رئيس التحرير: عادل صبري 04:44 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

في ذكرى رحيلها.. سعاد نصر التي فاقت من الغيبوبة لتملي وصيتها

في ذكرى رحيلها.. سعاد نصر التي فاقت من الغيبوبة لتملي وصيتها

ميديا

الفنانة سعاد نصر

في ذكرى رحيلها.. سعاد نصر التي فاقت من الغيبوبة لتملي وصيتها

كرمة أيمن 05 يناير 2021 21:16

لم تكن تحلم يومًا أن تصبح فنانة مشهورة، بل لم تكن تعرف أساسًا أن موهبة التمثيل تجري بين عروقها، الصدفة وحدها هي من قادتها لهذا الطريق.. أنها الفنانة سعاد نصر التي غابت عن عالمنا منذ 14 عامًا.

 

"ماما مايسة" هو الدور الذي اشتهرت به الفنانة الراحلة سعاد سعاد، وأثرت به بقوة في شخصية جيل بأكمله ويستمر هذا التأثير مع عرض مسلسل "يوميات ونيس" التي شاركت في 5 أجزاء منه مع الفنان محمد صبحي، ليشاركا في تربية الأجيال ومناقشة مشاكل الأسرة بطريقة شيقة لامست قلوب الصغار والكبار.

 

سعاد نصر، دفعت حياتها ثمنًا لعمليات التجميل بعد أن خضعت لعملية شفط دهون في أحد مستشفيات  القاهرة، ودخلت في غيبوبة بعد إعطائها جرعة مخدر تمهيدًا لإجراء عملية شفط الدهون ونتج عنها حالة غيبوبة كاملة استمرت مدة عام كامل.



فاقت سعاد نصر، من غيبوبتها لمدة 5 دقائق، وكان إلى جانبها زوجها المهندس محمد عبدالمنعم، ولم تكن كلماتها الأخيرة إلا وصيتها، وهو ما كشف عنه زوجها في 2017.

 

وقال زوج سعاد نصر، إنها طلبت منه أن يدفنها سريعا، وأن يبقى أهلها لمدة ساعة كاملة أمام قبرها للدعاء لها بالرحمة بعد الرحيل.

 

وأشار إلى أن آخر كلماتها (اللهم توفني مع الأبرار)، لتدخل بعد ذلك في غيبوبتها الأخيرة قبل وفاتها.

سعاد نصر، التي ولدت بحي شبرا، القدر وحده كان سببًا في التحاقها بمعهد الفنون المسرحية، رغم أن الأمنية الأولى لها كانت الالتحاق بكلية الإعلام جامعة القاهرة.

كان مشروع تخرجها بمثابة شهادة ميلادها كفنانة، بعد أن أدت مشهد تراجيدي في قصة "ياسين وبهية" بشكل محترف.

 

لم يكن سهلًا عليها أن تكتشف جوانب موهبتها، لتتفاجأ أنها تصلح للكوميديا بعد أن اكتشفها الفنان كرم مطاوع.



 

"الغيرة القاتلة" كانت بدايتها السينمائية للفنانة سعاد نصر، عام 1928، إلا أن دورها في فيلم "هنا القاهرة" كان علامة فارقة في حياتها الفنية، ووضعها في مصاف نجمات الكوميديا في مصر من خلال أدائها البسيط لشخصية الصعيدية التي تأتي برفقة زوجها لزيارة القاهرة.

 

بدأت "رحلة المليون" لتشكل سعاد نصر ومحمد صبحي، ثنائيًا ناجحًا، يتوج بمسلسل "يوميات ونيس" الذي قدمه سويًا على مدار 5 أجزاء، إلى أن توفت "مايسة" فاستكمل "ونيس" المشوار وحده.

 

ولم تجمعهم الدراما وحدهم، ليقفت على خشبة المسرح ويمتعا الجمهور بعدد من الأعمال منها "الهمجي"، كما قدمت عدد المسرحيات ليتفاعل معها الجمهور "تكسب يا خيشة"، و"جوز ولوز"، و"أنا وهي والكمبيوتر"، و"البراشوت"، و"عليه عشر نجوم". 

 

وفي السنوات الأخيرة نجحت في تقديم عدد من الأعمال المميزة على شاشة التلفزيون منها "الليل وآخره"، "مشوار امرأة"، وآخرها "أحلام عادية" مع الفنانة يسرا عام 2005.

 

ومن أبرز أعمالها السينمائية والدرامية: "حمام الملاطيلى، المتوحشة، البداية، هنا القاهرة، حدوتة مصرية، شقة فى وسط البلد،صايع بحر، على سبايسي، جحا المصري، هندي والدكتور نعمان، عائلة ونيس، مشوار امرأة، الهجمى، تكسب يا خيشة، البراشوت".

 

تزوجت في حياتها مرتين، الأولى كانت من الفنان أحمد عبد الوارث، وأنجبت منه بنت وولد هما "طارق وفيروز"، إلا أن هذه الزيجة انتهت بعدما أدرك الطرفان أنهما مختلفا الطباع، والثانية كانت من مهندس البترول "محمد عبد المنعم".

 

أجرت سعاد نصر عملية شفط دهون في ديسمبر 2005، انتهت بوفاتها بعد إبقاءها في الغيبوبة لفترات طويلة جدًا، لتودع جمهورها في 5 يناير 2007، تاركة إرث فني يقرب من 150 عملًا

 

ومؤخرًا كرم النجم محمد صبحي، الراحلة سعاد نصر في احتفالية "50 سنة فن" التي احتفل فيها بكل النجوم الذين شاركوه أعماله وتسلمت جائزة الراحلة سعاد نصر ابنتها فيروز والتي تشبهها في الملامح كثيرا

 

تحدث صبحي عن تكريمه للفنانة الراحلة سعاد نصر، بعد تقديمهما 5 مواسم من مسلسل "يوميات ونيس".

 

قال صبحي في تصريحات مع الإعلامية شيرين سليمان عبر قناتها على "يوتيوب"، أنه رفض استبدال شخصية "مايسة" التي قدمتها سعاد نصر طوال 5 مواسم من مسلسل "يوميات ونيس" بأي ممثلة أخرى، مُشيرًا إلى أنه تمسك بظهورها معه في مشاهد بعد رحيلها من خلال ظهور مشاهد قديمة جمعتهما أو بظهورها في صورة معلقة على حائط، ولكن المهم كان استمرارية ظهورها كنوع من أنواع التكريم.

 

وواصل أنه فرح أيضًا عندما شاهد تعليقات الجمهور عبر منصات التواصل الاجتماعي، والذين عبروا عن فرحتهم لعدم استبدال سعاد نصر بأي ممثلة بعد وفاتها، قائلين: "احترمنا وفائك"، مؤكدًا أن الجزء السادس من "يوميات ونيس" بدأ بالحديث عن رحيل "مايسة" في إشارة منه لوفاة الشخصية.





  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان