رئيس التحرير: عادل صبري 08:36 مساءً | الثلاثاء 16 أبريل 2024 م | 07 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

أسوشيتد برس: بالأرقام.. بايدن رئيسًا رغم أنف ترامب

أسوشيتد برس: بالأرقام.. بايدن رئيسًا رغم أنف ترامب

العرب والعالم

بايدن رئيسًا رغم أن أنف ترامب

أسوشيتد برس: بالأرقام.. بايدن رئيسًا رغم أنف ترامب

محمد عمر 11 نوفمبر 2020 14:01

لم تكن الانتخابات الرئاسية الأمريكية ملوثة بالتزوير أو المخالفات على نطاق واسع في طريقة عد الأصوات، على الرغم من الجهود الكبيرة التي بذلها الرئيس دونالد ترامب لإثبات عكس ذلك. وفق تقرير نشرته وكالة أسوشيتد برس الأمريكية.

 

وقالت الوكالة في تقريرها: إنه في رفضه التنازل عن نتيجة الانتخابات، يزعم ترامب أنه كان سيفوز لولا الأصوات "غير القانونية" التي تم فرزها في العديد من الولايات التي خسرها أو التي يتأخر فيها حاليًا، لكن ترامب وحلفاءه لم يقدموا أي دليل، ورفضت المحاكم إلى حد كبير طعونهم القانونية.

 

وجدت التحقيقات غير الحزبية في الانتخابات السابقة أن تزوير الناخبين نادر للغاية، كما ذكر مسؤولون حكوميون من كلا الحزبين، وكذلك مراقبون دوليون، أن انتخابات 2020 سارت على ما يرام.

 

نظرة على الانتخابات والمزاعم التي أطلقها ترامب: وكم عدد الأشخاص الذين صوتوا هذا العام؟

 

صوت أكثر من 150 مليون شخص في الانتخابات الرئاسية. اعتبارًا من ليلة الثلاثاء ، بعد أسبوع واحد من الانتخابات ، حصل الرئيس المنتخب جو بايدن على أكثر من 5 ملايين صوت أكثر من ترامب.

 

حصل بايدن على 290 صوتًا في الهيئة الانتخابية مقابل 214.

 

لم تحدد وكالة أسوشيتد برس الفائز في ألاسكا أو جورجيا أو نورث كارولينا.

 

من بين الولايات التي استهدفها ترامب أكثر من غيرها حيث يُزعم أنها ملوثة بالاحتيال ، يمتلك بايدن خيوطًا صغيرة ولكنها مهمة في كل منها.

 

يتقدم الحزب الديمقراطي في أريزونا وجورجيا وميشيغان ونيفادا وبنسلفانيا وويسكونسن.

 

كيف جرت الانتخابات؟

 

نجحت عدة ولايات في تنفيذ إجراءات التصويت خلال جائحة الفيروس التاجي "كورونا".

 

على سبيل المثال ، قام المعقل الديمقراطي في كاليفورنيا بتحسين نظام الاقتراع عبر البريد ، وتم تسليمه كما هو متوقع لبايدن. لكن ترامب فاز بسهولة بجمهوري نبراسكا ونورث داكوتا ومونتانا ، وكل الولايات التي وسعت التصويت عبر البريد بشكل كبير هذا العام.

 

بعد عقدين من الزمن بعد أن كانت في مركز إعادة فرز متنازع عليها ، تبنت فلوريدا التصويت المبكر وسمحت للناخبين بالإدلاء بأصواتهم الغيابية دون عذر.

 

اتصلت وكالة أسوشييتد برس بفلوريدا من أجل ترامب في الساعة 12:35 صباح الأربعاء. كان فرز الأصوات بطيئًا في ثلاث ولايات في الغرب الأوسط كانت ترشح ترامب قبل أربع سنوات وانقلبت هذه المرة أمام بايدن: "الجدار الأزرق" لميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن. هذا بسبب الزيادة في بطاقات الاقتراع عبر البريد ، والتي دفعت حملة بايدن مؤيديها لاستخدامها كإجراء أمان بسبب الوباء.

 

جادل ترامب بلا أساس بأن بطاقات الاقتراع عبر البريد كانت عرضة للتزوير وشجع أنصاره على الحضور للتصويت شخصيًا في يوم الانتخابات.

 

نتيجة لذلك ، تصدر ترامب جميع الولايات الثلاث في التصويت يوم الانتخابات ، ولكن تم محو هذه الخيوط حيث تم فرز بطاقات الاقتراع عبر البريد.

 

تجاهلت الولايات الثلاث إلى حد كبير نصيحة المراقبين غير الحزبيين بتوسيع نافذة فرز بطاقات الاقتراع بالبريد قبل يوم الانتخابات.

 

وأعطت ميشيغان مسؤولي الانتخابات يومًا ما ، ولم تسمح بنسلفانيا وويسكونسن بالعد مسبقًا. جميع الولايات الثلاث لديها هيئات تشريعية جمهورية.

 

ما هو تحدي ترامب؟

 

رفعت حملة ترامب أكثر من اثنتي عشرة دعوى قضائية في خمس ولايات على الأقل. ليلة الثلاثاء ، قال مسؤولو الحملة إنهم سيرفعون دعوى قضائية جديدة في ميشيغان زاعموا فيها ، جزئيًا ، أن مراقبي الاقتراع تعرضوا للمضايقة أو تم رفضهم ، ويطلبون من وزير الخارجية عدم التصديق على نتائج الانتخابات.

 

وعد المحامي مارك "ثور" هيرن "بأدلة دامغة" وأكوام من الشهادات الخطية.

 

مراقبو الاستطلاع ليس لهم دور في عد الأصوات. ففي ولاية بنسلفانيا ، طعنت الحملة في حكم المحكمة العليا بالولاية الذي يسمح لمسؤولي الانتخابات بقبول بطاقات الاقتراع بالبريد لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بعد الانتخابات طالما تم ختمهم بالبريد بحلول يوم الانتخابات.

 

كما رفع ترامب دعوى قضائية على مراقبي الحملة الانتخابية ، بزعم منعهم من مشاهدة فرز الأصوات في ولاية بنسلفانيا.

 

وقد طعن وزير الخارجية في إصدار تعليمات للمقاطعات بأن الناخبين الذين رُفضت أصواتهم الغيابية يمكنهم الإدلاء بأصواتهم المؤقتة.

 

حقق ترامب فوزًا واحدًا حتى الآن: قضت محكمة الولاية بضرورة السماح لمراقبي حملته الانتخابية بالاقتراب من فرز الأصوات الفعلي.

 

ولم يكن لهذا الحكم أي تأثير على نتيجة السباق. تم رفض أربع دعاوى قضائية أخرى رفعتها الحملة.  والبعض الآخر معلق.

 

يوم الاثنين ، رفعت حملته دعوى قضائية لإجبار ولاية بنسلفانيا على عدم التصديق على نتائج الانتخابات تمامًا. لم تحتو الدعوى القضائية المؤلفة من 85 صفحة على أي دليل على تزوير الناخبين ، باستثناء عدد قليل من المزاعم مثل قيام عامل انتخابات في مقاطعة تشيستر بتغيير بطاقات الاقتراع "التي تم التصويت عليها بشكل مبالغ فيه" عن طريق تغيير الأصوات التي تم تعليمها لترامب إلى مرشح آخر.

 

اتهم كبار القادة الديمقراطيين في الولاية ترامب بمحاولة حرمان الناخبين وإلغاء انتخابات خسرها.

 

ماذا يقول حلفاء ترامب؟

 

يقول محامو ترامب وموظفو حملته الانتخابية إن الانتخابات لم تنته وأنهم يحققون في مزاعم في عدة ولايات ، رغم أنهم ما زالوا يفتقرون إلى أي دليل على وجود احتيال واسع النطاق أثر على نتيجة السباق. دعم كبار الجمهوريين جهود الرئيس لمحاربة نتائج الانتخابات في المحكمة.

 

وقال زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل إن ترامب كان "ضمن حقوقه بنسبة 100٪ للنظر في مزاعم المخالفات وتقييم خياراته القانونية". فوض المدعي العام ويليام بار وزارة العدل بالتحقيق في "مزاعم واضحة وذات مصداقية بحدوث مخالفات".

 

ماذا حدث بعد ذلك؟

 

يجب أن تكتمل جميع الخلافات حول عمليات الفرز في كل ولاية بحلول 8 ديسمبر. حيث يصوت أعضاء الهيئة الانتخابية في 14 ديسمبر.

 

ومن المقرر أن يعقد مجلس النواب ومجلس الشيوخ الأمريكي جلسة مشتركة في 6 يناير 2021 ، لعد الأصوات الانتخابية في كل منهما.

 

النص الأصلي اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــا

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان