رئيس التحرير: عادل صبري 08:49 صباحاً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| موسم أفلام رأس السنة 2021.. 6 أفلام تتحدى كورونا

فيديو| موسم أفلام رأس السنة 2021.. 6 أفلام تتحدى كورونا

ميديا

موسم أفلام رأس السنة 2021

فيديو| موسم أفلام رأس السنة 2021.. 6 أفلام تتحدى كورونا

كرمة أيمن 21 ديسمبر 2020 00:50

يحاول المنتجون، انعاش صناعة السينما بتجديد دمائها وطرح أفلام جديدة ليتحدوا بها حالة الركود وضعف الإقبال والإيرادات التي تسبب بها انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وحصد العديد من الأرواح حول العالم.

 

ورغم برودة الشتاء وبدء الامتحانات، إلا أن موسم رأس السنة في المعتاد يشهد إقبالًا من الجمهور والشباب، للاحتفال بالكريسماس، بالذهاب إلى السينما أو الحفلات الغنائية والمسرحية.

ولكن يكن التحدِ سهلًا، في استقبال عام 2021، لكن صناع السينما قرروا المجازفة، وطرح أفلامًا جديدة في دور العرض المختلفة.

 

"ريما"
 

كشف المنتج السينمائي عمرو طنطاوي، عن الإعلان الرسمي لفيلم الإثارة "ريما" استعدادًا لطرحه بدور العرض السينمائي بدءًا من يوم الاربعاء الموافق 23 ديسمبر في مصر، ومن يوم الخميس 26 ديسمبر 2020، بدول الخليج العربي والعراق والاردن ليفتتح بذلك موسم افلام اعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية.
 

فيلم "ريما" بطولة: محمد ثروت، مايا نصري، والطفلة ريم عبد القادر، ايهاب فهمي، هالة فاخر، فراس سعيد، مها نصار، احمد امام، اية سليم، منى جمال، احمد فتحي، علاء مرسي، محمد جمعة، عبد الحميد العوام، منتج فني مدحت لبيب، تصوير احمد عاشور، انتاج شركة ميكرز للإنتاج الفني للمنتج عمرو طنطاوي، تأليف احمد انور ومن اخراج معتز حسام.
 

تدور أحداث الفيلم حول فكرة الرؤى، هل كلها خير وهل بالفعل تتحقق ام قد يلعب القدر لعبته ويغير من مسار رؤية ما ويجعلها شر على كل من ظهر فيها، فمن خلال الطفلة "ريما" والتي تدرك ما لا يعرفه الاخرون.

 نكتشف سر تاريخ يوم الثالث من مارس وما سيحدث به من جرائم نتيجة الصراع بين الحب والكراهية، فتتشابك اسرار تلك الجرائم بين كل ابطال الفيلم لكن الاجابة ستظل لدى  "ريما".
 

يذكر أن،  فيلم "ريما" تم الانتهاء من تصويره قبل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد في مارس 2020 وتم تأجيل طرح الفيلم، ولكن الشركة المنتجة رأت أن توقيت نزوله الآن هو أنسب وقت له.

 

 

"حظر تجول"
 

يعرض فيلم "حظر تجول" للنجمة إلهام شاهين فى دور العرض السينمائية، يوم الأربعاء الموافق 30 ديسمبر الجارى، وذلك بعد عرض الفيلم لأول مرة في المسابقة الرسمية للدورة الـ 42 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولى، وحصلت بطلته إلهام شاهين على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في العمل.
 

"حظر تجول" يتتبع قصة فاتن بعد عشرين عاما من خروجها من السجن، بسبب ارتكابها جريمة مريعة، ويعود الفيلم إلى خريف 2013 بعد قرار حظر التجوال بمصر، والذي أجبر فاتن على قضاء ليلتها عند ليلى والتي تعرضها لمحاكمة ثانية بحثاً عن إجابات لأسئلة مسكوت عنها، لتمر الليلة في محاولة كل منهما لتقبل الأخرى.
 

الفيلم بطولة إلهام شاهين وأمينة خليل وأحمد مجدي ومحمود الليثي، والفلسطيني كامل الباشا الحاصل على جائزة أفضل ممثل في الدورة الـ 74 من مهرجان فينيسا السينمائي الدولي عن فيلم قضية رقم 23 ، الفيلم تصوير عمر أبو دومة، تصميم أزياء ناهد نصرالله، موسيقى تصويرية تامر كروان، ومن تأليف وإخراج أمير رمسيس.
 

كما أن الفيلم يعيد إلهام شاهين إلى السينما بعد غياب 4 سنوات منذ تقديمها آخر أفلامها "يوم للستات"مع المخرجة كاملة أبو ذكرى.

 



"صابر وراضي"

قرر المنتج أحمد السبكي عرض فيلمه الجديد "صابر وراضي" بطولة الفنان أحمد آدم يوم 31 ديسمبر الجاري، ليكون ضمن الأفلام المتنافسة بموسم رأس السنة.
 

وتشارك في البطولة اللبنانية رزان مغربي، بعد غيابها عن السينما 10 سنوات، حيث تجسد دور جديد، بعيدا عن شخصيتها الحقيقية، كما أن الدور يبتعد عن أدوار الشر التي قدمتها من قبل.
 

فيلم "صابر وراضي" تأليف محمد نبوى وإخراج أكرم فريد وبطولة أحمد آدم ورزان مغربي ومحسن محيي الدين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.


 

"قمر 14"
 

كشف الفنان خالد النبوى عن موعد عرض فيلمه الجديد الذى يحمل اسم "قمر 14" فى بداية العام الجديد 2021.. 

 

وقال خالد النبوى خلال لقائه مع برنامج "et بالعربى" : قررت الشركة المنتجة عرض فيلم "قمر 14" فى بداية العام الجديد وانتهينا من تصويره منذ فترة قصيرة ويجرى حاليا عملية المونتاج والمكساج.
 

فيلم "قمر 14" بطولة خالد النبوى، شيرين رضا، ياسمين رئيس، سلوى محمد على، محمد علاء، جاميكا، أحمد مالك، بيومى فؤاد، مى الغيطى، وهو عن قصة وسيناريو وحوار محمود زهران، إخراج هادى الباجورى.

 



"قبل الأربعين"
 

وتتضمن خريطة موسم رأس السنة السينمائي 2021، فيلم "قبل الأربعين"، ولم يتم تحديد موعد بعد لطرحه، لكن من المتوقع أن يكون في بداية العام.

 

تدور أحداث "قبل الأربعين" في إطار تشويقي ولا يخلو من الرعب، ومن إخراج معتز حسام، وبطولة بسمة، جميل برسوم، لبنى ونس، هالة فاخر، محمد على رزق.

 


 

"وقفة رجالة"
 

وينتظر فيلم "وقفة رجالة" عرضه خلال الأيام المقبلة، ويشارك في بطولته ماجد الكدواني، وسيد رجب، وبيومي فؤاد، وشريف دسوقي، ومحمد سلام وظهور خاص للفنانة أمينة خليل، ومن إخراج أحمد الجندى وتأليف هيثم دبور.

 

فيلم "وقفة رجالة" تدور أحداثه فى إطار لايت حول 4 أصدقاء منذ الدراسة يجتمعون بعدما مر العمر بهم للوقوف جانب أحدهم بعد وفاة زوجته، ويقرروا السفر إلى إحدى المدن الساحلية لمواجهة مشاكلهم حيث يعاني كل واحد فيهم من مشكلة معينة، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان عليه أيام شبابهم.

 

حصاد 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان