رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 م | 11 صفر 1442 هـ | الـقـاهـره °

بهذه الإيرادات.. السينما تجمع «عيدية الأضحى» في زمن كورونا

بهذه الإيرادات.. السينما تجمع «عيدية الأضحى» في زمن كورونا

ميديا

افلام عيد الاضحى 2020

فيديو:

بهذه الإيرادات.. السينما تجمع «عيدية الأضحى» في زمن كورونا

كرمة أيمن 04 أغسطس 2020 20:33

موسم عيد الأضحى 2020، موسم سينمائي استثنائي جاء بعد توقف السينما لفترة امتدّت لأكثر من 3 أشهر، وتخوف من صناع السينما لطرح أعمال جديدة، خاصةً وأن نسبة الإشغالات في قاعة السينما 25 % طبقًا لما حددته الحكومة المصرية لتجنب انتشار فيروس كورونا. 

 

وشهد موسم عيد الأضحى السينمائي 2020، تحديًا ومنافسةً من عمل واحد فقط وهو فيلم "الغسالة" الذي تحدّى رعب الجمهور من كورونا، كما تواجد في السينمات عدد من الأفلام التي عرضت من قبل في موسم منتصف العام السينمائي وهي: «لص بغداد»، «الفلوس»، «بنات ثانوي».

وحصدت السينما المصرية، خلال 4 أيام العيد ويوم الوقفة، إيرادات بلغت 6 ملايين و521 ألفًا و514 جنيهًا، وجاءت كالتالي:

 

الغسالة.. الأول 

 

جاء فيلم "الغسالة" في صدارة شباك التذاكر، محققًا إيرادات بلغت 5 ملايين و869 ألفا و917 جنيهًا، خلال 5 أيام العيد، وحقق في رابع أيام عيد الأضحى الاثنين: بمليون و403 آلاف و983 جنيهًا، وحقق يوم الأحد، ثالث أيام العيد، إيرادات بلغت مليون و700 ألف جنيه في شباك التذاكر. 

 

وبلغت إيراداته يوم السبت، ثاني أيام العيد: مليون و600 ألف جنيه، فيما حقق في أول أيام العيد، الجمعة: مليون جنيه، بينما حصد في يوم الوقفة، الخميس: 167 ألف جنيه. 

 

فيلم "الغسالة" بطولة أحمد حاتم وهنا الزاهد ومحمود حميدة وشيرين رضا وبيومى فؤاد و محمد سلام واحمد فتحي وطاهر أبو ليلة وعدد من ضيوف الشرف، ومن تأليف عادل صليب ومن إخراج عصام عبدالحميد، وهو من إنتاج "نيوسينشري" و"سينرجي فيلمز" وأفلام مصر العالمية. 

 

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي خيالي حول غسالة تتحول إلى آلة زمن مما يخلق العديد من الصراعات والمفارقات الكوميدية.

 

 

"الفلوس"

 

وجاء فيلم "الفلوس" للفنان تامر حسني، في المركز الثاني، وجمع في يوم الوقفة، الخميس، 6 آلاف و688 جنيهًا، واستمر في جذب الجمهور لتصل إيراداته 94 ألفًا. 

 

تدور أحداث فيلم "الفلوس" حول سيف، وهو نصّاب محترف، تستعين به الفتاة الجميلة الثرية حلا- زينة، ليساعدها فى استعادة أموالها من نصّاب آخر، لتبدأ سلسلة لا منتهية من الخدع والألاعيب التى تختلط فيها مفاهيم الحب والصداقة والحياة.

 

 

 

"لص بغداد

 

ورغم عرض الفيلم في موسم منتصف العام، إلا أن كوميديا وتشويق فيلم "لص بغداد" للنجم محمد إمام، استمر في تحقيق الإيرادات التي بلغت 83 ألف جنيه. 

 

ويشارك في بطولة "لص بغداد" إلى جانب محمد إمام، فتحى عبد الوهاب، ياسمين رئيس، أمينة خليل، محمد عبد الرحمن توتة، ومن تأليف تامر إبراهيم، إخراج أحمد خالد موسى. 

 

وتدور أحداثه فى إطار أكشن يتخلله العديد من المواقف الكوميدية، حول مغامرة كوميدية تقع عندما يهم أبطال الفيلم البحث عن كنز مفقود، الفيلم من إنتاج سينرجى فيلمز.

 

 

 

"بنات ثانوي" 

 

تذيل فيلم "بنات ثانوي" القائمة، ليأت في المرتبة الأخيرة بمجموع بلغ 10 آلاف جنيه. 


ويشارك فى بطولته  جميلة عوض وهنادى مهنى ومحمد الشرنوبى، ومى الغيطى، وهدى المفتى، ومايان السيد، وميدو عادل، وكريم قاسم، ومحمد مهران، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل، من تأليف أيمن سلامة، وإخراج محمود كامل.

 

تدور أحداث الفيلم حول فترة المراهقة، حيث تبحث خمس فتيات فى الثانوية العامة عن ذواتهن وشخصياتهن، ليقعن فى العديد من المتاعب والصعاب خلال مرحلة الدراسة الثانوية.

 

 

عيد الأضحى 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان