رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الخميس 29 أكتوبر 2020 م | 12 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

فيسبوك تطالب آبل بإضافة «ماسنجر» إلى متجر التطبيقات

فيسبوك تطالب آبل بإضافة «ماسنجر» إلى متجر التطبيقات

منوعات

بسبب ماسنجر.. رسالة من فيسبوك لـ آبل

فيسبوك تطالب آبل بإضافة «ماسنجر» إلى متجر التطبيقات

محمد الوكيل 28 سبتمبر 2020 13:33

خاطبت شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، شركة آبل الأمريكية، كي تمنح مستخدميها الحق في اختيار تطبيق المراسلة الخاص بهم.

 

وتسعى شركة "فيسبوك" لإقناع آبل بالسماح لمستخدمي "آيفون" باختيار تطبيق المراسلة المفضل لديهم، وجعل تطبيق "ماسنجر" أحد أدوات المراسلة الافتراضية على هواتف "آيفون"، وفقًا لموقع "تايمز نيوز ناو" التقني.

 

وانتقد مسؤولو فيسبوك شركة "آبل" كثيرًا في الفترة الماضية، بسبب إجرائها تغييرات حول قواعد متجر التطبيقات الخاص بها، وعدم جعلها ماسنجر تطبيق المراسلة الافتراضي لعدد كبير من مستخدمين "آيفون".

 

وتعليقًا على ذلك، قال ستان تشودنوفسكي، نائب رئيس "فيسبوك"، والمسؤول عن تطبيق ماسنجر: "نشعر أن الناس يجب أن يكونوا قادرين على اختيار تطبيقات المراسلة المختلفة والافتراضية على هواتفهم".

 

وأقرت فيسبوك مؤخرًا أن نظام التشغيل "iOS 14" القادم من أبل، قد يؤدي إلى انخفاض بنسبة تزيد عن 50 في المائة في أعمال إعلانات شبكة الجمهور.

 

ورفضت "آبل" في وقت سابق، وجود تطبيق "فيسبوك للألعاب"، على متجر التطبيقات، حيث كان يمثل تهديدًا مباشرًا لخدمة ألعاب البث المباشر "آبل آركاد".

 

وتمكنت الشركة من إطلاق إصدار "آي أو إس" من تطبيق الألعاب الخاص بها بعد أن "اضطرت لتقديم تنازل لإحضاره إلى متجر التطبيقات".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان