رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 صباحاً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| قبل العيد أم بعده؟.. تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

فيديو| قبل العيد أم بعده؟.. تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

أخبار مصر

امتحانات الثانوية العامة

فيديو| قبل العيد أم بعده؟.. تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

كريم أبو زيد 20 يوليو 2020 22:17

تساءل قطاع كبير من طلاب الثانوية العامة 2020 عن موعد إعلان نتيجة الامتحانات التى انطلقت يوم يوم 21 يونيو ومن المقرر أن تنتهى غداً الثلاثاء 21 يوليو، وخاصة وأنها أجريت هذا العام فى ظروف استثنائية بسبب فيروس كورونا المستجد.

 

ومن المقرر أن ينتهي ماراثون امتحانات الثانوية العامة غدًا الثلاثاء، بعد أن يؤدي طلاب شعبة علمي رياضة، آمتحاناتهم في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)، كما يؤدي طلاب (STEM) الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء).

 

للتعرف على موعد إعلان النتيجة شاهد الفيديو..

 

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 667 ألفًا و315 طالبًا وطالبة، وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الضوابط والاجراءات الصحية حيث يتم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إَضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحظة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

 

وبدورها أكدت وزارة التربية والتعليم أن نتيجة امتحانات الثانوية العامة 2020 لن تظهر قبل عيد الأضحى، وأوضحت الوزارة أن فترة العيد ستكون إجازة للمصححين ومقدري الدرجات، وعقب عودة المصححين ومقدري من إجازة العيد سيتم استئناف الأعمال المتبقية، وبعد اتمام عملية التصحيح وتجميع الدرجات ستحدد الوزارة موعداً لإعلان النتيجة

 

ومن جانبه شدد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، على الالتزام بالدقة في عمليات تقدير الدرجات وأعمال رصد ومراجعة أوراق إجابات الطلاب حرصًا على حقوق ومصلحة الطلاب.

 

ونبه على مقدرين الدرجات مراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد فإذا كانت تظليل الطالب علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فلا يحسب له هذا السؤال، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها، أما إذا أجاب الطالب على سؤال وتم اختيار إجابة، ثم جاء في المسودة وكتب إجابة أخرى لنفس السؤال فلا يحسب له هذا السؤال.

 

وأوضح أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي اجابة بالمسودة.

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان