رئيس التحرير: عادل صبري 02:18 صباحاً | الخميس 04 مارس 2021 م | 20 رجب 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| «عائدة من الموت».. محطات في حياة الفنانة زينب وهبي

فيديو| «عائدة من الموت».. محطات في حياة الفنانة زينب وهبي

ميديا

الفنانة زينب وهبي

فيديو| «عائدة من الموت».. محطات في حياة الفنانة زينب وهبي

كرمة أيمن 19 يناير 2021 18:51

فنانة برعت في ترك أثرًا في الأعمال التي شاركت بها، رغم أن أدوارها ثانوية لكنها استطاعت أت تخلق لنفسها كاريزما، فلا ننسى دورها في "يوميات ونيس" بدور "حريصة"، وشخصية "الدادة أم عطيات" بفيلم "السفارة في العمارة" مع الزعيم عادل إمام.. أنها الممثلة زينب وهبي.


تعرضت الفنانة زينب وهبي، لتجربة إنسانية صعبة، قبل سنوات، قررت أن تروي تجربتها مع الموت، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحكى أن" من تقديم إيمان مختار عبر قناة مصر الأولى.
 

"رأيت الموت بعيني".. هكذا بدأت زينب وهبي قصتها، وقالت الفنانة، إن أثناء ولادتها لابنها الثاني توقف قلبها لفترة قصيرة، وشعرت بصعود روحها من جسدها وتحليقها عند سقف غرفة العمليات، حيث خرج مساعد الطبيب مسرعًا ليستدعيه من الغرفة المجاورة.

وأشارت إلى أنها رأت شريط عمرها أمام عينها منذ طفولتها وحتى شبابها، كما ألتقت بوالدتها وشاهدت زوجها المخرج الراحل حمادة عبد الوهاب.



وأضافت إنها رأت زوجها المخرج الراحل حمادة عبد الوهاب وهو يخرج أحد المشاهد بمشاركة الفنانة رغدة، كما شاهدت ابنها الأكبر في المنزل كأنها تراقبه من فوق.

وتابعت: "شعرت أني أسير داخل أسطوانة طويلة دون أن تلمس قدمي الأرض، كانت أشبه بنفق مظلم وفي آخره ضوء قوي، ووجدت في نهايته والدتي المتوفية وحولها هالة مضيئة وكانت تستقبلني وهي  باسطة أيديها وتحتضنني".

ولفتت إلى أنها وصلت إلى حضن والدتها وحاولت السير معها نحو الضوء، لكنها دفعتها بقوة، وأفاقت لتجد نفسها تتعرض للصدمة الكهربائية وسط بكاء الممرضات حولها".

وأكملت: "طلب مني الطبيب الهدوء وعدم التحرك، وأخبرها بتعرضها لتسمم الحمل، وأكد ليّ  أنني أنجبت الطفل بصحة جيدة وقتها، لكنها عانت من مضاعفات.

 

لم تنتهِ حكاية زينب وهبي، لتشير إلى أن الطفل توفي بعد الولادة بشهرين، لكن التجربة غيرت شخصيتها، وجعلتها تكتسب معتقدات إيمانية جديدة وتصديق لقدرة الله.


محطات في حياة زينب وهبي


- زينب وهبي، التي اشتهرت باسم "حريصة" بين الجمهور لدورها المميز الذي قدمته في مسلسل "يوميات ونيس" مع النجم محمد صبحي، ولدت في 12 يونيو 1952.
 

- بدأت مسيرتها الفنية في السبيعنيات من خلال دورها في مسلسل "ملك اليانصيب"  مع الفنان الراحل شكري سرحان والفنانة زيزي البدراوي والفنانة هالة فاخر عام 1972، وقدمت في نفس العام مسلسل "عادات وتقاليد".
 

-  انضمت إلى فرقة الفنان محمد صبحي المسرحية في فترة الثمانينات وقدمت معه عدة أعمال لكن الانطلاقة كانت من خلال مسرحية "وجهة نظر".


- شارك في العديد من الأعمال السينمائية، منها: فيلم "امرأة آيلة للسقوط" مع يسرا ومحمود حميدة، أفلام "الاختلاط ممنوع"، "لعدم كفاية الأدلة" مع الفنانة نجلاء فتحي والفنان القدير صلاح السعدني والنجمة يسرا، "حسن ومرقص"، "365 يوم سعادة".
 

- في الدراما شاركت في العديد من المسلسلات إلى جانب كبار النجوم، وأبرزها: "عوالم خفية"، "يوميات ونيس"، "الزوجة الثانية"، "رسول الإنسانية"، "لا إله إلا الله ج 2".
 

- وعلى خشبة المسرح قدمت مسرحية "وجهة نظر" عام 1989، "ماما أمريكا" عام 1994، و"الأم الشجاعة" عام 2016.



 

- تزوجت الفنانة زينب وهبي من المخرج حمادة عبد الوهاب الذي أخرج العديد من الأعمال الفنية، ليكون الموت سبب فرافقهما ليرحل عن عالمنا في 20 مايو عام 1986، وأثمرت زيجاتهما على إنجاب طفلين.
 

- وقالت زينب وهبي، إن زوجها هو أول من وضع قدميها على طريق الفن وقام بإشراكها في العديد من المسلسلات الناجحة منها مسلسل "أشياء لا ننساها"، "بعد العاصفة".
 

- آخر ما قدمت على الشاشة هو دورها في مسلسل "زي الشمس" في الموسم الرمضاني لعام 2019 مع النجمة دينا الشربيني، وشاركت في مسلسل "طلقة حظ" في نفس العام مع الفنان الكوميدي مصطفى خاطر.


  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان