رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

مولود جديد ينجو من فيروس كورونا رغم إصابة الأم

مولود جديد ينجو من فيروس كورونا رغم إصابة الأم

العرب والعالم

طفلة صينية ولدت سليمة رغم اصابة والدتها بفيروس كورونا

مولود جديد ينجو من فيروس كورونا رغم إصابة الأم

وكالات 09 فبراير 2020 22:24

"شياو تانج يوان"؛ هذا هو اسم مولود جديد في الصين، التفتت له الأنظار كونه نجا من فيروس كورونا الجديد رغم إصابة أمه به، بحسب التليفزيون الرسمي الصيني. 

 

أنجبت الأم المصابة بالفيروس ابنها السليم في مقاطعة تشجيانج شرقي الصين، تزامنًا مع  عيد الفوانيس الصيني، ومنحته اسرته اسم شياو تانج يوان، نسبة إلى اسم أحد أنواع الأطعمة التي عادة ما يتناولها الصينيون في هذا العيد، ويعني لم الشمل. 

 

ورغم أن نتائج الفحص الأولية  للمولود اظهرت خلوه من الفيروس، إلا إنه يخضع للملاحظة الطبية المركزة، على أن يجرى فحصه مرة أخرى خلال الأيام المقبلة، في مستشفى الأطفال التابعة لكلية طب جامعة تشجيانج في هانجتشو. 

 

جدير بالذكر أن تلك ليست الحالة الأولى التي تنجب فيها أم مصابة بفيروس كورونا، مولودًا سليمًا تمامًا، فقبل نحو اسبوع، انجبت سيدة صينية مصابة، طفلة  اثبتت الفحوصات الطبية انها خالية من المرض القاتل، في مستشفى هاربين، عاصمة مقاطعة هيلونججيانج، وهو الأمر الذي عزز فرضية عدم انتقاله من الأم إلى جنينها. 

 

ولكن لا تأتي دائمًا الرياح بما تشتهي السفن؛ ويبدو أن تلك الفرضية لا يمكن التسليم بها دائمًا، ففي مدينة ووهان بمقاطعة هوبي الصينية، اكتشفت قبل أيام اصابة رضيع  عقب عدة ساعات من ولادته بفيروس كورونا، ليكون بهذا أصغر المصابيين بـ المرض  الذي حصد ارواح المئات وأصاب الآلاف. 

 

يذكر أن فيروس كورونا الجديد حصد حتى الآن أرواح ما يزيد عن الـ 800 شخص، فضلًا عن اصابة أكثر من 37 ألفًا آخرين. 

 

 


شاهد فيديو لأصغر مصاب بفيروس كورونا

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان