رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | السبت 20 أبريل 2024 م | 11 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

بالفيديو.. ما نوع الهاتف المفضل لدى مؤسس فيسبوك؟

بالفيديو.. ما نوع الهاتف المفضل لدى مؤسس فيسبوك؟

منوعات

بالفيديو.. ما هو نوع الهاتف المفضل لدى مؤسس فيسبوك؟

بالفيديو.. ما نوع الهاتف المفضل لدى مؤسس فيسبوك؟

محمد الوكيل 22 سبتمبر 2020 09:31

كشف مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذي للشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن نوع الهاتف المفضل لديه.

 

وقال زوكربيرج، في مقابلة مع المدون التقني "ماركوس براونلي"، إنه في السنوات الأخيرة يفضل منتجات شركة سامسونج، إلا أنه لم يحدد الهاتف الذي يستخدمه.

 

وأضاف أن نظام الأندرويد هو نظام التشغيل المفضل لديه ونصح كبار مديري الشركة باستخدام الهواتف الذكية على هذه المنصة، مشيرًا إلى أنه لا يستخدم في الوقت الحالي أجهزة آيفون على خلاف رجال الأعمال الآخرين.

 

 

يشار إلى أن مارك زوكربيرج، مؤسس موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، استطاع زيادة ثروته لتتخطى حاجز الـ100 مليار دولار، رغم تراجعها مطلع العام الجاري.

 

وبلغت ثروة مارك زوكربيرج، 107 مليارات دولار، رغم أن راتبه يعتبر من أقل الرواتب في الشركة، حيث يتقاضى راتبًا أساسيًا لا يتجاوز دولارا واحدا في السنة، في الوقت الذي يتقاضى فيه عدد من موظفي الشركة رواتب خيالية.

 

وزادت ثروة الشاب 22 مليار دولار هذا العام، في حين سجل العام الماضي زيادة قدرها 22.7 مليار دولار، وفي مطلع العام الحالي، تراجعت ثروة زوكربيرج، لتصل إلى 81 مليار دولار، لكنها عاودت الزيادة بسبب أزمة كورونا، وما صاحبها من إقبال على شبكات التواصل الاجتماعي بسبب اجراءات الإغلاق.

 

يشار إلى أنه يوم 2 ديسمبر من عام 2015، أعلن مارك زوكربيرج وزوجته بريسيلا تشان، تخليهما عن 99% من ثروتهما بعد أن رزقا ببنت أسمياها ماكس.

 

ويعرف عن زوكربيرج تحدياته الشخصية منذ عام 2009، حيث قام بارتداء رابطة العنق طوال العام وربطها من جديد كل يوم، وفي عام 2010، تعلم لغة الماندرين الصينية.

 

أما في عام 2011، قرر مؤسس "فيسبوك" أن يأكل لحوم الحيوانات التي يقوم بذبحها فقط، حيث قام في إحدى المرات بقتل إحدى معزاته بسلاح ليزر ثم بالسكين، ليعدّ لمؤسس موقع "تويتر"، جاك دورسي، وجبة عشاء.

 

وتعرضت شركة "فيسبوك"، قبل أشهر، لحملات مقاطعة، وسط اتهامات بعدم أخذ قرارات جادة في التعامل مع محتوى خطاب الكراهية، وكذلك وقف الشائعات والتضليل على منصتها.

 

وانضم عدد من الجمعيات المدافعة عن الحقوق المدنية، لحملة مقاطعة فيسبوك اعتراضا على الأسلوب الذي تتعامل به الشركة، موضحين أنها لم تلتزم بجدول زمني لاستئصال خطاب الكراهية والتضليل.

 

وقام عدد كبير من الشركات الكبرى بسحب إعلاناتها من فيسبوك، منها شركة فريزون، وهي أكبر شركة اتصالات في الولايات المتحدة، والتى أنفقت حوالي 2 مليون دولار للإعلان على مواقع فيسبوك خلال شهر يوليو الماضي، بالإضافة إلى شركة يونيليفر أحد أكبر المعلنين للشركة، وغيرها مما أدى إلى خسارة الشركة حوالى 7.2 مليار دولار في أيام قليلة.

 

كما قررت شركات ستاربكس وكوكاكولا وغيرهما من الشركات العالمية الكبرى الانضمام لحملة المقاطعة نتيجة بسبب عدم استجابة الشركة لوقف خطاب الكراهية.

 

وفي السياق، نشر موقع "Business Insider" الأمريكي، قائمة بموظفي فيسبوك ورواتبهم بعد مراجعة بيانات الرواتب التي نشرتها الحكومة الأمريكية لمعرفة مقدار الرواتب التي يتقاضاها الموظفون في شركة "فيسبوك" بالولايات المتحدة.

 

واستند الموقع في بحثه عن رواتب الموظفين بالإعتماد على طلبات الحصول على التأشيرات التي تقدمها الشركات كل عام، والتي يُطلب منها تحديد المبلغ الذي تنوي دفعه لكل عامل إذا تلقت الموافقة على طلبها، مشيرا في الوقت نفسه الى أن هذه الأرقام لا تشمل منح الأسهم.

 

وحسب الموقع الأمريكي، تتراوح رواتب خبير البيانات من 110659 دولاراً إلى 216331 دولارًا، بينما يتراوح راتب مهندس البرمجيات من 110 آلاف دولار إلى 280 ألف دولار.

 

ويتراوح راتب مهندس الكهرباء، من 125 ألف دولار إلى 205 آلاف دولار، وخبير البصريات من 140 ألف دولار إلى 180359 دولارًا، أما مدير التسويق فيحصل على راتب يتراوح من 110779 دولارًا إلى 205680 دولارًا، بينما يصل راتب المستشار الرئيسي لـ210 آلاف دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان