رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| وزير التعليم يعلن جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعدل

فيديو| وزير التعليم يعلن جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعدل

أخبار مصر

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعدل

بعد خروج المواد غير المضافة للمجموع

فيديو| وزير التعليم يعلن جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعدل

نهى عثمان 07 يونيو 2020 18:52

نشر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2020 النهائي والمعدل، خاصة بعد إعلان الوزارة حذف المواد غير المضافة للمجموع من الامتحانات خلال المؤتمر الصحفي للوزارة بشأن الاستعدادات لعقد الامتحانات في موعدها الأحد الموافق 21 يونيو. 

 

جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعدل

 

وأعلن وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي عن جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 المعدل، والإجراءات المتبعة لامتحانات الثانوية العامة 2020 في زمن الكورونا، وأيضًا تحديد مصير المواد غير المضافة إلى المجموع والمقرر حذفها من الجدول، حيث ستكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية "من المنزل" وضوابطها كالآتي:

 

- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم الأحد ١٢ يوليو.

 

- يستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية، وموعد التسليم متزامن مع موعد امتحان يوم ٢١ يوليو.

 

قرارات وزير التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنَّ عدد لجان امتحانات الثانوية العامة 2020، ستكون 56 ألفًا و500 لجنة فرعية، مؤكدًا أنَّ عدد الطلاب في اللجنة الواحدة لن يزيد 11  طالبًا، وأقل من ذلك بإجمالي 650 ألف طالب وطالبة.

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفي للوزارة بشأن إجراءات انعقاد الثانوية العامة 2020، أنّه سيتم توزيع كمامات جديدة يوميًّا بواقع 33 مليون كمامة خلال فترة الامتحانات مع تعقيم المباني بالمطهرات.

 

وأكَّد وزير التربية والتعليم، أنَّ الامتحان سيبدأ من 10 صباحًا لتسليمهم مستلزمات الوقائية داخل كل مدرسة، كما أنَّ دخول الطلاب يبدأ من 8 صباحًا، مؤكدًا أنَّه سيتم توفير منصة "ثانوية دوت نت" لمساعدة الطلاب في المذاكرة.

 

وأضاف وزير التربية والتعليم، أنه تمَّ التنسيق بين الوزارة ووزارة التنمية المحلية لتشكيل لجان لإدارة امتحان الثانوية العامة فى المحافظات برئاسة المحافظ.

 

وأمَّا عن مصير الطلاب غير الملتزمين، أوضح وزير التربية والتعليم، أنَّ الطالب لن يدخل لجنة امتحانات الثانوية العامة 2020. 

 

وأمَّا عن الطالب الذي تمَّ التأكد من وجود مشكلة صحية، أكّد وزير التربية والتعليم أنه سيتم  توفير سيارات إسعاف ونقله إلى اللجنة، وأمَّا عن الطالب الذي تقع إقامته في منطقة عزل صحي سيتم تأجيل امتحاناته  للدور الثانى بالدرجة الفعلية.

 

وأكَّد وزير التربية والتعليم، أنَّ امتحانات الثانوية العامة 2020 امتحان رئيسي ولا يمكن تأجيلها بأي شكل من الأشكال، مضيفًا أنّه سيتم اتخاذ التدابير الوقائية كافة، مؤكدًا أنّه سيتم خروج المواد غير المضافة للمجموع من جدول الثانوية العامة.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه فى حالة وجود تخوف من أولياء الأمور والطلاب من دخول امتحانات الثانوية العامة سيكون للطالب فرصة التقدم للامتحان أو التأجيل للامتحان العام المقبل، مؤكدًا أنّه لن يتم احتساب هذا العام ويعامل الطالب كأنه لأول مرة بتقدم للشهادة الثانوية.

 

وكان وزير التربية والتعليم، قد اعتمد جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2019-2020، بالمواعيد الجديدة، حيث تبدأ امتحانات الدور الأول لشهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 اعتبارًا من الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

 

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية لإجمالي عدد طلاب ٦٥٣ ألف و٣٨٩ طالبًا وطالبة، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها: دخول الطلاب في طوابير بمسافة مترين، وتوفير كواشف حرارة، وتوزيع كمامات على الطلاب، فضلاً عن تعقيم اللجان قبل الامتحانات، وتحديد ١٤ طالباً في كل لجنة كحد أقصى.

 

 

 

 

مواصفات البوكليت

وأعلن مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وجود متابعات مستمرة بديوان الوزارة لامتحانات الثانوية العامة، والمقرر انطلاقها نهاية يونيو المقبل.

 

وأضاف  المصدر، أن أسئلة الامتحان، تغطى المحتوى كله، والأسئلة محددة تتطلب إجابات مختصرة، لافتًا إلى أنها تشمل الامتحانات في كل ما درسه الطالب في العام الدراسي الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020.

 

وأشار إلى أن البوكليت بنفس المواصفات التي أقرها مسبقا المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ودون أية تعديلات لهذه المعايير، ٨٥% من إجمالي الورقة الامتحانية في مستوى الطالب المتوسط، وألا تزيد الأسئلة التي تقيس القدرات العليا لدى الطلاب عن ١٥ %.

 

إجراءات لحماية طلاب امتحانات الثانوية العامة 2020 من كورونا

 

تعقيم وتطهير جميع اللجان قبل وبعد كل امتحان

وضع بوابات وكبائن تعقيم بمدخل اللجنة

توزيع كمامات وجوانتي وواقي قدم على الطلاب قبل دخول اللجنة

يدخل الطلاب إلى اللجنة بتطبيق التباعد الاجتماعي بمسافة مترين بينهم

توفير مطهرات لليد للطلاب في كل لجنة

قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول اللجنة

الاستعانة مع وزارة الداخلية لتنسيق حركة الطلاب في اللجان

توفير عربيات إسعاف في محيط اللجان

توفير طبيب وزائرة صحية في كل لجنة

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان