رئيس التحرير: عادل صبري 08:32 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بدء العد التنازلي.. تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

بدء العد التنازلي.. تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة خلال امتحانات 2020

بدء العد التنازلي.. تعرف على موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

كريم أبو زيد 02 أغسطس 2020 17:43

تعتزم وزارة التربية والتعليم، إعلان نتيجة امتحانات شهادة الثانوية العامة 2020، يوم الثلاثاء المقبل فور اعتمادها رسميًا من الدكتور طارق شوقي وزير التعليم.

 

ووفقًا لتصريح سابق للدكتور طارق شوقى، فإنّ المؤشرات العامة لنتيجة الثانوية العامة 2020" target="_blank">نتيجة الثانوية العامة 2020، تشير إلى أن النسبة العامة للنجاح ستكون أعلى من العام الماضي.

 

كانت كنترولات الثانوية العامة تم إغلاقها خلال فترة إجازة العيد الأضحى المبارك، ومن المقرر أن تستأنف عملها عقب الانتهاء من الإجازة.
 

ويسابق المصححون في جميع كنترولات الثانوية العامة، الزمن لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2020" target="_blank">نتيجة الثانوية العامة 2020 لطمأنة الجميع، موضحا أنه تم الانتهاء من أعمال التصحيح والمراجعة فى الكنترولات والانتهاء من أعمال درجات الرأفة، وسيتم تجميع الأوائل بجميع الكنترولات ثم تجميعها في الوزارة ليعتمدها الدكتور شوقى علام ويتصل بأوائل الطلاب لتهنئتهم بالتفوق.

 

كانت وزارة التعليم نفت قبل يومين ما تم تداوله من نتائج لطلاب الثانوية العامة للعام الدراسى 2019/2020، على مواقع التواصل الاجتماعي، وأهابت الوزارة بأولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق خلف من يسعون إلى الاحتيال عليهم بزعم إرسال نتيجة الثانوية العامة لهم.

 

وانتهي ماراثون امتحانات الثانوية العامة يوم 21 يوليو الماضى، بأداء طلاب شعبة علمي رياضة، امتحاناتهم في مادة الرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية)، وأداء طلاب (STEM) الامتحان في مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (الكيمياء والفيزياء).

 

وبلغ عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام 667 ألفًا و315 طالبًا وطالبة، وقررت وزارة التربية والتعليم خروج المواد التى لا تضاف إلى المجموع، من جدول الامتحانات، على أن يكون امتحانات التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء والتربية الوطنية من المنزل، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمواد التربية الدينية والاقتصاد والإحصاء فور الانتهاء من امتحان اللغة العربية، ويستلم الطلاب البوكليت الخاص بمادة التربية الوطنية فور الانتهاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

 

وقررت وزارة التربية والتعليم توفير كافة الضوابط والاجراءات الصحية حيث تم تسليم الطلاب قرابة 33 مليون كمامة خلال أيام الامتحانات، إَضافة إلى تركيب بوابات تعقيم وتعقيم اللجان على مستوى الجمهورية بواقع 2216 لجنة سير، وتسلم الطلاب مطهرات وتحقيق تباعد بين الطلاب لحظة دخولهم اللجان بمعدل مترين بين كل طالب وأخر، وأيضا داخل اللجنة الفرعية بمعدل متر ونصف على الأقل لحماية الطلاب من فيروس كورونا المستجد.

 

 وأوضحت الوزارة أن فترة العيد ستكون إجازة للمصححين ومقدري الدرجات، وعقب عودة المصححين ومقدري من إجازة العيد سيتم استئناف الأعمال المتبقية، وبعد اتمام عملية التصحيح وتجميع الدرجات ستحدد الوزارة موعداً لإعلان النتيجة.

 

ومن جانبه شدد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة الدكتور رضا حجازي، على الالتزام بالدقة في عمليات تقدير الدرجات وأعمال رصد ومراجعة أوراق إجابات الطلاب حرصًا على حقوق ومصلحة الطلاب.

 

ونبه على مقدرين الدرجات مراعاة دقة تصحيح أسئلة الاختيار من متعدد فإذا كانت تظليل الطالب علي إجابتين بدون شطب على أي إجابة فلا يحسب له هذا السؤال، أما إذا قام الطالب بشطب إجابة منهما فيتم تصحيح الإجابة المظللة وإعطائه الدرجة عليها، أما إذا أجاب الطالب على سؤال وتم اختيار إجابة، ثم جاء في المسودة وكتب إجابة أخرى لنفس السؤال فلا يحسب له هذا السؤال.

 

وأوضح أنه عند كتابة الطالب إجابتين في الأسئلة المقالية يتم تصحيح الإجابتين ويحصل الطالب على الدرجة الأعلى، وكذلك تصحيح أي اجابة بالمسودة.

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان