رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

بعد إعلان جدول الدور الثاني.. طلاب الثانوية: «ليه دور تاني.. ما تعدونا بالحب»

بعد إعلان جدول الدور الثاني.. طلاب الثانوية: «ليه دور تاني.. ما تعدونا بالحب»

أخبار مصر

طلاب الثانوية العامة 2020

بعد إعلان جدول الدور الثاني.. طلاب الثانوية: «ليه دور تاني.. ما تعدونا بالحب»

مصطفى محمد 16 يوليو 2020 11:53

استقبل طلاب الثانوية العامة، إعلان وزارة التربية والتعليم، جدول امتحانات الدور الثاني، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس، بالسخرية بسبب عدم انتهاء امتحانات الدور الأول، وكذلك توقيت إعلان الجدول.

 

وعلق الطلاب على صورة الجدول الذي أعلنه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، على صفحته الشخصية بـ"فيسبوك"، تعليقات ساخرة على موعد الامتحانات، وضربهم لموعد جديد متوقعين رسوبهم في بعض المواد.

 

وأبرز المواد التي سيطرت على تعليقات الطلاب والمحتمل دخولهم فيها امتحانات الدور الثاني بحسب تعليقاتهم كانت الفيزياء، في إشارة إلى صعوبة امتحان الدور الأول.

 

وكتب الطلاب احمد إياد ومراد أشرف ووفاء عبدالراضي، عبارات ساخرة تشير إلى احتمالية رسوبهم في الدور الأول مثل: «ومستعجل ليه كدا.. نزلوا الدور الثاني اهو.. طلعلي في وشي تفتكري معناها ايه».

 

 

 

فيما سخر طلاب من إعلان الوزير جدول امتحانات الدور الثاني، برغم عدم انتهاء امتحانات الدور الأول وكتب الطلاب: «اجهزوا الملحمة تقترب.. هو احنا خلصنا لسه الدور الأول عشان ينزلوا الثاني؟».

 

 

 

 

فيما كتب الطالب إسلام السمان مازحًا: «هو انا ليه اخدت الصورة عندي»، في إشارة إلى شعوره بأنه سيرسب في إحدى المواد ويصل لامتحانات الدور الثاني، فيما كتب الطالب شادي رمزي: «وليه يبقى في دور تاني ما تعدونا بالحب».

 

وكتب الطالب سالم أبو السعيد، مطالبا وزارة التربية والتعليم، بإلغاء الدور الثاني، باعتبار أنه  ليس له جدوى نتيجة رسوب الطلاب المقرر دخولهم تلك الامتحانات.

 

 

 

 

ومن المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة يوم الأحد المقبل، الامتحانات، بامتحان التفاضل والتكامل لطلاب الشعبة العلمية رياضة، على أن يؤدي طلاب الشعبة العلمية علوم امتحان الجيولوجيا والعلوم البيئية.

 

فيما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان علم النفس، على تعقد الامتحانات الثلاثة في توقيت وهو العاشرة من صباح الأحد، في جميع محافظات الجمهورية.

 

وتختتم امتحانات الدور الأول في الثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل 21 يوليو، بامتحان مادة الرياضيات البحته الجبر والهنسة الفراغية، لطلاب الشعبة العلمية.

 

يذكر أنه في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، جدول امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة دفعة 2020، لتبدأ يوم الأحد 23 أغسطس المقبل.

 

ونستعرض الجدول المعلن اليوم في الصورة التالية.. 

 

امتحانات الثانوية العامة 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان