رئيس التحرير: عادل صبري 10:26 صباحاً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

145 ألف طالب.. هكذا استعدت «التعليم» لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

145 ألف طالب.. هكذا استعدت «التعليم» لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

أخبار مصر

امتحانات الدور الثاني 2020 ثانوية عامة

الدرجة كاملة للطلاب المؤجلين بسبب كورونا

145 ألف طالب.. هكذا استعدت «التعليم» لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

نهى عثمان 09 أغسطس 2020 13:17

بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020، تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جهودها واستعداداتها لاستقبال امتحانات الدور الثاني المقرر انطلاقها 22 أغسطس الجاري.

 

وكشف رئيس امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، أن امتحانات الدور الثاني جاهزة وتم وضعها قبل امتحانات الدور الأول، مؤكدًا أنها ستكون في مستوى الطالب المتوسط ووفقًا للمواصفات التي شملتها امتحانات الدور الأول.

 

وأما عن مصير الطلاب الذي أجلوا اختباراتهم لظروف قهرية وبسبب فيروس كورونا أو كانت مناطق سكنهم ضمن العزل الصحي، أوضح رئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه هؤلاء الطلاب سيحصلون على الدرجة الفعلية للمادة.

 

وفي حالة رسوب أي من الطلاب الذين أجلوا امتحان الدور الأول لظروف قهرية، أكد "حجازي" أنه سيتم السماح لهم بفرصة أخيرة في حالة رسوبهم في مادة أو مادتين وإذا رسبوا في أكثر من مادتين سيتم إعادة السنة.

وأما طلاب الدور الثاني الذين امتحنوا الدور الأول، فقد أكدت وزارة التربية والتعليم، أنهم سيؤدون الامتحان بنصف الدرجة فقط.

 

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى  أن إجمالي طلاب الدور الثاني يبلغ 145 ألف طالب وطالبة، يؤدون الامتحانات في 500 لجنة على مستوى الجمهورية.

 

أما عن إجراءات وزارة التربية والتعليم لاستقبال امتحانات الدور الثاني، كشف عبد العظيم هلال، رئيس رئيس إحدى لجان امتحانات الثانوية العامة، أنه سيتم عمل بوابات تعقيم فى كل لجنة مع تعقيم اللجان الامتحانية وتوفير كمامات لكل طالب.

 

وأضاف هلال لـ"مصر العربية" أنه سيتم الكشف حرارى لكل طالب قبل دخول اللجنة الامتحانية، مع الاستعانة بزائرات صحية من وزارة الصحة فى حالة ارتفاع حرارة أي طالب. كما سيتم توفير متر ونصف بين كل طالب وآخر ولن يزيد عدد الطلاب داخل اللجنة عن 11 طالبا.

 

ونصح "هلال" طلاب الدور الثاني بعدم اصطحاب الموبايل أو الكتب الدراسية والذهاب إلى اللجنة قبل بدء الامتحان بساعة من أجل عملية التعقيم والكشف الحراري تجنبًا لانتقال عدوى كورونا.

 

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد الثلاثاء الماضي، نتيجة امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، حيث بلغت نسبة النجاح 81.5 في المائة.

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان