رئيس التحرير: عادل صبري 09:13 صباحاً | السبت 31 أكتوبر 2020 م | 14 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

خاصية جديدة من تويتر متعلقة بإعادة التغريد عبر هواتف أندرويد

خاصية جديدة من تويتر متعلقة بإعادة التغريد عبر هواتف أندرويد

منوعات

خاصية جديدة من تويتر متعلقة بإعادة التغريد عبر هواتف أندرويد

خاصية جديدة من تويتر متعلقة بإعادة التغريد عبر هواتف أندرويد

محمد الوكيل 26 سبتمبر 2020 14:03

يختبر موقع التدوين المصغر "تويتر"، منذ فترة سابقة، خاصية تسمى "اقرأ المقالة قبل إعادة تغريدها"، والتي يعتزم "تويتر" إطلاقها قريبًا لجميع المستخدمين.

 

ويُعد الهدف من الخاصية الجديدة، تحفيز المستخدمين على قراءة المقالات التي لم يقرؤوها قبل إعادة التغريد، كما شاركت الشركة بعض النتائج من اختبارها الأولي للميزة، والذي اقتصر على مستخدمي تطبيق تويتر على هواتف أندرويد، وفقًا لموقع "ذا فيرج" التقني.

 

وذكرت الشركة: "الأشخاص الذين أصبحوا يقرؤون المقالات المفتوحة الفورية بعد رؤية المطالبة بلغت نحو 40% أكثر، والنسبة الإجمالية للأشخاص الذين يفتحون المقالات قبل إعادة التغريد زادت بنسبة 33%".

 

وتابعت: "بعض المستخدمين عدلوا عن إعادة التغريد بعد قراءة المقالة، حيث يطالب تطبيق الموقع مستخدمي تويتر في نظام أندرويد باللغة الإنجليزية، إذ قرر إعادة تغريد مقال قبل قراءته بفتح المقال قبل أن يفعل ذلك".

 

يذكر أن موقع تويتر بدأ باختبار ميزة "الرسائل الصوتية المباشرة"، التي تسمح للمستخدمين بتسجيل الرسائل الصوتية وإرسالها عبر الرسائل المباشرة للأصدقاء وأفراد الأسرة في المنصة.

 

ويأتي ذلك بعد أن أضاف في شهر يونيو الماضي، ميزة التغريدات الصوتية لمنصته لأول مرة، حيث أن منصة التواصل الاجتماعي تعتمد على المنشورات النصية فقط منذ إطلاقها.

 

وتظهر التغريدات الصوتية في الجدول الزمني لمتابعيك على موقع تويتر، إلى جانب التغريدات النصية، حيث يمكن للمستخدم نشر تغريدات صوتية لا تتجاوز 140 ثانية، وفي حالة تجاوزت التغريدة الصوتية ذلك الحد الزمني، فسيقوم التطبيق بإنشاء تسجيل جديد، يجمع سلسلة من التغريدات الصوتية معًا.

 

ويعد موقع "تويتر" أحد أشهر شبكات التواصل الاجتماعي، ويقدم خدمة التدوين المصغر التي تسمح لمستخدميه بإرسال تغريدات من شأنها تلقي إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى 280 حرفًا للرسالة الواحدة.

 

وظهر الموقع في أوائل عام 2006 كمشروع تطوير بحثي لشركة Odeo الأمريكية في مدينة سان فرانسيسكو، وبعد ذلك أطلقته الشركة رسميًا للمستخدمين بشكل عام في أكتوبر 2006.

 

ولاقى موقع تويتر استحسان الملايين من المستخدمين والعديد من الشركات العاملة في مجال الإعلام والإنترنت، ورغم ظهور خدمات أخرى منافسة لتويتر إلا أن مستخدميه ارتبطوا بعلاقة وثيقة معه ما جعلهم يفضلون استخدامه.

 

وصاحب الفكرة هو المبرمج ورجل الأعمال الأمريكي جاك دورسي، وقد صنفته مجلة معهد ماساتشوستس للتقنية (معهد ماساتشوستس للتقنية) كأحد أكثر 35 شخصية مبتكرة في العالم تحت سن 35 سنة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان