رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الخميس 04 مارس 2021 م | 20 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| بـ«وقفة رجالة».. أفلام رأس السنة تتحدى الصقيع وكورونا

فيديو| بـ«وقفة رجالة».. أفلام رأس السنة تتحدى الصقيع وكورونا

ميديا

فيلم "وقفة رجالة"

فيديو| بـ«وقفة رجالة».. أفلام رأس السنة تتحدى الصقيع وكورونا

كرمة أيمن 19 يناير 2021 23:08

استقبلت دور العرض السينمائية مع بداية عام 2021، أفلامًا استطاعت أن تجذب الجمهور رغم صقيع الشتاء وتفشي فيروس كورونا، لينتعش شباك التذاكر بإلإيرادات مرتفعة نسبيًا بعد فترة عصيبة مرت بها صناعة السينما وتعرضت لخسائر جراء انتشار الجائحة.

وفي موسم رأس السنة السينمائي 2021، تحدت السينما بـ 4 أفلام، هي: "وقفة رجالة"، "ريما"، "صابر وراضي"، و"حظر تجول"، وذلك إلى جانب وجود عدد من الأفلام التي بدء طرحها في صيف 2020 عقب فتح القاعات بحضور 25 % من طاقة الاستيعاب طبقًا للاجراءات الوقائية، وهي: "الصندوق الأسود"، "عفريت ترانزيت"، "خان تيولا"، "الخطة العايمة"، "زنزانة 7"، "توأم روحي".

 

"وقفة رجالة"


بخلطة تجمع بين الكوميديا والحكايات المختلفة، حقق فيلم "وقفة رجالة" إيرادات وصلت إلى مليون و700 ألف بعد 5 أيام من طرحه، لتبلغ إيراداته يوميًا ما بين 300 لـ  400 ألف جنيه، ليتصدر شباك التذاكر في ظل الظروف الصعبة التي تواجهها صناعة السينما.
 

"وقفة رجالة" تدور أحداثه فى إطار لايت حول 4 أصدقاء منذ الدراسة يجتمعون بعدما مر العمر بهم للوقوف بجانب أحدهم بعد وفاة زوجته، ويقررون السفر إلى إحدى المدن الساحلية لمواجهة مشاكلهم، حيث يعانى كل واحد فيهم من مشكلة معينة، وخلال هذه الرحلة يكتشفون أن العالم تغير عما كان عليه أيام شبابهم.
 

يشارك في بطولة "وقفة رجالة" 4 أبطال رئيسيين هم: بيومي فؤاد، وسيد رجب، وماجد الكدواني، وشريف دسوقي، في تجربة جديدة ومختلفة، والفيلم من تأليف هيثم دبور، وإخراج أحمد الجندي، وإنتاج سينرجي، وأحمد الجنايني.

وعلى الرغم من اعتماد العمل على الكوميديا، إلا أنه يبث رسائل إنسانية، بجانب وجود أكثر من خط رومانسي كعلاقة محمد سلام، وأمينة خليل، وسيد رجب، وسوسن بدر في الأحداث.
 




"ريما"


جاء في المركز الثاني فيلم التشويق والرعب "ريما"، ليتجاوز في أول أسبوعين من العام الجديد المليون جنيه، وحقق في الأسبةع الأول 478 ألف جنيه، وفي الأسبوع الثاني 528 ألف جنيه.

فيلم "ريما" بطولة: محمد ثروت، مايا نصري، والطفلة ريم عبد القادر، ايهاب فهمي، هالة فاخر، فراس سعيد، مها نصار، احمد امام، اية سليم، منى جمال، احمد فتحي، علاء مرسي، محمد جمعة، عبد الحميد العوام، منتج فني مدحت لبيب، تصوير احمد عاشور، انتاج شركة ميكرز للإنتاج الفني للمنتج عمرو طنطاوي، تأليف احمد انور ومن اخراج معتز حسام.
 

 تدور أحداث الفيلم حول فكرة الرؤى، هل كلها خير وهل بالفعل تتحقق ام قد يلعب القدر لعبته ويغير من مسار رؤية ما ويجعلها شر على كل من ظهر فيها، فمن خلال الطفلة "ريما" والتي تدرك ما لا يعرفه الأخرون.
 

 نكتشف سر تاريخ يوم الثالث من مارس وما سيحدث به من جرائم نتيجة الصراع بين الحب والكراهية، فتتشابك اسرار تلك الجرائم بين كل ابطال الفيلم لكن الاجابة ستظل لدى  "ريما".

"صابر وراضي"
                                                                       

جاء في المركز الثالث الفنان أحمد آدم، ليحقق فيلم "صابر وراضي" 406 آلاف جنيه، في أول أسبوعين من عام 2021.
 

فيلم "صابر وراضي" تأليف محمد نبوى وإخراج أكرم فريد وبطولة أحمد آدم ورزان مغربي ومحسن محيي الدين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.



 

"حظر تجول"
 

تذيل فيلم "حظر تجول" الذي شارك مؤخرًا في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي وحصدت بطلته الفنانة إلهام شاهين، جائزة أفضل ممثلة.
 

حقق فيلم "حظر تجول" إيرادات بلغت 306 ألف جنيه، منذ بداية طرحه بالسينمات، وتدور أحداثه في إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول في مصر، حول "فاتن" التي تخرج من السجن بعد 20 عامًا لتجد ابنتها "ليلى" غير قادرة على تجاوز الماضي والعفو عنها، وليس في ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، في مقابل رفض تام من "فاتن" للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة في صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذي يميل لها تدريجيًا.

 

"حظر تجول" من تأليف وإخراج أمير رمسيس، وبطولة إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدي، ومحمود الليثي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان