رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

وزيرة الصحة تحذر من زيادة أعداد إصابات كورونا لهذا السبب

وزيرة الصحة تحذر من زيادة أعداد إصابات كورونا لهذا السبب

أخبار مصر

وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد

وزيرة الصحة تحذر من زيادة أعداد إصابات كورونا لهذا السبب

أحمد الشاعر 09 أغسطس 2020 15:30

جددت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، تأكيدها على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي تحسبًا لزيادة أعداد إصابات فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، خاصة بعد زيادة التجمعات خلال عيد الأضحى المبارك.

 

ووجهت زايد في بيان عددًا من النصائح للمواطنين من أجل اتباعها خلال فترة الترقب والحذر الحالية للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك من خلال تجنب التجمعات العائلية والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، على ألا تقل مسافة التباعد عن 1 متر، والالتزام بارتداء الكمامة مع اتباع الإرشادات الخاصة بكيفية ارتدائها والتخلص الآمن منها.

 

من جانبه، قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، إن مستشفيات العزل جاهزة دائمة لاستقبال حالات الإصابة بفيروس كورونا، بالإضافة إلى التشخيص والفرز بكافة مستشفيات وزارة الصحة وصرف العلاج لحالات العزل المنزلي، لافتًا إلى متابعة سير العمل من خلال فرق الترصد والتقصي لشجرة المخالطين لحالات الإصابة.

 

ولفت "مجاهد" في بيان اليوم الأحد، إلى أنه حرصًا على عدم انتشار العدوى ، ينبغي عدم المصافحة باليد أثناء اللقاء، خاصة في الأماكن المغلقة، مع ضرورة غسل الأيدي بالماء والصابون باستمرار لمدة لا تقل عن ٢٠ ثانية أو فركها بالكحول، كما يجب أيضًا منع تجمع أعداد كبيرة من المواطنين في الأماكن العامة مثل الأسواق والمحلات التجارية وغيرها، مؤكدًا ضرورة عدم مشاركة الأدوات الشخصية مع الآخرين، وتجنب لمس الأسطح غير النظيفة.

 

ونصح "مجاهد" الأفراد البالغين من العمر 60 عاما أو اكثر أو أي شخص يعاني من أمراض مزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وأمراض الرئة المزمنة، وأمراض الأوعية الدموية الدماغية وأمراض الكلى المزمنة، والسيدات الحوامل، على ضرورة تجنب التجمعات حيث إنهم الأكثر عرضة للإصابة بالأمراض المعدية، والتوجه إلى أقرب مستشفى في حال الشعور بأي أعراض مرضية.

 

وأكد  "مجاهد" أنه حرصًا على الصحة العامة للمواطنين، يجب عدم تناول الأدوية خاصة أدوية الفيتامينات أو أدوية رفع المناعة دون استشارة الطبيب، كما يجب الحرص على اتباع نظام غذائي صحي مما يقوي الجهاز المناعي، مثل تناول الأغذية الصحية والغنية بالفيتامينات الطبيعية والزنك، والحرص على تناول الفواكه والخضار والأسماك كمصدر هام للأوميجا.

 

واختتم "مجاهد" حديثه بضرورة الابتعاد عن تناول اللحوم المصنعة والوجبات السريعة، مشيرًا إلى أهمية الحرص على شرب من ٨- ١٠ أكواب مياه في اليوم للمحافظة على رطوبة الجسم ، بالإضافة إلى أهمية تناول العصائر الغنية بفيتامين سي لتقوية المناعة، والاهتمام بممارسة الرياضة باستمرار لرفع مناعة الجسم.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان