رئيس التحرير: عادل صبري 06:08 مساءً | الخميس 18 أبريل 2024 م | 09 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| حوادث النجوم في 2020.. قتل وحرائق وتحرش وانفجارات

فيديو| حوادث النجوم في 2020.. قتل وحرائق وتحرش وانفجارات

ميديا

حوادث النجوم في 2020

فيديو| حوادث النجوم في 2020.. قتل وحرائق وتحرش وانفجارات

كرمة أيمن 15 ديسمبر 2020 00:45

منذ بداية عام 2020، تعرض النجوم للعديد من الحوادث التي زلزلت الوسط الفني، وبعيدًا عن الوفاة والمرض، شكلت أخبار المشاهير صدمة للجمهور، ليشهد الوسط الفني حالات حزن كثيرة خلال عام 2020، ما بين حرائق وسرقة وقتل وانفجارات.
 

لم يمر سوى 9 أيام من العام الجديد 2020، شهد الوسط الفني فيهم عدد من الحوادث لمنازل النجوم التي تسببت في إثارة ضجة كبيرة وألم.


حريق فيلا إيهاب توفيق

كانت البداية سريعة، باندلاع حريق بـ فيلا الفنان إيهاب توفيق، لتلتهم النيران معظم محتوياتها، لكن المأساة الكبرى في تفحم جثة والده.

 

وأندلعت النيران، في فيلا الفنان إيهاب توفيق بمدينة نصر، وسيطرت قوات الحماية المدنية، على الحريق قبل امتداده للطابق الثاني من الفيلا ، إلا أن والد إيهاب توفيق كان قد فارق الحياة مختنقًا من الدخان، وتم تحرير محضر بالواقعة وإحالته إلى النيابة للتحقيق.
 

وأرجعت التحريات الأولية أن سبب الحريق هو أحد الأجهزة الكهربائية وهي دفاية كهربائية، التي اشتعلت في الطابق الأول من الفيلا.


انفجار أنبوبة غاز

فجع الموت الفنانة اللبنانية جيسي عبدو، بعد نشوب حريق في منزلها، أثر انفجار "أنبوبة" غاز، وأدى إلى وفاة والد الفنانة، وحاولت عناصر الدفاع المدنى اللبنانى إخماد الحريق، لكن لم يتمكنوا من إنقاذ والد جيسى عبدو، حيث عثروا على جثته متفحمة داخل الشقة. 

 

أعربت جيسى عبدو، عن حزنها الشديد لوفاة والدها، قائلة: "كارثة كسرتلى ظهرى وحرقتلى قلبى وأخدتلى روحى وفرحة حياتى، ليه يا بيى لى ما نطرتنى يومين؟ اااااخ بكيررررر يا بيى بكير.. كتير يا أبو جريج يا أطيب زلمة بالعالم كيف بدى كمّل حياتى بلاك! الله يرحمك وتكون مبسوط مطرح ما أنت".

 

 

الدفاية.. كلاكيت تاني مرة

أنقذت العناية الإلهية الفنانة نادية سلامة، بعد اندلاع النيران في شقتها بحي دريم لاند، بمدينة السادس من أكتوبر، واحتراق كل محتوياتها.

وكانت الفنانة نادية سلامة في منزلها، إلا أنها قررت قبل اندلاع الحريق بدقائق، أن تحضر بعض متعلقاتها من السيارة، وهي أمام المنزل سمعت صوت انفجار وتصاعدت ألسنة اللهب.
 

أسرعت نادية سلامة، إلى داخل المنزل في محاولة لإنقاذ متعلقاتها الثمينة من ذهب ومجوهرات وإخراج محتويات الشقة، إلا أن الدخان الكثيف أصابها حالة اختناق وكدمات، وتم نقلها إلى مستشفى الصفا بأكتوبر لتلقي العلاج.
 

وكشفت المعاينة الأولية أن سبب الحريق يرجع إلى حدوث ماس كهربائي بالمدفأة أثناء تشغيلها.

 

الروليت الروسية ووفاة نجل مذيعة

داخل شقة بحي الزمالك، اتفق كريم لاعب نادي بتروجيت ونجل "مروة ميمي" المذيعة بقناة النهار، مع أصدقائه على لعب الروليت الروسي، غير إنّها انتهت بمقتله برصاصة في الرأس عن طريق الخطأ.
 

كان الضحية في وصلة هزار بصحبة أصدقائه وبدأوا في اللعب، وتبادل الجميع الأدوار لكن طلقة خرجت عن طريق "الخطأ" من أحد الأصدقاء، أصابت رأسه وقُتل في الحال.
 

و"الروليت الروسي" من أخطر الألعاب، وتسمى بـ"اللعبة القاتلة".


 

سرقة وقتل في فيلا نانسي عجرم
 

في 5 يناير 2020، فجع حادث اقتحام فيلا نانسي عجرم، الوسط الفني والجمهور، الذي انتهى بمقتل السارق على يد زوجها "فاد الهاشم"، بعدما أطلق عليه 18 رصاصة.

 

وتعرضت الفنانة نانسي عجرم وأسرتها، لحادث سرقة، بعد اقتحام شخص لمنزلهم ومحاولة سرقتهم تحت تهديد السلام، لكن زوجها الدكتور فادي الهاشم، لم يتمالك نفسه عندما ذهب السارق لغرفة بناتهم، وأطلق عليه الرصاص، ليفارق السارق الحياة.

 


 

وكشفت مصادر أن السارق تمكن من التسلل ليلاً إلى داخل المنزل مسلحا بمسدس، تمكن بواسطته من إبعاد 3 حراس شخصيين للمنزل، بمجرد أن شهر المسدس عليهم، موضحة أنه تابع سيره داخل المنزل.
 

وبعد يومين من التحقيقات، قررت النائب العام الاستئنافي في ​جبل لبنان،​ القاضية ​غادة عون، الإفراج عن زوج الفنانة نانسي عجرم، وذلك بعد الإطلاع على كل الملف وكاميرات المراقبة والأدلة، وأن ما قام به "الهاشم"، كان دفاعًا مشروعًا عن النفس، وشمل قرار إخلاء السبيل منعه من السفر حتى انتهاء التحقيقات التي تقوم بها النيابة.

وكانت أسرة اللص الذي قتل عقب اقتحامه منزل المطربة الشهيرة نانسي عجرم، فجرت رواية جديدة عن الحادث، وتحمل العديد من التناقضات مع رواية  دكتور فادي الهاشم زوج نانسي.


 

وبعد تحقيقات النيابة، واستماع القضاء للشهود، قال القضاء اللبناني، كلمته، وقضى بإدانة زوج نانسي عجرم بجناية القتل استنادا على المادة 547  مضافا على المادة 228 من قانون العقوبات، وتتراوح عقوبتها ما بين 15 و20 عاماً، وتم إحالة ملف القضية إلى محكمة الجنايات.
 

لكن إضافة المادة 228 من قانون العقوبات اللبناني التي تعطي أسبابًا تخفيفية حتى يعفى من العقاب إذا ثبت أنه قتل دفاعًا عن النفس، وهو ما برأ زوج نانسي عجرم، من جريمة القتل.


 

قصص الفنانات مع التحرش

فتحت واقعة الطالب المصري أحمد بسام، المتهم بالتحرش بقرابة الـ100 فتاة، قضية التحرش على مصراعيها، لتتسابق الفنانات في دعم الضحايا، كما استرجع البعض تجاربهن مع التحرش الجنسي وتشجيع الضحايا في عدم السكوت والإسراع في اتخاذ الموقف القانوني.

رانيا يوسف
أعلنت الفنانة رانيا يوسف، دعمها لضحايا الواقعة المثيرة للجدل والغضب، فعبر حسابها الرسمي على تطبيق "إنستجرام"، أكدت أنها تعرضت للتحرش قبل ذلك، قائلة: "نعم تعرضت للتحرش.. كلمة تعاني منها كل امرأة من سنوات طويلة وحتى هذه اللحظة نعاني منها وكأنه شبح يطاردنا في كل مكان".

وأوضحت الفنانة رانيا يوسف، أنها تواجه التحرش اللفظي يوميًا، قائلة، "أنا أواجه التحرش اللفظي يوميًا عبر منصات حسابتي الرسمية وأيضًا الإيميل الخاص، الذي تأتي عليه أعداد كبيرة من رسائل التحرش اللفظي".




سلمى أبو ضيف
وتضامنت أيضًا الفنانة سلمى أبو ضيف، مع ضحايا الواقعة، إذ خرجت في مقطع فيديو، نشرته عبر حسابها الرسمي على تطبيق"إنستجرام"، وروت من خلاله عن تعرضها للتحرش الجنسي.

وطالبت ضحايا التحرش والاغتصاب، بأن يحكوا تلك الوقائع لعائلاتهم، وتقديم بلاغات رسمية، أو الاتصال بالخط الساخن المخصص لاستقبال تلك الحالات، كما وجهت رسالة إلى أسر الفتيات المعنفات بضرورة سماع بناتهن، وتقديم الدعم النفسي والمعنوي لهن.

سارة عبدالرحمن

ونشرت الفنانة سارة عبد الرحمن، مقطع فيديو عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديوهات "انستجرا"، بعنوان "طريقة التأقلم غير الصحية مع الاعتداء الجنسي".
 

 وقالت: "هناك 6 طرق للتأقلم مع الاعتداء الجنسي، بينها الإنكار، والتصغير من الواقعة، وتبرير أسباب للتحرش، والاعتداءات الجنسية، والتعامل مع الواقعة بسخرية".

 

 

انفجار مرفأ بيروت..
 

هز انفجار مرفأ بيروت العاصمة اللبنانية، وتسبَّب في خسائر فادحة لكثير من المواطنين بينهم فنانون تكبدوا خسائر ضخمة في منازلهم، خلال شهر أغسطس 2020.
 

ورصد عدد من النجوم المأساة التي تعرضون لها، من خلال حسابتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي، وأصيب عدد منهم بإصابات بالغة، كما تعرّضت منازلهم للتدمير.

 

نشرت الفنانة السعودية وعد، صورًا للدمار الذي حل بمنزلها الذي يقع بالقرب من المرفا، وكتبت عبر حسابها بـ"إنستجرام": "راح بيتي ببيروت كله لا حول ولا قوة إلا بالله.. الحمد لله على كل حال". 

 

وتعرض منزل الفنانة اللبنانية دانيلا رحمة، إلى تكسير ودمار نتيجة الانفجار، وعلقت على ما حدث في بيروت، قائلة: "منزلي تدمر ولكن قلبي تدمر أكثر .. يارب ساعد كل الناس ويارب ساعد لبنان.. لا يمكن أن ننسى هذا اليوم". 

 

وأصاب انفجار بيروت منزل الفنانة هيفاء وهبي،بأضرار بالغة، كما أصيبت مديرة منزلها، فيما أبدت الفنانة إليسا، تأثرها بالحادث الأليم الذي هز شوارع بيروت، وأعلنت تعرض منزلها للتدمير.
 

وتأثر عدد كبير من المشاهير المقيمين بالقرب من مرفأ بيروت بحادث الانفجار، حيث خضعت نادين نسيب نجيم وداليدا سعيد زوجة رامي عياش للعلاج بالمستشفى بسبب إصابتهما، بينما تلفت منازل العديد منهم من بينهم إليسا وهيفاء وهبي وعادل كرم وراغب علامة، وجاد شويري، بالإضافة لأتيليه المصمم العالمي زهير مراد.

 

حصاد 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان