رئيس التحرير: عادل صبري 03:38 مساءً | الاثنين 12 أبريل 2021 م | 29 شعبان 1442 هـ | الـقـاهـره °

حصاد الفن 2020| مواقف وتصريحات.. فنانون أثاروا الجدل في 2020 (فيديو)

حصاد الفن 2020| مواقف وتصريحات.. فنانون أثاروا الجدل في 2020 (فيديو)

ميديا

نجوم أثارو الجدل في 2020

حصاد الفن 2020| مواقف وتصريحات.. فنانون أثاروا الجدل في 2020 (فيديو)

كرمة أيمن 21 ديسمبر 2020 23:55

خلال أيام يسدل عام 2020 ستاره، تاركًا وراءه مواقف وتصريحات لنجوم الفن، وضعتهم في مرمى الهجوم والسخرية والانتقادات من جانب رواد السوشيال ميديا.
 

وكان 2020، عام على صفيح ساخن ليس فقط لانتشار جائحة كورونا والتي اثرت بالسلب على المجال الفني عمومًا وخاصة السينمائي، لكن واجه فيها عدد من النجوم اتهامات بالتطبيع، وأثار يوسف الشريف الجدل بمبدأ عدم اللمس، وكان الفنان هشام سليم حديث الساعة بتحول ابنته جنسيًا، واختتمتها ريهام سعيد بدموع الثعلب، ولم يخل هذا العام من محاربة الديناصورات.

 

وتستعرض "مصر العربية" خلال التقرير التالي أبرز التصريحات والمواقف التي أثارت بها النجوم الجدل:

 

 ياسمين صبري.. والبقاء للأقوى

 

خلال عام 2020، تصدرت الفنانة ياسمين صبري المشهد، أكثر من مرة ليس فقط بتصريحاته التي عرضتها للسخرية من قبل رواد السوشيال ميديا، لكنها تصدرت بهدايا زوجها رجل الأعمل أبو هشيمة، وكذلك إطلالاتها وصورها التي تشاركها مع متابعيها.

وبحديثها عن فيروس كورونا، أثارت ياسمين صبري، الجدل، وقالت في أحد اللقاءات، قائلة إنها لا تخاف كورونا، معلقة: "يمكن جالنا وراح.. لأنه بديهي.. واللي ياخده ياخده.. واللي يكمل يكمل.. البقاء للأقوى".

 

وردت الفنانة ياسمين صبري على اتهامات التفاخر بسيارتها  باهظة الثمن "الرولز رويس" وسفرها لبلدان العالم، قائلة: "أنا لم أحصل على الشهرة فجأة، بل بالتدريج ومع الوقت نفسيتي أصبحت أقوى"

 

وتابعت: "أنا فهمت أن الشخص المشهور أي حد ممكن يتكلم عنه، وأنا عندي سلام داخلي، مش عيب الواحد يستمتع بالرزق اللي ربنا أدهوله". 

 

 أثارت ياسمين، الجدل كذلك بسبب تصريحاتها حول قضايا المرأة عندما، قائلة: "أنا بحب المرأة وبحب أعمل حاجات عنها، لكن مفيش قضية أوي ندافع عنها، أنا بحب الحاجات اللي ممكن الست تمر بيها كل يوم، ونضعها في فيلم أو مسلسل".

 

وردت ياسيمن بطريقة غير مباشرة على الانتقادات التي واجهتها، من خلال مشاركة منشور لأحد متابعيها يدافع عنها وجاء فيه :"متركبوش ترند وخلاص، كان قصدها عن قصة المسلسل أو العمل، أما عن دعم المرأة، فهي من الفنانات اللي شاركوا في حملة انتي الأهم وحملات ضد ختان النساء".

 

 

رانيا يوسف وحرب الديناصورات
 

اعتادت النجمة المصرية رانيا يوسف، لفت الأنظار من خلال ارتداء الفساتين الجريئة، لكنها مؤخراً لجأت لإطلاق تصريحات غريبة أيضًا. 

 

وتحدَّثت رانيا إلى وسائل الإعلام حول فيروس كورونا الذي أربك العالم وأجبر الشعوب على البقاء في المنازل، قائلة إنَّها لا تخاف من كورونا.

 

وتابعت: "أنا مبسوطة جدا إنهم عملوا المهرجان، وشايفة إننا لازم نحارب أي ظرف، البني آدم اتخلق في الغابة كان بيحارب الديناصورات، إحنا مش هنحارب الكورونا؟ نحاربها ونتأقلم معاها حتى لو قعدت معانا شوية".

 

ونال تصريح رانيا يوسف سخرية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي التي ذكّرها روَّادها بأن الديناصورات انقرضت قبل مجيء الإنسان إلى الأرض.

 

ونشرت رانيا يوسف مقطع الفيديو الذي قالت فيه هذه التصريحات، عبر حسابها الرسمي بموقع التدوين المصغر "تويتر"، وعلّقت: "يا جماعة قصدي إننا قادرين نحارب أي حاجة طول ما إحنا أقوياء هنحارب كل حاجة، هزروا يا جماعة مش كده". 

 

 

أحضان يوسف الشريف

 

أثار الفنان يوسف الشريف، جدلًا واسعًا، بعد تداول رواد السوشيال ميديا منشورًا يتضمَّن أنَّ الفنان يشترط عدم اللمس في العقد الذي يمضيه قبل أن يبدأ تصوير المسلسل.

 

وبدأت الحكاية بسبب مشهد القضاء على الروبوت "زين"، في الحلقة 20 من مسلسل "النهاية" الذي يقوم ببطولته الفنان يوسف الشريف، وتداول رواد السوشيال ميديا المقطع الذي ظهرت به الفنانة سهر الصايغ لتوضيح الأمر.

وعلق يوسف الشريف، على هذه الأزمة: "في قيود أنا بحطها لنفسي زيادة عن أي حد تاني، ودي حقيقة حتى لو وصلت لدرجة العقود، دي حقيقة بقالها 10 سنين أو أكتر، ده من بعد فيلم هي فوضى، بدأت أفكر بالطريقة دي". 

 

وتابع: "دي حرية شخصية طالما مبضرش حد.. أنا مبستريحش لو بقى فيه مشاهد ساخنة أو فيها قبلات.. دي قاعدة بطبقها على نفسي بس.. بدأت أحط قيود لأن قبل كده في منتجين اتفقت معاهم على ده ووقت التنفيذ غيروا كلامهم". 

 

وأضاف: "وهنا أنا لا أزايد على زملائي أو إني أحسن منهم، بالعكس كلهم ليهم الاحترام ومنهم من يقدمون أعمالا محترمة دون أن يتعمدوا هذه الطريقة.. عشان بس الكلام ميتفهمش إني بزايد عليهم أو بقول إني أحسن منهم.. خالص". 
 



تامر حسني.. بحبك يا متهورة

 

وجَّه النجم المصري تامر حسني رسالة إلى زوجته المغربية بسمة بوسيل بعد اشتعال الخلاف بينهما بسبب الغيرة، قال فيها: "هو تصرف متهور منك، بس ولا يهمك، مش عيب إن الإنسان يغلط أو يتعلم، أنا ياما علمتك ولسه هعلمك".

 

جاءت هذه الرسالة، بعدما أعلنت الفنانة المغربية بسمة بوسيل انفصالها على زوجها تامر حسني، بعد زواج استمر لـ 8 سنوات ، أنجبا خلالها 3 أطفال هم: "تالية وأمايا وآدم". 

وقالت المطربة المغربية بسمة بوسيل، إنها انفصلت عن الفنان تامر حسني، منذ فترة قصيرة، مشيرةً إلى أنهما يحضران في الفترة الحالية لأوراق الطلاق.

 

 

 

هشام سليم والتحول الجنسي

 

أثار هشام سليم، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلانه دعمه لأزمة ابنته وتشجيع فكرة تحولها، ولقى أيضًا دعم من الفنانين والجمهور.

 

كشف الفنان هشام سليم، تفاصيل معاناة ابنته "نورا" التي بدأت تظهر عليها علامات الذكورة، والتي تحولت وأصبحت ذكر باسم نور، خلال لقاء في برنامج "شيخ الحارة والجريئة".

 

وقال إن منذ ولادة ابنته كانت لديه شكوك حول نوعها.، مضيفًا: "مستغربتش إنها هتتحول، من ساعة ما اتولدت، كنت شايف إن جسمها جسم ولد من أول يوم، وكان لدي شك".

 

وأوضح أن ابنته جريئة وشجاعة لاتخاذها هذا القرار في المجتمع المصري ذات العادات الشرقية.

 

وأشار الفنان إلى أن نجله عاني كثيرًا في آخر عامين بسبب خانة النوع في البطاقة الشخصية، إذ أنه كلما ذهب إلى السجل المدني لتغييرها كان يبذل مجهودًا حتى يتحول من هيئة الذكر إلى الأنثى.

 

لكن بعدها بفترة قصيرة، عاد الجدل في هذا الأمر، وتحول التعاطف إلى هجوم، بعد تصريح ابن الفنان هشام سليم "نور" دعمه للمثليين عبر حسابه الشخصي بموقع "انستجرام".

 

وطالب نور هشام سليم، المجتمع بتقبل فكرة المثلية الجنسية، بعد أن كشف عن إجرائه لعملية تحويل من أنثى لذكر وليست نتيجة خلل فى الهرمونات، معترفًا بأن ما فعله يغضب ربنا.

 


دموع "ثعلب" ريهام سعيد

 

بعد غياب الإعلامية ريهام سعيد لأكثر من عام ونصف، شهد عام 2020 عودتها لتقديم برنامجها "صبايا الخير"، لتثير الجدل مع ثان حلقات البرنامج، عقب قيامها برحلة برية لاصطياد الثعالب والذئاب.

 

وشن الجمهور هجومًا عنيفًا عليها واتهموها بتعذيب الحيوانات، ولم يقتصر الانتقادت على متابعين ريهام سعيد، بل عبر عدد من نجوم الفن عن استيائهم من الحلقة، بعد ظهور أحد الثعالب التي تم صيدها وهو مقيد، ويبكي.

 


تشبيه الممثلين بالرسل

صدم الجمهور، مرتين، هذا العام، بسبب تصريحات فنانين شبهوا أنفسهم بالرسل.

وقالت الفنانة منال سلامة : "أرفض مصطلح الفنانة التائبة إحنا مابنعملش حاجة حرام، نحن في مصاف الرسل لأننا نقدم رسائل".

 


وأثناء تكريم الفنان عبد الرحمن أبو زهرة، في حفل افتتاح مهرجان نقابة المهن التمثيلية، صدم الجمهور بسبب كلمته، حيث اختار بيت شعر للراحل أحمد شوقي والذي يقول فيه عن المعلم "قُـم لـلمعلّمِ وَفِّـهِ الـتبجيلا كـادَ الـمعلّمُ أن يـكونَ رسولا"،  ليحرف "أبو زهرة " بيت الشعر الشهير.
 

وقال  "أبو زهرة ": مهنة التمثيل من أكرم واعظم واشرف المهن قف للفنان موقف التبجيلا .. كاد الممثل أن يكون رسولا"، ليجد هجوما حادا عليه من الجمهور بسبب تشبيه الممثل بالرسل.
 

خرج الفنان عبد الرحمن أبو زهرة ليرد على مهاجميه من خلال منشور دونه عبر صفحته الشخصية جاء نصه: "الرسول في اللغة العربية هو من يحمل رسالة من جهة أو شخص إلى جهة أخرى أو شخص آخر، وتبعا لهذا المفهوم يُسمّى الأنبياء رسلا لأنهم يحملون رسالة من الله الخالق إلى البشر".


وتابع: "دور الفنان لا يقتصر علي تسلية الناس و إمتاعهم، لأن كل فنان حقيقي يقدم رسالة من خلال كل عمل يقدمه، و أنا علي مدار ستين عامًا اخترت كل عمل قدمته بعناية، وإن لم يكن الفنان رسولاً يقدم رسالة في كل عملٍ يقدمه فعليه مراجعة اختياراته، فلن أسمح لمجموعة من الناس يجهلون اللغة العربية و مدلولاتها و تراكيبها البلاغية الجميلة أن يهدموا ستين عامًا من الرسائل". 

 

واختتم: "ورحم الله أحمد شوقي حين قال "قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا، كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا."



تطبيع محمد رمضان
 

تعرض الفنان محمد رمضان لهجوم عنيف على مواقع التواصل الاجتماعي، عقب نشر صفحة " إسرائيل تتكلم العربية"، صورة للفنان المصري بصحبة فنان إسرائيلي خلال تواجتهما فى دبي، واتهمه كثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بالتطبيع مع دولة الاحتلال.
 

وكانت البداية عندما نشر الإعلامى الإماراتى حمد المزروعى،  صورة تجمع والمطرب الإسرائيلي عومير آدام في دبى، مرفقة بتدوينة له عبر تويتر :"أشهر فنان في مصر مع أشهر فنان في اسرائيل في دبي".

وبرر محمد رمضان، موقفه، في وقتها، قائلًا: "مابسألش عن بلد اللي بيتصور إلا لو هو لوحده".

 

 

 

حصاد 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان