رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

هولندا تسجل أعلى معدل يومي لضحايا كورونا

هولندا تسجل أعلى معدل يومي لضحايا كورونا

العرب والعالم

مخاوف من انتشار فيروس كورونا الجديد

الحكومة تُشكِّك في إحصاءاتها

هولندا تسجل أعلى معدل يومي لضحايا كورونا

كريم صابر 24 مارس 2020 18:35

أعلنت السلطات الهولندية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 63 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 276 خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وقال المعهد الحكومي للصحة والبيئة التابع لوزارة الصحة الهولندية، إنّ عدد الوفيات ارتفع إلى 276، وعدد الإصابات إلى 5 آلاف و 560، مشيرًا إلى أنّ عدد الوفيات والإصابات في هولندا بسبب فيروس كورونا بلغ أعلى معدل لهما خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

وأضاف أنّ الأرقام الحقيقية ربما تكون أكبر من ذلك، بسبب عدم خضوع جميع الذين تظهر عليهم الأعراض للاختبارات، لافتًا إلى أنّ أعمار الوفيات تتراوح بين 55 و97 عامًا.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الثلاثاء، أصاب كورونا نحو 393 ألف شخص بالعالم، توفي منهم ما يزيد على 17 ألفًا، فيما تعافى قرابة 104 آلاف.

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات وإغلاق المساجد والكنائس، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباءً عالميًا، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان