رئيس التحرير: عادل صبري 04:47 صباحاً | الثلاثاء 19 مارس 2024 م | 09 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

صحيفة نمساوية: بايدن يتودَّد لكسب أصوات مليون مسلم أمريكي

صحيفة نمساوية: بايدن يتودَّد لكسب أصوات مليون مسلم أمريكي

العرب والعالم

جو بايدن المرشح الرئاسي الأمريكي

صحيفة نمساوية: بايدن يتودَّد لكسب أصوات مليون مسلم أمريكي

احمد عبد الحميد 21 سبتمبر 2020 23:30

يسعى جو بايدن، المرشح الرئاسي الأمريكي المنتمي إلى الديمقراطيين اليساريين، لكسب أصوات ما لا يقل عن مليون مسلم أمريكي، في انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020؛ وذلك وفقًا لتقرير صحيفة "فوخين بليك" النمساوية.

 

وأوضح التقرير أنّ بايدن يستخدم مؤسسة "Emgage Action" في الانتخابات الأمريكية، وهي أكبر منظمة إسلامية أمريكية يدعمها المرشح الديمقراطي رسميًا، والتي يرعاها رجل الأعمال الأمريكي، جورج سوروس.

 

وبحسب تقارير إعلامية، تعاونت مؤسسة "Emgage Action"مع أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في الأحداث التي دُعي إليها المناهضون للمثليين أو الإسرائيليين.

 

وتتوافق أجندة مؤسسة "Emgage Action"تقريبًا مع الخط السياسي اليساري للديمقراطيين، ولا سيما مع فكر النواب التقدميين مثل "إلهان عمر"، سياسية أمريكيّة من مينيسوتا ذات أصل صومالي، أو "رشيدة طليب"، عضوة مجلس النواب الأمريكي، وأول مسلمة أمريكية تعمل في مجلس ميشيغان التشريعي، وثاني امرأة مسلمة في التاريخ تنتخب في مجلس من هذا النوع في الولايات المتحدة.

 

الصحيفة أشارت إلى أن بايدن يناشد المسلمين في أمريكا بالتصويت له، ويدير حملة على الإنترنت باسم "مليون صوت ممكن!"

 

كما وعد بايدن برفع الحظر المفروض على المسلمين  اعتبارًا من اليوم الأول لرئاسته، وهو بذلك يناقض خصمه دونالد ترامب، الذي فرض في عام 2017 قيودًا على تأشيرات الدخول للمواطنين من بعض الدول الإسلامية بدافع منع الإرهابيين من دخول البلاد، ثم قام توسيع قائمة البلدان الإسلامية في بداية العام الراهن، وفقًا للصحيفة النمساوية.

 

التقرير تطرق إلى وعد بايدن بالاهتمام بمخاوف المسلمين ومراعاتهم حال فوزه بالانتخابات، حيث وعدهم المرشح الديمقراطي ونائب الرئيس السابق أوباما، بمنحهم مناصب في حكومته.



يشار إلى أنَّ المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن التقي أضخم لجنة عمل سياسي أمريكية مسلمة، كمل استضافت منظمة “Emgage Action” المسلمة بايدن في مؤتمر "مليون مسلم يصوت" الذي تم انعقاده عبر الإنترنت.

 

جو بايدن هو أول مرشح ديمقراطي يخاطب المجموعة المسلمة التي كانت في الأساس تؤيد المرشح بيرني ساندرس حتى أعلن انسحابه من السباق الانتخابي.

 

وصرح "فايز شكير"، مدير حملة المرشح  المنسحب ساندرس،  أن المرشح "جو بايدن" ذكي وسيجد طريقة لجذب المسلمين لصالحه، خاصة وأن كسب أصوات المسلمين سيصنع فارقًا إيجابيًا له.

 

وأفاد "فاروق ميثا"  أحد أقرب المستشارين إلى جو بايدن، أن المرشح عن الحزب الديمقراطي فخور بالوقوف في صف المسلمين الأمريكيين، خصوصًا في هذه الفترة المتوترة التي يمروا بها تحت حكم ترامب، وأن الوقت الحالي هو الوقت الأنسب للمحاربة من أجل مستقبل مشرق للجميع.

 

 

 

رابط النص الأصلي

انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان