رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 مساءً | الأحد 12 يوليو 2020 م | 21 ذو القعدة 1441 هـ | الـقـاهـره °

استعدادات قناة أبوظبي الرياضية للسوبر المصري

استعدادات قناة أبوظبي الرياضية  للسوبر المصري

ستاد مصر العربية

استعدادات خاصة للسوبر المصري في الإمارات

استعدادات قناة أبوظبي الرياضية للسوبر المصري

محمد عبد الغني 17 فبراير 2020 13:08

 

تشغل مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك، الملايين من الجماهير المصرية والعربية، نظرا للصراع التاريخي بين الناديين. 

 

ومن المقرر إقامة السوبر المصري الخميس المقبل على ملعب محمد بن زايد في العاصمة الإماراتية أبوظبي. 

وأعلنت إدارة قناة أبوظبي الرياضية الناقل الحصري للمباراة، تخصيص 4 قنوات صوتية للتعليق على مباراة السوبر المصري بين الأهلي والزمالك في سابقة تعد الأولى من نوعها. 


ووفق ما كشفته قناة أبوظبي سيكون أمام المشاهد حرية في اختيار المعلق المفضل له، من بين 3 معلقين وهم: على سعيد الكعبي وفارس عوض وعصام عبده، وذلك للتعليق العربي. 
 

 

فيما خصصت القناة الصوتية الرابعة لمعلق إنجليزي، وهي أول مرة يتم التعليق على السوبر المصري بلغة إنجليزية. 

وفيما يخص الاستديو التحليلي للمباراة، أعلن مسؤولو قناة أبوظبي الرياضية بدء الاستديو في تمام الساعة الرابعة عصرا، على أن ينطلق اللقاء بالساعة السابعة مساء.

 

وكانت قنوات أبوظبي الرياضية أعلنت في وقت سابق عن إطلاق قناة خاصة تحمل اسم "كلاسيكو العرب" لتغطية المباراة بكل تفاصيلها وأبعادها التاريخية والفنية، ونقلها للمشاهدين في العالم العربي بأفضل صورة ممكنة.


وأصدر يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية بيانا صحفيا حول الاستعدادات للمباراة أكد خلاله الحرص على إسعاد عشاق الكرة العربية والمصرية بشكل خاص. 

وقال: "إننا في أبوظبي للإعلام حين نخصص قناة خاصة لهذا اللقاء العربي الشهير والكبير، فإننا نواصل نهجنا في إعطاء كلّ الأحداث قدرها وما تستحقه من نقل ومتابعة وتغطية، فضلاً عن التزامنا الدائم مع مشاهدينا بمستوى ثابت على صعيد العرض والتناول، والأهم قبل ذلك كله هو علاقتنا الخاصة مع الجماهير المصرية التي تمثل مكوناً رئيسياً من تناولنا وتعاملنا وحضورنا، في ضوء علاقة تاريخية ثابتة تربطنا معاً. ولقاء الزمالك والأهلي نحن نعده لقاءً إماراتياً يهمنا كما يهم كل مواطن مصري وهذا ما نعرفه وتعلمناه على مدى التاريخ".
 

وسيتم نقل المباراة عبر قناتين معاً هما "أبوظبي الرياضية الأولى" و"أبوظبي الرياضية الثانية" من خلال أصوات أربعة معلقين من أبرز وأهم معلقي قنوات أبوظبي الرياضية .

وأوضح السعدي أن المباراة واستوديو التحليل سيتم نقلهما عبر 35 كاميرا ستوزع على كل جنبات الملعب وخارجه، بهدف نقل كل ما يدور داخل الملعب وعلى مدرجات الجماهير أو خارج الملعب، ومتابعة الجماهير وهي تصل إلى الملعب وتحتفل بعد المباراة. 

 كما ستكون هناك كاميرات إضافية في مقر إقامة الفريقين بأبوظبي، وكاميرات أخرى في القاهرة لمتابعة تفاعل الجماهير أثناء وبعد المباراة، مع استخدام تقنيات جديدة في نقل المباراة وجداول إحصائية كاملة، تقدم بطريقة فنية مميزة من خلال أحدث أجهزة الجرافيك، بالإضافة إلى الكاميرات المخصصة لتقنية حكم الفيديو المساعد "VAR".

السوبر المصري
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان