رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 صباحاً | الأربعاء 03 مارس 2021 م | 19 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

من «البلاتوه» لـ«أمين وشركاه» | أحمد أمين.. الفنان الذي لم شمل الأسرة

من «البلاتوه» لـ«أمين وشركاه» | أحمد أمين.. الفنان الذي لم شمل الأسرة

ميديا

أحمد أمين

من «البلاتوه» لـ«أمين وشركاه» | أحمد أمين.. الفنان الذي لم شمل الأسرة

كرمة أيمن 16 فبراير 2021 21:06

عاد الفنان أحمد أمين، ليقدم موسم جديد من البرنامج الكوميدي الساخر "أمين وشركاه" ليتصدر مؤشر محرك البحث "جوجل"، مع عرض أولى حلقاته.
 

استطاع أحمد أمين، من خلال البرامج التي يقدمها وضع يده على الجرح أو المشكلات التي يعاني منها المجتمع، كما كرّسها لتسليط الضوء على الظواهر الاجتماعية المنتشرة في المجتمع المصري، لكنّه نجح في طريقه المعالجة والطرح مستخدمًا الطريق الكوميدي والأسلوب الساخر الممزوج بالأسكتشات التمثيلية والذي يتفاعل معه المشاهدين.

 

أمين وشركاه


بدأت قناة ON عرض حلقات الموسم الثاني من برنامج "أمين وشركاه"، الذي يقدمه الفنان أحمد أمين.

بطريقة البرنامج الساخرة، يوضح أحمد أمين أنّ الإدمان ليس فقط إدمان المخدرات، فهناك أنواع أخرى من الإدمان تتسلل إلى حياة الشخص دون أن يشعر، ومنها إدمان التسوق.
 

حلّ الفنان أحمد فهمي، ضيف أولى حلقات برنامج "أمين وشركاه"، وتعرض خلال البرنامج، لموقف غريب، عندما يقابل واحدا من معجبيه، "سعيد"، ويطلب منه المعجب التقاط صورة معه، وقضاء اليوم معه ومع زوجته حتى تلد، وعندما يتعجب أحمد فهمي من تصرفاته يتهمه المعجب بالغرور.

وتحدث أحمد فهمي، عن علاقته بالسوشيال ميديا، والهجوم الذي يتعرض له دومًا بدءًا من تقديمه حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي


 

يناقش أمين، خلال البرنامج الظواهر الاجتماعية المنتشرة في المجتمع المصري بشكل كوميدي، كما يقدم اسكتشات تمثيلية لاستعراض الشخصيات التي يقدمها.
 

يشارك في هذه المشاهد التمثيلية عدد من النجوم، أبرزهم نيللي كريم وحمدي الميرغني وأحمد فهمي ومحمد عبدالرحمن ومي كساب ومحمد جمعة.
 

وتذاع حلقات برنامج "أمين وشركاه" الموسم الثاني في تمام الساعة الحادية عشر مساءً بتوقيت القاهرة، يوم الاثنين من كل أسبوع.



أحمد أمين.. بداية في "30 ثانية"

عرف الجمهور أحمد أمين، عام 2015 من خلال الاسكتشات الكوميدية التي كان يقدمها من خلال فيديوهات "30 ثانية" التي لفتت الأنظار لموهبته رغم ضعف أو انعدام الإنتاج المستخدم، لكنها لاقت روجًا وانتشارًا عبر صفحات التواصل الاجتماعي.

 

في "البلاتوه" 


فتحت السوشيال ميديا الباب امام أحمد أمين، ليقدم برنامج "البلاتوه" في عام 2016 واستمر لمدة 3 سنوات، و قدم من خلال مواسمه المختلفة العديد من المشاهد والأغاني الكوميدية متناولا المواضيع اليومية المختلفة للأسرة المصرية بطريقة حازت على إعجاب الكثيرين.

تميز برنامج "البلاتوه" برصد أبرز الموضوعات الاجتماعية، التي تشغل بال البعض، ويلقي عليها الضوء بطريقته الساخرة، وذلك من خلال عدة اسكتشات مختلفة.
 

يعد برنامج "البلاتوه" من أهم البرامج الكوميدية التي قدمها أحمد أمين خلال السنوات الماضية، من خلال شاشة النهار.


توقف "البلاتوه"

 

بعد النجاح الذي حققه أحمد أمين، من خلال برنامج "البلاتوه"، أعلن عن توقفه.   
 

وكشف أمين، عن سبب توقف البرنامج قائلًا: "توقف البرنامج كان بسبب قرار من قناة النهار لتعرضهم لبعض المشاكل المالية، والتفاصيل أنا مش عارفها".

 

 وأضاف: "كانت القناة بتوعدنا كتير إننا راجعين لكن كلها كانت وعود وبس والله يعينهم على التحديات اللي هما فيها.. فبقيت قاعد في البيت مكبوت عندي حاجات عايز أقولها ومش عارف.. ولأني متعاقد مع القناة ما ليش حق إني أشتغل في قناة تانية".
 

وتابع: "القناة بدأت تنزل إعلانات على المحتوى القديم بطريقة مسيئة جدًا للمحتوى.. وطبعًا أنا اعترضت كذا مرة ومافيش فايدة.. وابتدت توصلني تعليقات سلبية من ناس ليها كل الحق تزعل لأن أنا شخصيًا منزعج وبقيت ما بحبش أشوف صفحة البرنامج ولا فيديوهات البلاتوه طبعًا مع كل الاحترام للإعلان نفسه، وللمعلن لكن أنك تقطع عمل فني وتحشر فيه إعلان بالشكل ده.. عيب".

وأكمل: "كل يوم ناس كتير بتسألني البلاتوه فين.. وأنا ما كنتش عايز أرد احترامًا للقناة اللي كانت سبب في ظهور أول برنامج تلفزيوني ليا.. بس أنا كنت ساكت طول الفترة اللي فاتت عشان فيه ناس من فريق العمل ليهم مستحقات مالية ولسه لغاية النهاردة ماخدوش فلوسهم "وأنا منهم" وكنت أتمنى أننا نرجع نشتغل لكن يبدو أن ما فيش فايدة".
 

واختتم أحمد أمين: "من الممكن تحمل كل المشاكل السابقة إلا أن الجمهور يستاء من المحتوى، لأنني بذلت جهدًا كبيرًا لإرضائهم".

 

الفاميليا في المعسكر 

 

في 2019، عاد أحمد أمين لتقديم البرامج لكن هذه المرة كان من خلال بوابة الديجيتال، ليلم شمل العيلة في برنامجه الجديد "فاميليا"، عبر موقع "يوتيوب".

 

تدور فكرة البرنامج حول لم شمل العائلة وزيادة حجم التواصل بين الآباء والابناء بعيدًا عن أي مؤثرات تعوق ذلك مثل الموبايل والإنترنت، ويجتمع فيه مجموعة من الآباء مع أبنائهم في إجازة لمدة يوم واحد،  في معسكر مغلق.
 

ويقدم البرنامج موضوعا مختلفا في كل حلقة، حيث نرى من خلال الحلقة تطبيق الموضوع المختار بشكل فعلي وحقيقي على الآباء والأبناء المشاركين من خلال بعض الأنشطة، الفعاليات، وبالطبع من خلال ظهور مميز لأمين سواء تعليقا على الأنشطة بين الأبناء وآبائهم مع أغنية لكل حلقة أو منفردا على موضوع الحلقة بشكل يتميز بالطابع الكوميدي مع مراعاة المرجعية التربوية.

 

"الفاميليا" فكرة المنتج رامى السكرى، وإخراج علاء إسماعيل وإنتاج rhyme media، ويقدمها الفنان أحمد أمين، وتشرف على كتابته المؤلفة سارة هجرس مع شريف عبد الفتاح، وشارك فى الكتابة هيثم رزق، وأغنيات الحلقات تأليف سارة هجرس وشريف عبد الفتاح.

 

أحمد أمين

 

ولد أحمد أمين، في ١١ يوليو ١٩٨٠، في دولة الكويت نظرًا لظروف عمل والديه، ، ثم استقر في مصر ليتم سنوات تعليمه المختلفة، وتخرج من كلية الفنون الجميلة، عمل في الكثير من المجالات الفنية كالتأليف والتمثيل والإخراج والرسوم المتحركة.
 

بدأ عمله في مجال صحافة الطفل، ثم مؤلفاً لسلاسل من الرسوم المتحركة للأطفال "بسنت ودياسطي"، "كوكب كراكيب"، و"القبطان عزوز".
 

اكتسب شهرته الحقيقة من خلال فيديوهات قصيرة عبر الإنترنت حققت انتشارًا واسعًا، بدأ برنامج "30 ثانية" على السوشال ميديا، وأنه بدأ البرنامج من خلال كاميرا الموبايل وبدون مونتاج ، وذلك رغبه منه في العودة للتمثيل حيث شارك في عدد من المسرحيات في صغره.


شارك الفنان أحمد أمين، كضيف شرف في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية المميزة، منها: "الوصية"، "الكنز١"، "نادي الرجال السري"، "بدل الحدوتة ٣"، و"خلصانة بشياكة".

 

حصد الفنان أحمد أمين، جائزتين هما : جائزة أفضل برنامج كوميدي مهرجان الفضائيات العربية 2017، وجائزة أفضل برنامج كوميدي من اتحاد المنتجين العرب عن برنامجه "البلاتوه" عام ٢٠١٧.


وحقق أحمد أمين، نجاحًا كبيرًا في 2020، بعرض مسلسل "ما وراء الطبيعة" عبر شبكة نيتفليكس Netflix الأصلية، في أول بطولة مطلقة له في الدراما، والمأخوذ عن سلسلة روايات تحمل نفس الاسم للكاتب الراحل أحمد خالد توفيق، وظهر بدور البطولة باسم الدكتور رفعت إسماعيل.

أثار المسلسل ضجة كبيرة ونسب مشاهدة عالية، وكان أحد أكثر المسلسلات العربية رواجًا على الشبكة الأمريكية.


وفي مسلسل "ما وراء الطبيعة" خلع أحمد أمين، عباءة الكوميديا وارتدى جلباب الدراما والتراجيديا لخدمة المحتوى الفني في المسلسل المليء بالغموض والإثارة والرعب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان