رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 صباحاً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

في 2020| هذا الفيلم يحقق «صفر» إيرادات.. مَن أبطاله؟

في 2020| هذا الفيلم يحقق «صفر» إيرادات.. مَن أبطاله؟

ميديا

فيلم "فيرس"

في 2020| هذا الفيلم يحقق «صفر» إيرادات.. مَن أبطاله؟

كرمة أيمن 13 ديسمبر 2020 22:00

تعاني السينما من إقبال جماهيري ضيف جدًا، نظرًا لعدة أسباب من أهمها الخوف من الإصابة بفيروس كورونا، الذي بدأت موجته الثانية بضرب العديد من البلدان حول العالم، إلى جانب التوقيت الذي ظلم الأعمال المعروضة لبدأ الموسم الدراسي واستعداد الطلبة والشباب الجامعي لامتحانات نصف العام.


ووسط الإيرادات الهذيلة الذي يعاني منها شباك التذاكر، جاء فيلم "فيرس" ليصدم صناعه، ورغم أن إيراداته لم تتعد 90 ألف جنيه منذ بداية عرضه في 25 نوفمبر الماضي، إلا أنه أصبح أول فيلم في عام 2020، يحقق صفر إيرادات في شباك التذاكر يوم السبت 12ديسمبر.
 

فيلم "فيرس" أول فيلم مصري يصور بأحدث كاميرا في العالم 8k، إلى جانب استخدام أحدث إمكانيات التصوير والجرافيك، والاستعانة بفريق أجنبي مصري لتنفيذ الخدع والجرافيك.

 

تدور أحداث الفيلم في إطار رعب تشويقي، من خلال شخصية "حمزة"، ذلك الممثل شاب الذي يدرس في السنة الأخيرة بالجامعة، والذي تدخل حياته شخصيه مريبة ويحدث موقف معين فيجد نفسه مطاردًا هو وأصدقاؤه بسبب لعنة ما.
 

"فيرس"  إخراج أسامه عمر وبطولة شريف السلاموني، مارتينا عادل، تامر القاضي، وفاء صادق، مها أبوعوف، ريم البارودي، نهير أمين، ياسمين رحمي، محمود جمعة، عبدالحميد منصور، جومانة فؤاد، سلمي المعز، بيجاد المغربي، عصام شاهين، عبير سعيد.


 

وينافس حاليًا، في دور العرض السينمائية 8 أفلام، بلغ إجمالي إيراداتهم أمس السبت في دور العرض السينمائي 230 ألف جنيه.

 

الصندوق الأسود
تصدر فيلم "الصندوق الأسود" للنجمة منى زكي، شباك التذاكر، وبلغت إيراداته الجمعة 81 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه منذ عرضه بالسينما 6 ملايين و700 ألف جنيه.
 

"الصندوق الأسود" بطولة الفنانة منى زكي، بمشاركة كل من محمد فراج ومصطفى خاطر، الجمعة، 81 ألف جنيه، وهو عن قصة وإخراج محمود كامل وسيناريو وحوار أحمد الدهان وهيثم الدهان، وبطولة منى زكي، محمد فراج، مصطفى خاطر وشريف سلامة وأسماء جلال.

 

خان تيولا

حقق فيلم "خان تيولا" في الأسبوع الأول من طرحه بدور العرض السينمائية 460 ألف جنيه، بينما حقق أمس السبت 45 ألف جنيه.
 

"خان تيولا" بطولة كل من وفاء عامر ونضال الشافعي ومحمود البزاوي وأحمد كمال ومحمد عبدالواحد وعلي الشجيري وراندا البحيري وعبير منير وزهرة الحروفي والمطرب عز الأسطول، ومجموعة كبيرة من المواهب الشابة، ومن تأليف وإخراج وسام المدني.

 

عفريت ترانزيت
جاء فيلم "عفريت ترانزيت" في المركز الثالث محققًا 31 ألف جنيه، وبلغ إجمالي ما حققه حتى الآن مليون و831 ألف جنيه، لثبت الكوميديا أنها قادرة على جذب الجمهور. 
 

"عفريت ترانزيت" إخراج ياسر هويدي، بطولة الفنان بيومي فؤاد ومحمد ثروت وأسماء ابو اليزيد، ومحمود الليثي ومحمد جمعة ومحمود حافظ، وهدى مجد، كما يظهر في دور ضيف الشرف كلا من الفنان احمد فهمي وشيكو ومصطفى خاطر وحمدي الميرغني ومحمد عبدالرحمن.
 

الخطة العايمة
استطاع فيلم الكوميديا "الخطة العايمة" تحقيق 45 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه حتى الآن 9 ملايين و200 ألف جنيه.
 

فيلم "الخطة العايمة" بطولة الفنان على ربيع ومحمد عبدالرحمن توتا، غادة عادل، عمرو عبدالجليل، وإخراج معتز التونى، وتأليف كل من أحمد عبدالوهاب وكريم سامي.

توأم روحي
حقق الفيلم الرومانسي "توأم روحي"، إيرادات بلغت 15 ألف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه 13 مليون جنيه.
 

فيلم "توأم روحي" بطولة الفنان حسن الرداد، التونسية عائشة بن أحمد وأمينة خليل،تأليف أماني التونسي، إخراج عثمان أبولبن.

 

زنزانة 7
حصد فيلم "زنزانة 7" بطولة أحمد زاهر ونضال الشافعي ومنة فضالي ومدحت تيخة وأحمد التهامى 10 الاف جنيه، ليصل إجمالي ما حققه حتى الآن 8 ملايين و300 ألف، وهو من تأليف حسام موسى وإخراج إبرام نشأت.

 

الغسالة
ولم يستطع فيلم الكوميديا والخيال "الغسالة" سوى تحقيق 1211 جنيه فقط، لتبلغ إيراداته منذ بداية عرضه في موسم عيد الأضحى السينمائي 2020 حوالي 14 مليون و300 ألف جنيه.
 

يشارك في بطولة فيلم "الغسالة" الفنان محمود حميدة وأحمد حاتم وهنا الزاهد، بالإضافة إلى محمد سلّام وبيومي فؤاد وأحمد فتحي وطاهر أبوليلة، مع ضيوف الشرف محمد ثروت ومحمود الليثى وعلى الطيب، بالإضافة إلى ظهور خاص للنجمة شيرين رضا.

 

 

حصاد 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان