رئيس التحرير: عادل صبري 10:19 صباحاً | الخميس 28 مارس 2024 م | 18 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

إذا تحولت انتخابات أمريكا لفوضى.. هكذا سيتصرف فيسبوك

إذا تحولت انتخابات أمريكا لفوضى.. هكذا سيتصرف فيسبوك

منوعات

إجراءات صارمة من فيسبوك تجاه انتخابات أمريكا

إذا تحولت انتخابات أمريكا لفوضى.. هكذا سيتصرف فيسبوك

محمد الوكيل 22 سبتمبر 2020 15:54

تواصل شركة موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اتباع سياسات صارمة ودقيقة، تجاه الانتخابات الأمريكية المزمع انعقادها في شهر نوفمبر القادم.

 

وقال نيك كليج، رئيس شركة "فيسبوك" للشئون العالمية، إنها ستتخذ إجراءات صارمة واستثنائية لتقييد تداول المحتوى على منصتها إذا انزلقت الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلى مرحلة من فوضى أو وقعت اضطرابات مدنية عنيفة.

 

وذكر كليج في مقابلة مع صحيفة، فاينانشال تايمز، أنه وضع خططًا لكيفية التعامل مع مجموعة من النتائج، بما في ذلك الاضطرابات المدنية الواسعة النطاق أو المعضلات السياسية المتمثلة في احتساب الأصوات الشخصية بطريقة أسرع من بطاقات الاقتراع عبر البريد، والتي ستلعب دورًا أكبر في هذه الانتخابات بسبب تفشى فيروس كورونا.

 

وأوضح أن هناك بعض المقترحات الأخرى التي ستكون أقسى في حالة مجموعة من الظروف شديدة الفوضى والعنف، لكنه  لم يقدم مزيدًا من التفاصيل حول ماهية الإجراءات المطروحة والتي تنوي فيسبوك اتخاذها إذا وجدت أية حالات طارئة.

 

وتأتي هذه الإجراءات، في الوقت الذي تتعرض فيه الشركة لضغوط متزايدة لتحديد كيفية مكافحة المعلومات المضللة المتعلقة بالانتخابات وقمع الناخبين والتحريض على العنف في يوم الانتخابات وخلال فترة ما بعد الانتخابات.

 

وتتزامن المقترحات التي ستقوم فيسبوك باتخاذها مع تزايد المخاوف من أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب نفسه قد ينتقل إلى وسائل التواصل الاجتماعي ومنها فيسبوك للطعن في النتيجة أو الدعوة إلى احتجاج عنيف، مما قد يؤدي إلى أزمة دستورية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان