رئيس التحرير: عادل صبري 10:14 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ترامب يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة.. لمن أعطاه؟

فيديو|  ترامب يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة.. لمن أعطاه؟

العرب والعالم

ترامب خلال الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية

في التصويت المبكر

فيديو| ترامب يدلي بصوته في انتخابات الرئاسة.. لمن أعطاه؟

إسلام محمد 24 أكتوبر 2020 19:56

نشرت وكالة "رويترز" للأنباء مقطع فيديو للرئيس الأمريكي دونالد ترامب وهو يدلي بصوته في التصويت المبكر لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2020.

 

وقال ترامب للصحفيين بعد الإدلاء بصوته "لقد صوت لرجل اسمه ترامب".

 

وتوجه ترامب إلى ولاية فلوريدا، اليوم السبت، لينضم إلى ما يربو على 53 مليون أمريكي أدلوا بأصواتهم في الانتخابات المبكرة قبيل يوم التصويت في الثالث من نوفمبر.

 

وأدلى ترامب بصوته في وست بالم بيتش بالقرب من منتجع مارالاجو الذي يملكه بعدما غير مقر إقامته الدائم وعنوانه في سجلات الناخبين في العام الماضي من نيويورك إلى فلوريدا.
 

أما منافسه الديمقراطي جو بايدن فسيتوجه مع زوجته إلى ساحة حامية أخرى هي ولاية بنسلفانيا لعقد مؤتمرين اليوم السبت.

 

وسيشارك الرئيس السابق، باراك أوباما، في أحداث انتخابية في فلوريدا وسيظهر للمرة الثانية في الحملة لدعم نائبه السابق بايدن بعدما شارك في مؤتمر في بنسلفانيا يوم الأربعاء.

 

وسبق لترامب أن أعلن نهاية 2019 تخليه عن نيويورك ليجعل من "بالم بيتش" مكان إقامته الجديد، وسيدفع بالتالي الضرائب فيها، وأعاد ذلك إلى "سوء المعاملة من المسؤولين المنتخبين في المدينة وفي الولاية".

 

وقبيل عشرة أيام فحسب على يوم الانتخابات، أدلى نحو 53.5 مليون أمريكي بأصواتهم في الانتخابات المبكرة، وهو عدد قد يسهم في أعلى نسبة تصويت خلال ما يربو على 100 عام وفقا لبيانات مشروع الانتخابات الأمريكية.

 

ويشير الإقبال على التصويت المبكر إلى الاهتمام الكبير بالسباق وأيضا إلى حرص الناس على تجنب خطر الإصابة بكوفيد-19 بسبب الزحام على مراكز التصويت يوم الانتخاب.

 

ومددت العديد من الولايات فترة التصويت بالحضور الشخصي في الانتخابات المبكرة، وكذلك التصويت عبر البريد قبيل يوم الانتخابات تحاشيا للمخاطر في ظل جائحة كورونا.

 

وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم بايدن على ترامب على مستوى البلاد لكن النسب أكثر تقاربا بينهما في ولايات مهمة يمكنها حسم نتيجة الانتخابات.

 

وسيزور ترامب 3 من هذه الولايات بعد الإدلاء بصوته وسيعقد مؤتمرات انتخابية في نورث كارولاينا وأوهايو وويسكونسن.

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان