رئيس التحرير: عادل صبري 05:59 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بعد سامسونج وآبل.. «إل جي» تغلق مصنعًا بسبب كورونا

بعد سامسونج وآبل.. «إل جي» تغلق مصنعًا بسبب كورونا

منوعات

إل جي تغلق مصنعًا بسبب كورونا

بعد سامسونج وآبل.. «إل جي» تغلق مصنعًا بسبب كورونا

وكالات 03 مارس 2020 12:55

يبدو أن شركة إل جي الكورية الجنوبية، قررت أن تلحق بشركة سامسونج الشهيرة، حيث قررت غلق أحد مصانعها، اليوم الثلاثاء، بسبب فيروس كورونا الذى اجتاح العالم مؤخرًا.

 

وتأتي تلك الخطوة مشابهة لشركة سامسونج، التي أغلقت مصنعًا بنفس المدينة خوفًا من كورونا، حسبما ذكر موقع "جى إس إم آرينا" التقني.

 

وذكرت "سامسونج"، عبر موقعها الإلكتروني، أن مبيعات هواتفها، التي أطلقتها منذ فترة قليلة خاصة هواتفها القابلة للطي، تأثرت بسبب كورونا، وأغلقت الشركة أيضًا أحد مصانعها بعد إصابة أحد العاملين في المكان، كخطوة احترازية.

 

وكانت سامسونج قد قامت بإغلاق المصنع ليومين، لمحاولة احتواء انتشار الفيروس، وبعد تأكد إصابة حالة أخرى قررت الشركة غلقه مرة ثانية، ليومين آخرين لحين اتخاذ قرار في استئناف العمل من عدمه.

 

ولم تتأثر شركة سامسونج فقط، بفيروس كورونا، ففي وقت سابق، قررت شركة آبل إغلاق المصنع الرئيسي لهواتف آيفون في الصين، حيث أوقف المصنع تقريبًا كل إنتاجه في الصين.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان