رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«تحتاج إليكم».. هيفاء وهبي تدعم حملة تبرعات لإعمار بيروت (فيديو)

«تحتاج إليكم».. هيفاء وهبي تدعم حملة تبرعات لإعمار بيروت (فيديو)

ميديا

هيفاء وهبي تدعم حملة تبرعات لإعمار بيروت (فيديو)

«تحتاج إليكم».. هيفاء وهبي تدعم حملة تبرعات لإعمار بيروت (فيديو)

محمد الوكيل 14 أغسطس 2020 11:08

تواصل المطربة اللبنانية هيفاء وهبي، الترويج لدعم حملة تبرعات مليونية، لإعادة إعمار بيروت، بعد انفجار المرفأ، يوم 4 أغسطس الجاري.

 

ونشرت هيفاء وهبي، رسالة مؤثرة، عبر حسابها بموقع الصور والفيديوهات "انستجرام" لدعم حملة التبرعات، مُتضمنة مقطع فيديو بعنوان "بيروت تحتاج إليكم".

 

وذكرت هيفاء وهبي: "يُرجى التبرع لإعادة إعمار مدينتي الحبيبة بيروت، وذلك من خلال صفحة The Beirut Explosion على موقع "فيسبوك"، وسيتم قبول تبرعاتكم إلى حدود المليون دولار".

 

كما خصصت هيفاء وهبي، عبر حسابها بـ"فيسبوك"، خانتي "Highlight" الأولى بعنوان "بيروت" والثانية مخصصة للتبرعات، لإعادة إعمار العاصمة اللبنانية بيروت.

وفي 4 أغسطس الجاري، قضت العاصمة اللبنانية ليلة دامية، جراء انفجار ضخم في مرفأ بيروت، خلف 171 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح، وعشرات المفقودين، بجانب دمار مادي هائل، بخسائر تُقدر بنحو 15 مليار دولار، وفقا لأرقام رسمية غير نهائية.

 

وكان المجتمع الدولي قد تعهّد بتقديم مساعدة عاجلة بقيمة أكثر من 250 مليون دولار، وفق ما أعلنت الرئاسة الفرنسية، على أن تسلّم إلى الشعب اللبناني والجمعيات غير الحكومية مباشرة، في مؤشر إضافي على انعدام الثقة الخارجية بالدولة اللبنانية ومؤسساتها.

ودفع الانفجار حكومة حسان دياب إلى الاستقالة، بعد أن حلت منذ 11 فبراير الماضي، محل حكومة سعد الحريري، التي أجبرتها احتجاجات شعبية ترفع مطالب اقتصادية وسياسية على الاستقالة، في 29 أكتوبر الماضي.

ويزيد انفجار المرفأ من أوجاع بلد يعاني منذ أشهر، من تداعيات أزمة اقتصادية هي الأسوأ في تاريخه الحديث، وكذلك من استقطاب سياسي حاد، في مشهد تتداخل فيه أطراف إقليمية ودولية.

 

ويطالب المحتجون برحيل الطبقة السياسية، التي يحملونها مسؤولية "الفساد المستشري" في مؤسسات الدولة، والذي يرونه السبب الأساسي للانهيار المالي والاقتصادي في البلاد.

انفجار بيروت
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان