رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 صباحاً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

صور| كواليس امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2020

صور| كواليس امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2020

أخبار مصر

كواليس امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة

حالات كورونا وتهديد بالسلاح وإصابة 5 مراقبين

صور| كواليس امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2020

نهى عثمان 28 يونيو 2020 18:44

شهد امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2020، كواليس عديدة بكافة محافظات الجمهورية، من بينها انقلاب أتوبيس محمل بالمراقبين وإصابة 5 بإدارة العاشر من رمضان وحالات اشتباه كورونا في الجيزة وإلغاء سؤال بلا إجابة وتسريب وحالات غش داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2020

حالات اشتباه كورونا في الجيزة

أعلن خالد حجازي، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن غرفة العمليات بالمديرية رصدت حالتي اشتباه بفيروس كورونا خلال امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2020، مؤكدًا أنه تم إتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ونقلهم للمستشفى. 

 

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه توافد اليوم الأحد، 12 ألف و428 طالب حضر منهم 12155 طالب بعدد 171 لجنة بنسبة حضور 98 بالمائة لأداء اختبارات نهاية العام، حيث تم استقبالهم فى جو من البهجة كما تم تعليق البالونات لتخفيف حدة التوتر والقلق. 

 

 

 

حادث وانقلاب أتوبيس بمراقبي لجان بإدارة العاشر من رمضان

أعلنت غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أن هناك حادث انقلاب سيارة ملاكي كانوا يستقلونها على طريق "القاهرة – السويس"، اليوم الأحد ونقل إسعاف السويس 3 مصابين لمستشفى السويس العام وتلقى 2 العلاج بمكان الحادث.

 

حالات هبوط وإغماء داخل اللجان

وكشف تقرير غرفة العمليات، اليوم الأحد، عن استدعاء الإسعاف لطالبين بلجنة، المدرسة الثانوية التجارية للبنين بكفر الشيخ؛ لإصابة الأول بهبوط حاد في الدورة الدموية، والثاني بضيق في التنفس . 

 

تهديد مراقب بالسلاح بسوهاج

تعود تفاصيل واقعة تهديد أحد المراقبين بالسلاح، حيث قام مجموعة من الأشخاص باستيقاف سيارة ميكروباص على الطريق الزراعي متجهة من مركز دار السلام بسوهاج إلى مركز نجع حمادي يستقلها مجموعة من الملاحظين على أعمال امتحانات الثانوية العامة، ومحاولة تهديد المعلم بسلاح ناري، بزعم تشدده فى أعمال المراقبة على أقاربهم في الامتحانات.

 

إلا أنهم لم يتمكنوا من اقتياده بعدما فر سائق السيارة منهم، وعلى الفور حرر المدرس محضرا في مركز شرطة نجع حمادي بالواقعة، وألقت أجهزة الأمن القبض على المتهمين، وتجرى الآن تحقيقات النيابة.

 

 

سؤال بلا إجابة بامتحان الديناميكا

قررت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، إلغاء سؤال فى امتحان الديناميكا الذي أداه طلاب الثانوية العامة اليوم، وذلك بسبب خطأ من اللجنة الفنية، مشيرة إلى أن السؤال كان اختياريًا، وواضع السؤال لم يضع الإجابة الصحيحة ضمن الاختيارات التي جاءت كلها خطأ.

 

وأوضحت الوزارة أن السؤال جاء فى نموذج أ رقم 9، والسؤال رقم 5 فى نموذج ب، والسؤال رقم 1 فى نموذج ج، والسؤال رقم 15 فى نموذج د.

 

وتدرس اللجنة الفنية لامتحان الديناميكا حاليًا توزيع درجات السؤال على باقى الامتحان حتى لا يضار أى طالب.

 

من جانبه، قرر الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة، فتح تحقيق مع اللجنة الفنية لواضعى امتحان الديناميكا للثانوية العام.

 

وأكد حجازي أنه سيتم مراعاة ذلك في أعمال التقدير لحفظ حقوق جميع الطلاب، وتم إحالة اللجنة للتحقيق، موضحا أنه تم إبلاغ الطلبة بترك السؤال وسيتم إعادة توزيع درجاته على باقي الامتحان.

 

تسريب امتحان الديناميكا ثانوية عامة 2020

وتداولت صفحات الغش الإلكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي "واتس اب" و"فيس بوك"، صورًا قِيل إنها تخص امتحان الديناميكا، فيما تمكن فريق الغش الإلكتروني بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من امتحان الديناميكا، حيث يؤدى الطالب الامتحان فى إحدى لجان محافظة الإسكندرية.

 

 

 

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيشارك في امتحانات الثانوية العامة 2020، 168 ألف مراقب وملاحظ ويتم تصحيح امتحانات الثانوية العامة في 49 كنترولا، بينما يشارك في أعمال التصحيح 33434 مصححًا.

 

وشهدت لجان امتحانات الثانوية العامة 2020، اليوم الأحد، في امتحان الديناميكا 2020 ثانوية عامة، التزام الطلاب بارتداء الكمامات والمرور من خلال بوابة التعقيم، قبل دخولهم اللجان، وذلك في إطار اتخاذ الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد. 

 

ووضعت اللجان مظلات من القماش أمام مداخلها ليستظل بها الطلاب لتوقيع كشف الحرارة عليهم قبل الدخول كما وضعت بعض اللجان علامات استرشادية على الأرض لتحديد أماكن وقوف الطلاب في طابور واحد على مسافات متباعدة تطبيقًا للإجراءات الاحترازية. 
 

 

 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان