رئيس التحرير: عادل صبري 05:32 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

«عوضنا عن الفيزياء».. فرحة بين طلاب الثانوية العامة بسهولة اللغة الثانية

«عوضنا عن الفيزياء».. فرحة بين طلاب الثانوية العامة بسهولة اللغة الثانية

أخبار مصر

سعادة بين طلاب الثانوية العامة لسهولة امتحان اللغة الفرنسية

«عوضنا عن الفيزياء».. فرحة بين طلاب الثانوية العامة بسهولة اللغة الثانية

أحمد الشاعر 14 يوليو 2020 12:50

«الحمد لله.. الامتحان عوضنا عن الفيزياء».. هكذا عبر طلاب الثانوية العامة عن فرحتهم بسهولة امتحان اللغة الأجنبية الثانية، مؤكدين أنه جاء في مستوى الطالب المتوسط، وأن الوقت كان كافيا.

 

وقال الطالب تامر رؤوف، إن امتحان اللغة الفرنسية، جاء في مستوى الطالب المتوسط، مشيرا إلى أنه لم يكن هناك أي صعوبة بالأسئلة.

 

وتابع "تامر" أن الوقت كان كافيا للإجابة عن كل الأسئلة، وأن مراقبي الامتحان تعاونوا مع الطلاب فيما يخص الإجراءات الاحترازية ضد كورونا وتوفير الكحول والمياه والكمامات للطلاب.

 

وأوضحت الطالبة داليا عبد المنعم، أن معظم أسئلة امتحان اللغة الفرنسية كانت سهلة، فيما عدا بعض النقاط التي تميز الطلاب المتفوق.

 

وأضاف "داليا" قائلة: «الحمد لله الامتحان عوضنا عن الفيزياء»، مطالبة مصححي الامتحانات بالرأفة بحال الطلاب في ظل الأجواء التي تعيشها مصر الآن من انتشار وباء كورونا.  

 

ونفت وزارة التربية والتعليم، في وقت مبكر صباح اليوم الثلاثاء، تسريب امتحان اللغة الأجنبية الثانية، حيث أكدت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، في بيان، أنه لا علاقة للصور التي يتم تداولها علي المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، بامتحان اليوم الذي بدأ في الساعة العاشرة صباحاً، مؤكدة أن الصور المتداولة لامتحانات الأعوام السابقة.

 

كما تلقت الغرفة شكوي من وجود سؤال بمادة اللغة الفرنسية لا يوجد له إجابة ضمن الإجابات، وتم التأكد من الهيئة الفنية لواضعي الامتحان والتي أفادت بأنه لا يوجد أخطاء والبدائل سليمة ويوجد بها الإجابة الصحيحة.

 

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (6) حالات غش وحيازة محمول ونشر علي الإنترنت باستخدام  أجهزة الغش الإلكتروني المختلفة (أجهزة محمول - سماعة أذن)، في إدارات ("البداري" بمحافظة أسيوط، "البدرشين" بمحافظة الجيزة، "سوهاج" بمحافظة سوهاج، "غرب المنصورة" بالدقهلية، "التحرير" بمحافظة البحيرة، "جهينة" بسوهاج، "مطروح" بمحافظة مطروح،"شرق الزقازيق" بالشرقية)، وتم تحديد الطلاب المسئولين عن ذلك واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الحالات، وهذا بخلاف الحالات التي تم ضبطها بداخل لجان السير. 

 

كما رصدت الغرفة بعض الحالات الصحية المختلفة لطالبة في إدارة شرق المحلة بمحافظة (الغربية) وتم نقلها إلي المستشفى وذلك وفقًا لتقرير المسئول الصحي باللجنة.

 

وتلقت الغرفة تقارير الهيئة الفنية لواضعي امتحان مادة "اللغة الأجنبية الثانية" والتي أفادت بسلامة الأسئلة وخلوها من العيوب الفنية، ومناسبتها للوقت المحدد لأداء الامتحان، وجاءت متدرجة من السهولة للصعوبة، وفقًا للمواصفات الفنية للامتحان وخالية من الأخطاء اللغوية والإملائية. 

 

وانطلقت امتحانات الثانوية العامة 2020، الأحد 21 يونيو، وتستمر حتى 21 يوليو المقبل، حيث يؤدي الطلاب يوم الأحد 19 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والثلاثاء 21 يوليو اختبار الجبر والهندسة الفراغية.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن تكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

 

ووفرت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الضوابط والإجراءات الصحية حيث يتم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إَضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحطة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان