رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

انتخابات أمريكا.. ترامب يهدد باللجوء للمحاكم وبايدن واثق من الفوز

انتخابات أمريكا.. ترامب يهدد باللجوء للمحاكم وبايدن واثق من الفوز

العرب والعالم

تواصل عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الأمريكية

انتخابات أمريكا.. ترامب يهدد باللجوء للمحاكم وبايدن واثق من الفوز

إسلام محمد 05 نوفمبر 2020 20:22

هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، بتقديم مزيد من الطعون القضائية على نتائج الانتخابات الرئاسية في عدد قليل من الولايات، زاعما دون دليل حدوث تزوير في ولايات فاز فيها منافسه الديمقراطي جو بايدن على ما يبدو.

 

وكتب ترامب في تغريدة على تويتر، دون أن يذكر ولايات محددة أو أمثلة على عمليات تزوير مزعومة "سنطعن على (نتائج) جميع الولايات التي فاز بها بايدن مؤخرا بسبب التلاعب بأصوات الناخبين والتلاعب بالانتخابات في الولايات".

 

وفي تغريدة سابقة طالب الرئيس الأمريكي بوقف فرز الأصوات، قائلا:" أوقفوا فرز الأصوات"، وتلك ليست المرة الأولى فقد طالب، الأربعاء، المحكمة العليا بالتدخل لوقف فرز أصوات بعض الولايات الأمريكية.

 

وبعد الإعلان السابق لأوانه بانتصاره على منافسه الديمقراطي جو بايدن، عاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مرة أخرى مطالبا المحكمة العليا بالتدخل ووقف فرز الأصوات في العديد من الولايات المتأرجحة.

 

ومن جانبها، قالت حملة الرئيس دونالد ترامب، اليوم الخميس، إنها تتوقع الشروع في إجراءات قانونية إضافية في ولايتي بنسلفانيا ونيفادا وتوقعت أن يفوز الرئيس الجمهوري في الانتخابات بحلول مساء الجمعة على أقرب تقدير.

 

وقال مدير الحملة بيل ستيبين، في مؤتمر عبر الهاتف، إن فرص ترامب في حسم السباق الرئاسي "جيدة".

 

وأفاد مستشار الحملة جيسون ميلر، بأنه يتوقع اتخاذ إجراء قانوني في ولاية بنسلفانيا لضمان الاطلاع على بطاقات الاقتراع السابقة التي أُحصيت في تلك الولاية.

 

وأشارت الحملة إلى أن هناك مخالفات "غير نظيفة" مورست أثناء التصويت وبعض المتوفين جرى احتساب أصواتهم، لافتة إلى أنها تمتلك تقارير تؤكد أن عددًا كبيرًا من المصوتين عبر البريد ليسوا ناخبين مسجلين.

 

وأوضحت الحملة، أن ما تسعى إليه هو التدقيق في احتساب صوت كل ناخب بشفافية ونزاهة وضمان إتاحة الرقابة على عملية التصويت للجميع.

 

وعلى الطرف الأخر، أعلنت حملة المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية جو بايدن، أن الفوز في الانتخابات أصبح وشيكًا، مشيرة إلى أن رد فعل الرئيس دونالد ترامب على نتيجة الانتخابات "يائس".

 

وقالت الحملة في بيان، اليوم الخميس: إننا نتوقع الفوز في ولاية نيفادا، واقتناص أي ولاية أخرى يضمن لنا النصر، وحصلنا حتى الآن على 254 من أصوات المجمع الانتخابي.

 

وأضافت أن أصوات الاقتراع الشخصي في المناطق الريفية بولاية نيفادا لن تغير النتائج، وستذهب لبايدن.

 

ومنذ إغلاق مراكز الاقتراع في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء، بدأت ملامح النتائج النهائية في الظهور تدريجيا، حيث أمسك بايدن بزمام التقدم طيلة عملية فرز الأصوات، ولا يزال مستمرا بالتفوق حتى مساء الخميس.

 

وبحسب المؤشرات شبه النهائية، حقق المرشح الديمقراطي 264 صوتا بالمجمع الانتخابي، مقابل 214 لصالح ترامب، ما يعني أن الأول على بعد 6 أصوات فقط من حسم السباق لصالحه حيث يكفي حصول أي من المرشحين على 270 صوتا من إجمالي 538.

 

وتتبقى 5 ولايات لم يتم الحسم فيها حيث تتواصل عملية فرز الأصوات وهي جورجيا (16 صوتا) وكارولينا الشمالية (15) وبنسلفانيا (20) وألاسكا (3) ونيفادا (6)، ويتقدم ترامب في الأربع الأولى، فيما يتفوق بايدن في الأخيرة والتي تكفيه لاقتناص الفوز

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان