصين على احتواء تفشي فيروس كورونا الجديد؛ مؤكدا عدم وجود حاجة لإجلاء الأجانب من مدينة ووهان الصينية، بؤرة تفشي الوباء.

 

 

 

 

وفيروس "كورونا الجديد" ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

 

ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحوّل إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

 

وكشفت الصين عن الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان، وسط البلاد.

 

وكانت السلطات الصينية، قد ذكرت أن فيروس كورونا، ينتقل من شخص لآخر أثناء فترة حضانته، أي قبل ظهور أعراض المرض على من يحمل الفيروس، مما يجعل احتواءه أكثر صعوبة، مشيرة إلى أن فترة حضانة الفيروس، تتراوح بين يوم واحد، و14 يومًا.
 

وكان باحثون من جامعة هونغ كونغ الصينية قد حذروا، الاثنين، اعتمادًا على نماذج حسابية، من أن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد قد يتجاوز 40 ألفا، داعين الحكومة إلى اتخاذ "إجراءات صارمة" تقيد تحركات الناس، للسيطرة على انتشار الفيروس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان