رئيس التحرير: عادل صبري 07:41 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

حصيلة كورونا في أول أيام امتحانات الثانوية.. 3 حالات إيجابية و29 اشتباه

حصيلة كورونا في أول أيام امتحانات الثانوية.. 3 حالات إيجابية و29 اشتباه

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة

الهيئة العامة للتأمين الصحي:

حصيلة كورونا في أول أيام امتحانات الثانوية.. 3 حالات إيجابية و29 اشتباه

كريم أبو زيد 21 يونيو 2020 20:19

حصيلة كورونا فى أول أيام امتحانات الثانوية.. 3 حالات إيجابية و3 مخالطين و29 اشتباه

كشف الدكتور محمد ضاحى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، عن رصد 3 حالات إيجابية لفيروس كورونا المستجد، إلى جانب 3 حالات أخرى مخالطة و29 حالة اشتباه، وذلك بعد تلقى غرفة العمليات 53 بلاغا من طلاب الثانوية العامة و11 بلاغا من طلاب الثانوية الأزهرية.

 

 وأشار ضاحي فى مداخلة هاتفية له فى برنامج اليوم المذاع على قناة dmc، إلى عدم تلقى الغرفة أى بلاغات من المشرفين على عملية أداء الامتحان.

 

 

وقال :"إن اللجان جميعا كانت متواصلة مع الهيئة وكانت هناك استجابة من الطلاب وأولياء الأمور"، مشيرا إلى أن الإجراءات الطبية يتم تطبيقها على أعلى مستوى .

 

وانطلقت صباح اليوم، أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2020، حيث أدى 667 ألف و315 طالب/طالبة الامتحان في مادة اللغة العربية داخل 56 ألف و591 لجنة فرعية على مستوى الجمهورية.

 

وشهدت لجان الثانوية العامة، صباح اليوم الأحد، في أول أيام الامتحانات، زحاما كبيرا من قبل الطلاب وأولياء الأمور، أمام المدارس، رغم تحذيرات وزارة التربية والتعليم من التجمعات لتفادي الإصابة بفيروس كورونا.

 

وظهر بعض طلاب الثانوية العامة مرتدين واقي الوجه البلاستيكي بالإضافة إلى الكمامة، قبل دخول لجان الامتحان، وذلك خوفا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

 

 

 

كانت وزارة الصحة نشرت اليوم الأحد 560 سيارة إسعاف في محيط اللجان التى عقدت بها امتحانات الثانوية العامة لنقل أى حالة اشتباه إصابة بكورونا واتباع خطط الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال الحالات.

 

وتتضمن خطة تأمين إمتحانات الثانوية العامة لوزارة الصحة توفير سيارة إسعاف مجهزة داخل مقرات التصحيح، وتشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة، برئاسة الدكتور محمد جاد، رئيس هيئة الإسعاف لمتابعة البلاغات الواردة من داخل اللجان.

 

وشملت الخطة توجيه وزيرة الصحة والسكان بتشكيل غرفة عمليات مركزية لمتابعة التأمين الطبي للطلاب داخل اللجان برئاسة الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، بالإضافة إلى غرف أخرى داخل مقرات فروع الهيئة على مستوى محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل وإرسال تقرير يومي إلى الغرفة الرئيسية.

 

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه تم توفير فريق طبي يتكون من (أطباء، تمريض، زائرات صحيات) للعمل داخل لجان الامتحانات، لافته إلى أن الفريق الطبي سيتواجد باللجان قبل دخول الطلاب للتأكد من تطهير وتعقيم اللجان، والتأكد من مسافات للتباعد بين الطلاب داخل اللجان بحيث تكون المسافة بين الطالب والآخر لا تقل عن مترين، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة للجان.

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان