رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| مواعيد انطلاق تنسيق الثانوية العامة 2020 ..واختبار قبول الجامعات

فيديو| مواعيد انطلاق تنسيق الثانوية العامة 2020 ..واختبار قبول الجامعات

أخبار مصر

مواعيد انطلاق اختبارات القدرات للقبول بالجامعات 2020

فيديو| مواعيد انطلاق تنسيق الثانوية العامة 2020 ..واختبار قبول الجامعات

أحلام حسنين 05 أغسطس 2020 00:07

تنطلق أعمال مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد للعام الدراسي 2019 - 2020، بداية من يوم 8 أغسطس بتسجيل اختبارات القدرات للكليات التي تطلب اجتباز اختبارات للقبول بها.

 

ويسير نظام القبول بالجامعات وقواعد التنسيق وفق 3 مراحل مخصصة للتنسيق، إذ يبدأ بتسجيل اختبارات القدرات للكليات التي يشترط اجتياز اختبار القدرات للالتحاق بها، والمقرر عقدها من السبت 8 أغسطس حتى 20 أغسطس 2020.

 

أما عن موعد انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق القبول بالجامعات لعام 2020، فسيكون بعد تسلم الوزارة نتيجة اختبار القدرات، وذلك وفقًا لتصريحات السيد عطا رئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على تنسيق القبول بالجامعات.

 

وتشير التوقعات إلى احتمالية انطلاق تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة 2020 في الأسوبع الأخير من شهر أغسطس الجاري، عقب نتيجة اختبارات القدرات. 

 

ومن المقرر أن يتم تسجيل اختبارات القدرات إلكترونيًا هذا العام، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني(ttps://tansik.egypt.gov.eg/)، وسيكون متاحًا أمام الطلاب على مدار 24 ساعة في الفترة من 8 أغسطس حتى 20 أغسطس.

 

 

ويتطلب تسجيل اختبار القدرات دخول الطالب على موقع التنسيق الإلكتروني، ثم إدخال البيانات وهي عبارة عن الرقم القومي، ورقم الجلوس الخاص بالطالب، اسم الطالب، المحافظة، الإدارة التعليمية، المدرسة، الشعبة التي درس بها الطالب، ، ثم يدخل إلى صفحة تسجيل اختبار القدرات على الموقع. 

 

وبعد ملء البيانات الشخصية، تظهر للطالب قائمة بأنواع اختبارات القدرات المتاحة، والكليات والأماكن المخصصة لأداء هذه الاختبارات، وكذلك المواعيد المحددة، ويقوم الطالب باختيار نوع القدرات والمواعيد، وسيتم تحديد الموعد الذي سوف يتوجه به إلى الكلية.

 

وعقب انتهاء الطالب من عملية التسجيل، يقوم بطباعة إيصال، يشمل أنواع القدرات التي أبدى الرغبة في أدائها، والمواعيد وأماكن أداء هذه الاختبارات بالكليات التي قام الطالب بتسجيلها على موقع التنسيق الإلكتروني.

 

ويستعرض "مصر العربية"، للطلاب الراغبين فى التسجيل لاختبارات القدرات بكليات الفنون التابعة لجامعة حلوان وكلية التربية الرياضية  أماكن الاختبارت بمحافظتى القاهرة و الجيزة في التالي:

 

- القاهرة – الجيزة (بنين) كلية التربية الرياضية للبنين بالهرم

 

- القاهرة – الجيزة (بنات) كلية التربية الرياضية للبنات بالجزيرة

 

- كلية الفنون الجميلة " فنون و عمارة " جامعة حلوان بالزمالك

 

-كلية الفنون التطبيقية  جامعة حلوان و التى تقع بالقرب من جامعة القاهرة بالجيزة 

 

- كلية التربية الفنية جامعة حلوان بالزمالك

 

-كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان بالزمالك 

 

ومن المقرر أن تشهد رسوم اختبارات القدرات هذا العام زيادة إلى 450 جنيها بدلا من 400 في العام الماضي، بحسب ما أوضح مصدر بوزارة التعليم العالي.

 

ويقوم الطلاب بتسديد الرسوم المقررة أولا ومن ثم خوض الاختبارات والتي ستقام في الفترة من 8 أغسطس حتى 20 من الشهر ذاته بينما يتم فتح موقع التنسيق للتسجيل يوم 6 أغسطس الجاري.

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان