رئيس التحرير: عادل صبري 08:21 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

وفيات كورونا في إيطاليا تقترب من معدل الحرب العالمية الثانية

وفيات كورونا في إيطاليا تقترب من معدل الحرب العالمية الثانية

العرب والعالم

وفيات كورونا في إيطاليا تصل لحد غير مسبوق

وهذا وضع الوباء في ألمانيا وبريطانيا وأوكرانيا

وفيات كورونا في إيطاليا تقترب من معدل الحرب العالمية الثانية

احمد عبد الحميد 15 ديسمبر 2020 23:14

قالت مجلة دير شبيجل الألمانية، إنّ عدد الوفيات في إيطاليا هذا العام بسبب جائحة كورونا يمكن أن يكون أكثر مما شهدته الدولة الأوروبية في الحرب العالمية الثانية.

 

وقال رئيس وكالة الإحصاء الإيطالية جيان كارلو بلانجياردو، يوم الاثنين الماضي، على قناة Rai 3 التلفزيونية: "لسوء الحظ، هذا العام سوف نتجاوز بسهولة حد 700 ألف حالة وفاة، وهذا رقم مقلق، لأنّ إيطاليا لم تشهد ذلك منذ الحرب العالمية الثانية''.

 

وبحسب التقرير، انخفض معدل المواليد في إيطاليا من 420 ألفًا في عام 2019 إلى 400 ألف هذا العام.

 

وتضررت إيطاليا بشدة من وباء كورونا. وسجلت السلطات الصحية 846 حالة وفاة جديدة، اليوم الثلاثاء، مقارنة بـ 491  حالة وفاة يوم أمس الاثنين، كما سجلت الدولة الأوروبية اليوم  14844 إصابة بمرض بكوفيد -19 خلال 24 ساعة.

 

في ألمانيا: حفل افتراضي لعيد الميلاد ''الكريسماس''

 

أعلن زعيم فصيل الاتحاد الديمقراطي المسيحي رالف برينكهاوس أنه سيتم تنظيم حفل افتراضي بمناسبة عيد الميلاد ''الكريسماس''، وذلك  للمرة الأولى في تاريخ فصيل الاتحاد.

 

إغلاق  كورونا يبدأ في ألمانيا من يوم الاربعاء

 

 

اعتبارًا من يوم الأربعاء، ستغلق معظم المتاجر أبوابها، وسيقتصر الحضور في المدارس على حالات استثنائية.

 

ومن حيث المبدأ، هناك حد أقصى يتمثل في تلاقي خمسة أشخاص فقط من أسرتين لعقد اجتماعات خاصة، ولا يشمل ذلك الأطفال حتى سن 14 عامًا. وفي أيام عيد الميلاد من 24 إلى 26 ديسمبر ، يجب أن تنحصر اللقاءات على أربعة أشخاص فقط.

 

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تطبيق حظر في ليلة رأس السنة على التظاهر والتجمع وعلى الألعاب النارية في الأماكن العامة. 

 

 وتنصح الحكومة الفيدرالية وحكومات الولايات بشدة بعدم الاحتفال بالمفرقعات، خاصة لتجنب إصابات كورونا وعدم فرض ضغوط إضافية على المستشفيات.

 

وبشكل عام، سيتم إغلاق متاجر التجزئة من يوم الأربعاء حتى 10 يناير. وستنطبق الاستثناءات على محلات البقالة والصيدليات ومخازن الأدوية وأخصائيي البصريات ومحطات الوقود ومحلات تصليح السيارات والبنوك ومكاتب البريد، ويمكن تقييد بيع المنتجات غير الغذائية في الأسواق.

 

وسوف يتعين على صالونات تصفيف الشعر واستوديوهات التجميل والشركات المماثلة إغلاق أبوابها اعتبارًا من الأربعاء، بجانب ذلك، سيكون هناك حظر صارم على الكحول في الأماكن العامة في جميع الأوقات، وستظل المطاعم والمقاهي مغلقة.

 

 

بريطانيا تسجل  أكثر من 18 ألف إصابة كورونا جديدة

 

وفي بريطانيا، ثبت اليوم الثلاثاء، إصابة 18450 شخصًا بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، وسجلت الدولة  506 حالة وفاة.

 

احتجاجات عنيفة في أوكرانيا بسبب الإغلاق

 

وفقا لمجلة دير شبيجل، أصيب نحو 40 من ضباط الشرطة، اليوم الثلاثاء، في احتجاجات عنيفة لأصحاب الأعمال الغاضبين في العاصمة الأوكرانية كييف، حيث تظاهروا  ضد إجراءات الحجر الصحي  المخطط له في بداية عام 2021 بسبب وباء كورونا.

 

دول الاتحاد الأوروبي الكبيرة تريد تنسيق بدء التطعيم

 

 

أشارت المجلة الألمانية إلى أنّ ألمانيا وفرنسا وإيطاليا وخمس دول أوروبية أخرى تريد تنسيق بدء حملات التطعيم ضد كورونا. وأعلن ذلك وزراء صحة دول الاتحاد الأوروبي في بيان مشترك، كما يريدون أيضًا تبادل المعلومات حول تقديم موعد التطعيمات. ومن بين الدول الموقعة أيضا بلجيكا ولوكسمبورج وهولندا وإسبانيا وسويسرا.

 رابط النص الأصلي

 

حصاد 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان