رئيس التحرير: عادل صبري 02:56 صباحاً | الجمعة 25 سبتمبر 2020 م | 07 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بعبع الطلاب.. تفاصيل 3 حوادث انتحار بسبب نتيجة الثانوية العامة

بعبع الطلاب.. تفاصيل 3 حوادث انتحار بسبب نتيجة الثانوية العامة

أخبار مصر

انتحار طالب

بعبع الطلاب.. تفاصيل 3 حوادث انتحار بسبب نتيجة الثانوية العامة

كريم أبو زيد 05 أغسطس 2020 13:19

أقدم عدد من طلاب الثانوية العامة على الانتحار خلال الساعات الماضية التى أعقبت إعلان نتيجة الامتحانات، وفشلهم فى تحصيل الدرجات المطلوبة التى تؤهلهم بالكليات التى كانوا يحلمون بها.

 

البداية من قرية صفط تراب مركز المحلة محافظة الغربية، التى شهدت قيام طالب بالثانوية العامة يدعى يوسف س ح 17 سنة بإلقاء نفسه بأحد المصارف المائية بعد فشله في تحقيق النجاح في امتحانات هذا العام.

 

فور وقوع الحادث تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، اخطارًا من  مأمور مركز المحلة بورود إشارة لشرطة النجدة بانتحار طالب مقيم بقرية صفط تراب مركز المحلة بعد إلقاء نفسة بأحد المصارف المائية.

 

علي الفور انتقلت قوة أمنية لمكان البلاغ وتبين قيام طالب بالصف الثالث الثانوى بالقفز بأحد المصارف المائية لمروره بأزمة نفسية بعد حصوله على مجموع سيئ فى الثانوية العامة.

 

يوسف لم يكن الوحيد التى أقبل على الانتحار فى محافظة الغربية، حيث سبقته طالبة تدعى حنان وتبلغ من العمر 18 وألقت نفسها في نهر النيل فرع دمياط بمدينة سمنود، وتواصل قوات الإنقاذ النهري والضفادع البشرية جهودها لاستخراج جثتها.

 

ووفقا للتحريات الأولية فقد انتحرت حنان بسبب مرورها بحالة نفسية نتيجة تعنيف أسرتها لها عقب حصولها على مجموع ضعيف فى الثانوية العامة.

 

وتلقى اللواء هاني مدحت مدير أمن الغربية إخطارا من شرطة النجدة بقيام فتاة بإلقاء نفسها من أعلي كوبري سمنود فى نهر النيل.

 

وعلى الفور انتقلت القيادات الأمنية وقوات الإنقاذ النهري لمكان البلاغ وتبين أن الفتاة تدعي حنان. م. ر، طالبة في الصف الثالث الثانوى وأقدمت على الانتحار بالقفز من أعلى الكوبري في نهر النيل بمدينة سمنود بسبب تعنيف أسرتها ومرورها بحالة نفسية سيئة عقب حصولها على مجموع ضعيف.

انضم إلى القائمة طالب من محافظة بني سويف، لمروره بحالة نفسية سيئة لفشله في تحقيق حلم أسرته بالحصول على مجموع بالثانوية العامة يمكنه من الالتحاق بكلية الطب البشري.

 

وأقدم طالب الثانوية العامة المقيم بقرية بنى صالح بمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف مساء أمس الثلاثاء على الانتحار بتناوله مادة سامة عقب ظهور النتيجة وحصوله على نسبة 52% من المجموع الكلي.

 

وتلقت مديرية أمن بنى سويف إخطارا من العقيد محمود مهنى مأمور مركز شرطة الفشن بتلقيه بلاغا من محمد عبدالسلام مدير مستشفى الفشن المركزي يفيد وصول "م. ج" 17 سنة، مقيم قرية بني صالح بمركز الفشن، جثة هامدة .

وتبين من تحريات إدارة البحث الجنائي برئاسة العميد أسامة جمعة، أن الطالب تناول مادة سامة "حبوب حفظ الغلال"، عقب ظهورنتيجة الثانوية العامة وحصوله على مجموع 52 %، ولفظ أنفاسه الأخيرة أثناء نقله إلى المستشفى.

 

وتم تحرير محضر بالواقعة وبإحالته إلى نيابة الفشن بإشراف من المحامى العام لنيابات بنى سويف، تم إستدعاء مفتش الصحة لمعرفة سبب الوفاة، إذ تبين تناول الطالب لمادة سامة" حبوب حفظ الغلال"، وصرحت النيابة بدفن الجثة.

 

 كانت الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، اعتمد أمس الثلاثاء نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020  بنسبة نجاح 81.5 %.

 

وأشار إلى أن  660 ألفا و 300 طالب تقدموا للامتحانات، ووصل عدد الناجحين إلي  490 ألفا طالبا، وأن اجمالي عدد الأوائل 39 طالبا وطالبة، من بينهم 13 طالبا وطالبة في شعبة الرياضيات، و12 طالب وطالبة في شعبة العلوم، و14 طالبا وطالبة اشتركوا في المراكز الأولى من شعبة الأدبي، وحقق 30 طالبا وطالبة المراكز الأولى.

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان