رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 مساءً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام| أغاني 2020.. المهرجانات تتحدى نجوم الطرب

بالأرقام|  أغاني 2020.. المهرجانات تتحدى نجوم الطرب

ميديا

الأغاني الأكثر نجاحا في 2020

بالأرقام| أغاني 2020.. المهرجانات تتحدى نجوم الطرب

سارة القصاص 08 ديسمبر 2020 15:33

شهد عام 2020  عددا من الأغاني التي طرحها نجوم الفن، وحققت مشاهدات عالية عبرموقع يوتيوب، لتتصدر محركات البحث وصفحات شبكات التواصل الاجتماعي.
 

 

وفي عام 2020 استطاع نجوم المهرجانات رغم الأزمات والهجوم الذي تعرضوا له، منافسة نجوم الطرب  في العربي بقوة، ونرصد في هذا التقرير عددا من أبرز هذه الأغاني.

 

 

عود البطل ملفوف 

أغنية "عود البطل" لحسن شاكوش وعمر كمال، حققت ما يقرب 162 مليون مشاهدة ، ومن كلمات الاغنية: "شفتك قمر طالع وأحمر خدود فاقع عود البنات عالى شقلب لى انا حالى يرخص ليك الغالى يالى سحرتنى عود البطل ملفوفو وانا لسه ياما هشوف".

 

 

مليونير 

 

حقق تتر مسلسل "بـ100 وش" نجاحا كبيرا وهو من غناء فرقة المهرجانات الشهيرة "المدفعجية"، وحققت الاغنية التي شارك فيها آسر ياسين ونيللي كريم أكثر من 24 مليون مشاهدة.

 

 

لغبطيطا

 

كذلك حققت أغنية المهرجانات "لغبطيطا" ما يقرب من 102 مليون مشاهدة في أقل من 4 اشهر، وهي غناء كل عمر كمال وحسن شاكوش والمهرجان كلمات إسلام المصري، وألحان حسن شاكوش، وتوزيع اسلام ساسو، وتصميم: عبدالله باندا. 

وتقول كلمات الأغنية: "رجعنا ليكو هنعلم تاني فيكو.. جامدين دايما عليكو كاسحين كل المجال.. يلا الدنيا زيطا وهنعمل لغبطيطيتا.. أسامينا دي ع الخريطه معروف مين التقال.. التعليم ف الرأس قولنا مش بالكراس.. يا حتت بونبانويا يا حتت اناناس".

 

 

إخواتي 

 

أما اغنية المهرجانات "إخواتي" فقد اقتربت من 100 مليون مشاهدة ، وهي من غناء عدد من مطربي المهرجانات منهم: "دقدق وفانكي وزوكش وشحتة كاريكا".

 

 

نجوم الطرب

 

بالبنط العريض

 

تعد هذه الأغنية من الأكثر الأغاني استماعا في عام 2020، وهي للنجم الإماراتي "حسين الجسمي"، وحققت نجاحا كبيرا منذ طرحها في منتصف العام، حيث حققت 317 مليون مشاهدة  على يوتيوب.

 

وتقول كلمات الأغنية: "حبيبي بالبُنط العريض غالي واقرب م الوريد.. حالتي تتشخص جُنون بيقولولي انا بيك مريض.. أتاري كُل ما احب فيك بدمنك وبقيت مزاج..أتلحق بقى دي ف إيديك ما انت في لُقاك العلاج..  آه لقيت الطبطبه واقوى لو ما انتش بعيد.. ضحكتك فيها كهربا بابقى زي واحد جديد..  حبيبي خدها ومني ليك مشتريك آه مشتريك .. فوق ما تتصور كمان والوحيد ولا ليك شريك..  لو انا هوصفك اوصف ايه عُقد فُل ابيض وفيه.. قلب بيدلدق حنان مِـلكي بقى وانا أدرى بيه .. آه لقيت الطبطبه واقوى لو ما انتش بعيد.. ضحكتك فيها كهربا بابقى زي واحد جديد".

 

 

عدى الكلام

 

تعتبر الأغنية التي قدمها سعد لمجرد  من أكثر الأغاني نجاحا، خاصة أنها المرة الأولى التي يغني فيها "سعد لمجرد باللهجة المصرية، وحققت الأغنية 103 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.

 

ومن كلماتها :"شكله مش موضوع بسيط .. فيه غدر وفيه حوارات ده أنا بسهر بالساعات .. كل ده بيحصل أوام حاسس إني كده إبتديت .. أبقي رومانسي و ضعیف ليه نومي بقي خفيف .. كنت لما بنام بنام الجمال عدي الكلام .. تضحكي لي و تاخدي.. كام أدفع العمر اللي جاي .. بس و تردي السلام". 

 

 

 

 

بلدنا الحلوة

طرح عمرو دياب خلال العام  أغنيته الوطنية التي تحمل عنوان "يا بلدنا يا حلوه"،  وسيطر عليها  أجواء البهجة والسعادة، وتطوف مصر ومحافظاتها، وحققت ما يقرب من 40 مليون مشاهدة.

 

 

 

أماكن السهر 

 

في أقل من 4 اشهر حققت أغنية عمرو دياب "أماكن السهر" أكثر من 27 مليون مشاهدة، ولذلك للأجواء الرومانسية التي سيطرت على الكليب، بالأضافة إلى أغنية "زي ما انت" التي حققت ما يقرب من 19 مليون مشاهدة.

 

ومن كلمات أغنية أماكن السهر :"في عيون باصين حواليه و يا عينى اول ما يبان الكل بيجرى عليه ده جواب بان من العنوان اقروا المكتوب في عينيه في أماكن السهر انا قمرى طلع واتشهر والناس يقلقوا لو ظهر بيغطى على الحلوين عالبحر ان مشي الموج يهدى".

 

 

سقفة

 

حققت اغنية "سقفة: تفاعلا كبيرا وقت طرحها في مطلع 2020، وحصدت ما يقرب من 50 مليون مشاهدة عبر يوتيوب.

 

ومن كلمات الأغنية "الدنيا طعمها سُكرى.. زى المَلبن الطرى.. والعُمر قلم رصاص بيخلص كل مايتبرى.. حظك بَوّز زَغْزَغه تلقى المشاكل اتلغوا.. ياما ناس بدأت من تحت الصفر اتدلعوا واتنَغْنَغُوا.. ولو الظروف هتسخف سقف سقف إوعى توقف.. عايزها متبقاش ضَيّقة بطل بَص وبَحْلَقَة.. الرضا بيجيب بَغْدَدة.. والبَحْلَقَة بتجيب زَحلَقة.. اهدا يا بنك النّرفَزة.. وبلاش تُنكش على الأذى.. مَتنّشِنش ومتشدش واضحك هو إحنا فى عزا". 

 

 

 

 

هغني كمان وكمان

 

في إبريل الماضي طرحت اليسا أغنية "هغني كمان وكمان"، وحققت الأغنية ما يقرب من 11 مليون مشاهدة .

 

ومن كلماتها :"لما نروح ونسافر حتة بعيدة لما بندخل قصة حب جديدة لما بنتجمع في مناسبة سعيدة بنغنى لما نطير مالفرحة لعالم تانى لما تضيق الدنيا علينا ونعانى لما بنفصل م الدنيا دي ثوانى".

 

 

 

 

اختراع 

 

 

حقق كليب "اختراع" لتامر حسني والعسيلي ما يقرب من 24 مليون  مشاهدة عبر يوتيوب، عبر القناة الرسمية لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات، على موقع الفيديوهات يوتيوب.

 

وأغنية "اختراع" من كلمات: أحمد حسن راؤول، ألحان: أحمد زعيم، توزيع: وسام عبد المنعم، أما الكليب فهو من إخراج تامر حسني نفسه.

 

 

 

مبطلناش إحساس

أغنية أخرى لتامر حسني حققت مشاهدات عالية وهي "مبطلناش إحساس" وحققت في اقل من شهر ما يقرب من 22 مليون مشاهدة .

 

 

ومن كلمات الأغنية :" كبرنا وعقلنا مابقاش كلامهم يشغلنا ولا بنهتم نعرف ناس بتهملنا كبرنا وفهمنا عرفنا ان الوجع اوقات بيجي ويمشي بس عشان يعلمنا".

 

 

أيضا أغاني "تامر حسني" فجأة افترقنا ونفس النهاية، حققت كل منهما ما يقرب 13 مليون مشاهدة أيضا في  أقل من شهر ، بينما تخطت "قولني كلام"  12 مليون مشاهدة.

 

 

 

كذلك حققت أغنية "شامخ" التي طرحتها أصالة في مطلع العام ما يقرب من 16 مليون مشاهد،  وهي من كلمات الأمير بدر بن محمد، وألحان عبد العزيز الميانا، وإخراج نهال نبيل.

 

ومن كلماتها :""حروف الصمت مكسوره.. فصدري صوت يجرحني .. بصرخه ماوصلت سمعي .. ولا حتى درت عني تكسر في عيوني الدمع.. بعد ما جمده عزي.. وصارت عزتي لنفسي هي اكثر ما يكسرني.. ولو شامخ وانا شامخ احس الضعف في همسي.. وانا اداري وانا داري كثير الصبر يقهرني". 

 

 

 

لينا رقصة

 

أيضا حققت اغنية "كارمن سليمان" التي طرحتها بعنوان "لينا  رقصة" ما يقرب من 12 مليون مشاهدة، فيما يقرب من 4 أشهر .

 

ومن كلمات الأغنية: يا نقاوة عينيا .. ياروح قلبي .. يا أغلى الناس معقولة حلاوتك دي .. بدوب في إيديك .. من الإحساس يا نقاوة عينيا .. ياروح قلبي .. يا أغلى الناس معقولة حلاوتك دي".

 

 

 

محمد رمضان 

 

 

حقق الفنان المتهم بالتطبيع "محمد رمضان" مؤخرا، مشاهدات عالية قبل أزمته الأخيرة بعدد من الأغاني التي طرحها في مطلع 2020 منها "رايحين نسهر" والتي حققت ما يقرب من 186 مليون مشاهدة ، وأيضا أغنية "كورونا فيروس التي حققت 40 مليون مشاهدة، وآخرهم" حبيبي" التي تخطت الـ50 مليون .

 

 

حصاد 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان