رئيس التحرير: عادل صبري 04:06 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

«محروق قلبي من جوا».. ماذا قال النجوم عن انفجار بيروت؟

«محروق قلبي من جوا».. ماذا قال النجوم عن انفجار بيروت؟

ميديا

انفجار بيروت

«محروق قلبي من جوا».. ماذا قال النجوم عن انفجار بيروت؟

كرمة أيمن 04 أغسطس 2020 21:38

وقع انفجار ضخم في مرفأ بيروت وسط العاصمة اللبنانية، ونتج عنه إصابات وأضرار مادية كبيرة، وشعر سكان بيروت بالانفجار حتى القاطنون على بعد كيلومترات من الحادث.

 

وتفاعل نجوم الفن وعدد من المشاهير في مصر والوطن العربي، مع الانفجار الذي هز بيروت. 

 

وقالت المطربة إليسا: "محروق قلبي من جوا و مقهورة عا بلدي من اللي صار. أنا الحمدلله بخير وانشالله ما يكون في شهدا، وكل الجرحى يتعافو يا رب !بيتي تكسر كلو بس مش مهم ،المهم.. الله يحمي لبنان".


 

 

شاركت المطربة اللبنانية نوال الزغبي، جمهورها مقطع فيديو للانفجار الضخم في بيروت، وعلقت: "انفجار في مرفأ بيروت.. استرها يارب".

 

 


وتضرر منزل المطرب اللبناني جاد شويري، من الانفجار، ونشر صورًا لمنزله خلال حسابه الشخصي بموقع الصور والفيديوهات الشهير "إنستجرام".

 

وعلق المطرب جاد شويري "بيتي تدمر بالكامل والناس في الشوارع في حي الأشرفية الدم في كل مكان والانفجار اشبه بنهاية العالم"، مطالبا الجمهور بالدعاء للبنان". 

 

 

وكتب الفنان محمد هنيدي: "ربنا يحفظكم ويسترها على أهلنا في لبنان ويحميكم يارب".


 

وحرصت الفنانة شيرين عبدالوهاب، على مواساة الشعب اللبناني، وعلقت: "قلبي معاكم وربنا يحفظ لبنان وأهلها وربنا يطمنا عليكم".


 

وعلق الشاعر أمير طعيمة على الحادث، قائلًا: "فيديوهات انفجار بيروت مرعبة، ربنا يسلم ويحفظ كل أهلنا وإخواتنا في لبنان، طمنونا عليكم يا جماعة".


 

وأعربت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، عن حزنها جراء الانفجار الواقع ببيروت، قائلة: "يا رب ما إلنا غيرك".

 

 

وتأثرت الفنانة نيكول سابا، من الانفجار وشبهته بالأفلام السينمائية، وكتبت: " يا ربي دخلك شو صار انهزت فينا البناية كأنو انفجار!".

 

وأضافت: "ولا كأنو مشهد من الافلام السينمائية شي مرعب وحزن رهيب ما بينوصف على هالبلد كيف صار!!". 

 

وتابعت: "هيدا النهار ما رح ينتسى وحاسة بشعور كتير بشع! اعداد جرحى مهول والمستشفيات مش مستوعبة اساساً البلد غرقان بموضوع كورونا الله يستر ويشفي كل المنصابين ويخلصنا من كل يلّي عم بصير". 

 

 

 

 

 

 

قالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "حريقا كبيرا إندلع في العنبر رقم 12 بالقرب من إهراءات القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت اصداؤها في العاصمة والضواحي"، مشيرة إلى أن فرق الإطفاء هرعت إلى المكان وتعمل على إخماد النيران.

 

يأتي هذا فيما أعلن سلطات محافظة بيروت أنّ المحافظة أصبحت منطقة منكوبة، وأنّه تمّ فقدان الاتصال بعناصر من فوج الإطفاء.

 

وتفقد محافظ بيروت مروان عبود مكان وقوع الانفجار في المرفأ، كاشفا عن فقدان الاتصال بعناصر من فوج إطفاء بيروت في مكان الحريق.

 

وأفادت "الوكالة الوطنية للإعلام" بأن عدد الإصابات لا يحصى وأن فرق الصليب الأحمر تعمل على إسعاف المصابين ونقلهم إلى المستشفيات، كما تعمل فرق الجيش والقوى الأمنية على تسهيل حركة السير لإفساح المجال أمام سيارات الإسعاف والدفاع المدني للتحرك.

 

وأعلن الصليب الأحمر أن "أكثر من 30 فرقة تستجيب لإسعاف المصابين بعد الانفجار في مستودع المفرقعات في مرفأ بيروت".

 

وذكرت وسائل إعلام لبنانية أن "الانفجار وقع عند مدخل بيت الوسط في بيروت، وهو مقر إقامة رئيس حكومة لبنان السابق سعد الحريري، وسمعت أصداؤه في أرجاء العاصمة"، وأفادت قناة "LBCI" بأن الحريري بخير ويتابع اتصالاته، كما استقبل رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط ونجله تيمور للإطمئنان عليه.

 

 

انفجار بيروت
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان