رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إصابة واحدة بكورونا في «ووهان».. والجيش الصيني يؤدي التحية العسكرية للأطباء

إصابة واحدة بكورونا في «ووهان».. والجيش الصيني يؤدي التحية العسكرية للأطباء

العرب والعالم

الجيش الصيني يقدم التحية العسكرية للأطباء العائدين من ووهان

بؤرة الفيروس تتعافى

إصابة واحدة بكورونا في «ووهان».. والجيش الصيني يؤدي التحية العسكرية للأطباء

كريم صابر 18 مارس 2020 19:38

تداول نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي صورة  للجيش الصيني وهو يؤدي التحية العسكرية لعدد من الأطباء، لما بذلوه من جهد في مكافحة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).


يأتي ذلك مع تراجع عدد المصابين والوفيات في الصين خاصة في مدينة ووهان  بؤرة انتشار الفيروس والتي سجلت اليوم  إصابة واحدة فقط، خلال الساعات الـ 24 الماضية، وذلك لأول مرة منذ اكتشافه في ديسمبر الماضي.
 

ونشر صالح البيضاني، صحفي يمني، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" صورة للجيش الصيني وهو يؤدي التحية العسكرية قائلا:«الجيش الصيني يؤدي التحية العسكرية للأطباء العائدين من "ووهان" بعد هزيمة كورونا".


وبحسب اللجنة الصحية في الحكومة الصينية، تم تسجيل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعموم البلاد، اليوم واحدة منها فقط بمدينة ووهان، مشيرة  إلى تسجيل 13 حالة وفاة بعموم البلاد 12 منها في مقاطعة هوبي (عاصمتها ووهان) وواحدة في مقاطعة شنشي.

ولفتت اللجنة الصحية إلى إخضاع 45 مواطنا صينيا في مختلف مقاطعات البلاد للحجر الصحي.

وبذلك يصبح عدد المصابين بالفيروس في البلاد، 80 ألفا و881، وعدد الوفيات 3 آلاف و226، فيما تم تسجيل 68 ألف و679 حالة شفاء.


ويظهر تراجع انتشار الفيروس في مدينة ووهان البؤرة الأولى له، إلى مدى الجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة الصينية للسيطرة على الوباء.

وقد تم تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس بسوق المأكولات البحرية بمدينة ووهان، في ديسمبر 2019.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس أصاب كورونا، حتى ظهر الأربعاء،  أكثر من 203 آلاف شخص في 167 بلدا وإقليما، توفي منهم أكثر من 8000، أغلبهم في الصين وإيطاليا وإيران وإسبانيا وكوريا الجنوبية وألمانيا وفرنسا والولايات المتحدة.

 

 

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولًا عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عديدة، ومنع التجمعات بما فيها الصلوات الجماعية، إلى جانب تعليق العمرة، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

 

وكانت منظمة الصحة العالمية، أعلنت حالة الطوارئ  نهاية يناير الماضي، على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي أثار حالة رعب تسود العالم، وأطلقت عليه اسم (كوفيد 19) في فبراير 2020 وصنفته في 11 مارس الجاري بأنه وباء عالمي، مؤكدة أن أرقام الإصابات ترتفع بسرعة كبيرة، معربة عن قلقها من احتمال تزايد المصابين بشكل كبير.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان