رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | ماذا قدم محمد صلاح خلال عام 2020؟

فيديو | ماذا قدم محمد صلاح خلال عام 2020؟

ستاد مصر العربية

محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي

فيديو | ماذا قدم محمد صلاح خلال عام 2020؟

محمد عبد الغني 30 ديسمبر 2020 17:00

حقق النجم المصري محمد صلاح العديد من الأرقام خلال عام 2020، ليواصل بذلك مسيرته الرائعة مع فريق ليفربول الإنجليزي، منذ انضمامه للريدز في موسم 2017-2018.
 

وعلى الرغم من أن عام 2020 لم يحصد صلاح ألقابا فردية كبرى، لكن الفرعون المصري واصل هوايته في  تسجيل الأهداف مع كتيبة ليفربول.

وشارك محمد صلاح في 44 مباراة في كل البطولات مع "الريدز"، خلال عام 2020 باستثناء مباراة اليوم أمام نيوكاسل، ومن الـ40 مواجهة خاض "مو" 39 منها كلاعب أساسي.

 

واستطاع صلاح تسجيل 13 هدفا حتى الآن لفريقه في الدوري الإنجليزي ليتصدر قائمة الهدافين بعد انقضاء 16 جولة.

 

وعلى صعيد دوري أبطال أوروبا نجح صلاح البالغ 28 عاما في التوقيع على ثلاثة أهداف في دور المجموعات.
 



ومن بين الأهداف الـ16 سجل صلاح 7 أهداف فقط من ركلات جزاء، صحيح أن الرقم العام بالنسبة له أقل من الطبيعي السابق لكنه لا يزال عددا كبيرا من الأهداف.


كما ساهم صلاح في صناعة 4 أهداف، وبلغت نسبة التمريرات الصحيحة لزملائه 81.3%، ومن ضمن تلك التمريرات كان هناك 17 تمريرة منحها لزملائه وضعتهم في مواقف تسجيل مباشرة أمام المرمى.
 

وعن فرص التسديد فسنحت أمام صلاح 15 فرصة محققة في كل البطولات، بالإضافة لخمس كرات ضاعت بعدما ارتطمت في القائم أو العارضة.

 

كما ساهم صلاح بشكل كبير في تتويج فريقه بلقب الدوري الإنجليزي الذي غاب عن خزائن النادي 30 عاما بعدما تربع على صدارة هدافي الفريق في المسابقة العريقة برصيد 19 هدفا.

كما قام بصناعة 10 أهداف أخرى لزملائه ليقود الفريق للفوز بالبطولة للمرة التاسعة عشر في تاريخه، مقلصا الفارق مع منافسه العتيد مانشستر يونايتد، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة، إلى لقب وحيد فقط.


 

وأصبح صلاح أول لاعب مصري يتوج بالدوري الإنجليزي الممتاز على مدار تاريخ المسابقة، فيما أصبح ثاني لاعب عربي ينال اللقب بعد الجزائري رياض محرز، الذي حقق الإنجاز ذاته مع فريقه السابق ليستر سيتي وفريقه الحالي مانشستر سيتي.

 

أرقام تاريخية


وحقق الفرعون المصري بعض الأرقام خلال عام 2020 حيث تخطي صلاح العديد من أساطير الساحرة المستديرة في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، بعدما بلغ رصيده التهديفي في البطولة 88 هدفا حتى الآن، بواقع هدفين مع فريقه السابق تشيلسي و86 هدفا مع ليفربول.

 

كما يحتل صلاح المركز الأربعين في قائمة الهدافين التاريخيين للمسابقة، متجاوزا البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي سجل 84 هدفا مع فريقه السابق مانشستر يونايتد، والبلجيكي إيدين هازارد نجم تشيلسي السابق، الذي سجل 85 هدفا، والأسطورة الهولندي المعتزل دينيس بيركامب أيقونة أرسنال، صاحب الـ87 هدفا، بحسب وكالة الأنباء الإسبانية .

 

كما أصبح صلاح الهداف التاريخي للفريق في المسابقة القارية برصيد 22 هدفا، متجاوزا الرقم القياسي السابق الذي كان يحمله النجم المعتزل ستيفن جيرارد، الذي أحرز 21 هدفا خلال مسيرته مع الفريق بالبطولة.

 

قائمة الأفضل

 

وخلال عام 2020، حافظ النجم المصري على تواجده في المراكز العشرة الأولى بقائمة أفضل لاعبي العالم، ضمن جوائز (ذا بيست) المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للعام الثالث على التوالي، بعدما حصل على المركز السادس في القائمة التي تم الإعلان عنها مؤخرا عام 2020.

 

وجاء صلاح في المركز السادس بالقائمة، التي تصدرها البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني، بعدما حصل على 25 نقطة، في التقييم الذي شارك فيه مدربو وقائدو المنتخبات الوطنية وعدد من الإعلاميين في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة لتصويت الجماهير.

 

تفوق صلاح، الذي كان اللاعب العربي الوحيد المتواجد ضمن القائمة التي رشحت للحصول على الجائزة، على العديد من أباطرة الساحرة المستديرة في الوقت الحالي مثل الفرنسي كيليان مبابي والبرازيلي نيمار والهولندي فيرجيل فان دايك والإسباني سيرجيو راموس.


 

وخلال العام الحالي، فاز صلاح بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا لعام 2020، في الاستفتاء الجماهيري الذي أجرته صحيفة (ميرور) البريطانية، ليتوج مجهوده مع ليفربول طوال العام الحالي.

 

مع الفراعنة

لم يسجل النجم المصري حضورا لافتا مع منتخب الفراعنة حيث لم يشارك صلاح في أي مباراة مع منتخب مصر هذا العام، بعدما أصيب بفيروس كورونا المستجد خلال تواجده بمعسكر المنتخب الأخير.

حصاد 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان