رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

عالم فيروسات ألماني: ترامب يتناول علاجات خاطئة

عالم فيروسات ألماني: ترامب يتناول علاجات خاطئة

العرب والعالم

كبير علماء الفيروسات هندريك ستريك

عالم فيروسات ألماني: ترامب يتناول علاجات خاطئة

احمد عبد الحميد 04 أكتوبر 2020 23:53

تحدث كبير علماء الفيروسات هندريك ستريك لصحيفة "بيلد" الألمانية عن العلاج الذي يتناوله الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، معربًا عن دهشته من إعطاء ترامب عقار REGN-COV2 والذي ما زال يخضع للاختبار.

 

وأضاف ستريك أن عقار REGN-COV2 المُصنَّع في شركة الأدوية الأمريكية ريجينيرون، عبارة عن مزيج من اثنين من الأجسام المضادة المطورة خصيصًا لمنع الفيروس التاجي من مهاجمة الخلايا البشرية، لكنه ما زال في مرحلة الاختبار، ولذلك من الخطأ تناوله في الوقت الراهن.

 

من ناحية أخرى ، رأى ستريك أن تناول ترامب لعقار ديكساميثازون، يثبت أن حالته كانت متدهورة، لأنَّ هذا العقار هو ستيرويد مضاد للالتهابات يستخدم في علاج حالات كورونا الشديدة، ويتم إعطاؤه بشكل خاص للمرضى الذين يحتاجون إلى علاج بالأكسجين.

 

ويُعالج ترامب في مستشفى والتر ريد العسكري بعد إصابته بفيروس كورونا، وأعلن طبيبه الشخصي أن الرئيس الأمريكي في حالة جيدة للغاية، لكن اتضح بعد ذلك أنَّ حالة ترامب كانت حرجة.

 

وقد اعترف طبيبه الشخصي كونلي في بيان صحفي ثانٍ أن ترامب أصيب "بحمى شديدة" يوم الجمعة، ولذلك تم إمداده بالأكسجين مرتين.

 

وبعد تناقض المعلومات حول الحالة الصحية للرئيس الأمريكي  وعد البيت الأبيض بالشفافية.

 

السبت الماضي، رسم الطبيب الشخصي لترامب شون كونلي أمام الصحفيين صورة وردية لحالة الرئيس البالغ من العمر 74 عاما، لكن بعد دقائق من المؤتمر الصحفي، علم الصحفيون من مصادر خاصة أنَّ حالة الرئيس كانت "مقلقة للغاية" وأن الإيام القادمة ستكون حاسمة.

 

رابط النص الأصلي

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان