رئيس التحرير: عادل صبري 07:58 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

لمواجهة كورونا.. 5 نصائح للتنظيف

لمواجهة كورونا.. 5 نصائح للتنظيف

منوعات

وسائل سحرية للتنظيف في زمن كورونا

لمواجهة كورونا.. 5 نصائح للتنظيف

إسلام محمد 18 مايو 2020 22:29

لا يزال يتحتم على الكثير من الأشخاص الخروج إلى الشارع، ومن أجل تحقيق الانتصار في المعركة مع فيروس كورونا المستجد، يقدم خبراء التنظيف الجاف المستدام "5 نصائح المتعلقة بالتنظيف، وذلك في سبيل تخفيف الضغوطات أثناء قضاء الوقت في العمل.

 

  1. 1- تعامل مع ملابسك بعناية

 

إذا كنت قادمًا من العمل، نوصي بوضع الملابس على الفور في كيس الغسيل، ولا تهز الملابس في الهواء لتجنب انتشار الفيروس، ومن المستحسن ارتداء القفازات، من المحتمل أن يؤدي ترك الملابس المعزولة في الكيس لمدة يوم واحد إلى انحلال الفيروس.

 

اغسل يديك بالماء والصابون لمدة 20 ثانية مباشرة بعد وضع الملابس في كيس الغسيل أو في الغسالة، اغسل كيس الغسيل بشكل متكرر، أو استخدم أكياس يمكن التخلص منها

 

  1. 2- نظف الملابس بشكل مناسب

يمكن أن يعمل مزيج من المنظفات والماء الدافئ وعمل الغسالة الآلية على إزالة الفيروسات والقضاء عليها.

اغسل أغراضك في أعلى درجة حرارة موصى بها باستخدام منظف/صابون عالي الجودة، وإذا كان الأمر مناسبا للملابس، يمكن استخدام المنظفات، التي تحتوي على مبيض فعال للغاية من أجل القضاء على الفيروسات.

 

حاول تجنب ارتداء الملابس، التي يجب غسلها في درجات حرارة منخفضة، ولكن إذا قمت بارتدائها، يجب عليك كيها بالبخار أو المكواة لإزالة الفيروسات.

  1.  
  2. 3- اغسل الملاءات مرة واحدة على الأقل أسبوعيا في درجات حرارة عالية

 

يجب غسل ملاءات السرير مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، ومن الأفضل كل ثلاثة إلى أربعة أيام. يساعد ذلك على التخلص من العرق واللعاب والسوائل الأخرى والجلد المتساقط، والتي يمكن أن تؤثر على صحتك. يتغذى عث الغبار على خلايا الجلد المتساقطة ويمكن أن يسبب الحساسية والربو.

 

  1. 4- جفف قدر الإمكان في درجات حرارة عالية

 

بعد غسل الملابس والمناشف والأغطية وغيرها من العناصر، نوصي بتجفيفها بشكل تام بدرجة حرارة عالية. إذا شعرت بالقلق تجاه المنسوجات الرقيقة، التي لا تتحمل درجات الحرارة المرتفعة، نوصي بارتداء عناصر أكثر متانة أو التواصل مع المتخصصين في مجال التنظيف.

 

  1. 5- كي الملابس بدرجات حرارة عالية لإزالة التجاعيد والقضاء على الجراثيم
  2.  

الآن هو الوقت المناسب لاستخدام أجهزة الكي بالبخار، ويمكن استخدامها أيضا لتنظيف الملابس والمساعدة في القضاء على الجراثيم، بالإضافة إلى ذلك، يمكن كي ملاءات السرير والملابس عند درجة حرارة عالية؛ لأن هذا مطهر للغاية، ويراعى تحريك المكواة ببطء.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان