رئيس التحرير: عادل صبري 04:30 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

تسجيل خامس إصابة بفيروس كورونا في الإمارات.. و«الصحة»: حالتهم مستقرة

تسجيل خامس إصابة بفيروس كورونا في الإمارات.. و«الصحة»: حالتهم مستقرة

العرب والعالم

عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة الإماراتي

تسجيل خامس إصابة بفيروس كورونا في الإمارات.. و«الصحة»: حالتهم مستقرة

ياسين محمد 01 فبراير 2020 20:35

أعلنت الإمارات، اليوم السبت، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، ليرتفع عدد المابين إلى 5، مشيرة إلى أن الحالات الأربع السابقة التي سجلت لعائلة صينية وتم الإعلان عنها سابقا، ما زالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة وحالتهم العامة مستقرة، ولا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهم.

 

وأوضحت وزارة الصحة الإماراتية أن الشخص قادم من مدينة ووهان في جمهورية الصين الشعبية، حيث يتلقى العلاج اللازم، وحالته الصحية مستقرة وتحت الملاحظة والرعاية الطبية، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
 

 

وبحسب الوكالة الإماراتية، فإنه مع إعلان وزارة الصحة "يكون عدد الحالات المكتشفة في الدولة 5 حالات فقط، منذ ظهور المرض حتى اليوم، مما يدل على قوة وكفاءة نظام الترصد ومراقبة الأمراض في الدولة ومبدأ الشفافية في الاعلان عن الحالات المسجلة".
 

ولفتت وزارة الصحة الإماراتية، إلى أن الحالات الأربع السابقة التي سجلت لعائلة صينية وتم الإعلان عنها سابقا، ما زالت تتلقى الرعاية الصحية اللازمة وحالتهم العامة مستقرة، ولا يوجد ما يستدعي القلق بشأنهم.
 

وبينت أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات الصحية في الدولة، باتخاذ جميع الاحترازات الوقائية، بما يضمن سلامة المواطنين والمقيمين حسب معايير منظمة الصحة العالمية.
 

وطمأنت "الصحة" الجمهور بأن الحالات التي سجلت في الدولة لا تستدعي القلق، وهي حالات محدودة جدا، خاصة وأن الدولة لديها نظام صحي قوي للترصد ومكافحة الأوبئة.
 

وأهابت الوزارة المواطنين والمقيمين إلى تلقي الأخبار من مصادرها الرسمية، وعدم تداول الشائعات والمعلومات المغلوطة، ومتابعة قنوات التواصل الاجتماعي للجهات الرسمية، والوسائل الإعلامية المعتمدة.
 

وأعلنت السلطات الصينية أعلنت اليوم، ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 259، مشيرة إلى أن عدد المصابين وصل إلى 11791 شخصًا.
 

وارتفع عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين؛ اليوم السبت إلى 259 حالة وفاة، فيما قفز عدد المصابين بالفيروس إلى 11 ألفًا و791 مصابًا، حسبما أعلنت السلطات الصينية.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان