رئيس التحرير: عادل صبري 07:45 مساءً | الجمعة 07 أغسطس 2020 م | 17 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

«إسرائيل بالعربي» تنشر صورة للكعبة.. ونشطاء: «فرحانين بقلة الحجاج»

«إسرائيل بالعربي» تنشر صورة للكعبة.. ونشطاء: «فرحانين بقلة الحجاج»

منوعات

نشرت صورة لمكة| «إسرائيل بالعربي» تهنئ الحجاج.. وهكذا رد النشطاء

«إسرائيل بالعربي» تنشر صورة للكعبة.. ونشطاء: «فرحانين بقلة الحجاج»

محمد الوكيل 29 يوليو 2020 19:47

نشرت صفحة إسرائيل بالعربية، صورة للكعبة المشرفة، أثناء أداء الحجاج لشعائر الحج لهذا العام، في ظل الإجراءات الاحترازية، بسبب وباء كورونا المستجد.

 

وجاء في تعليق على الصورة المنشور، عبر صفحة "إسرائيل بالعربية"، بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "مكة الآن.. مشهد تاريخي غير مسبوق وجميل".

 

وتابعت: "حجاج بيت الله الحرام يباشرون أولى مناسك الحج بالطواف حول الكعبة محافظين على التباعد الاجتماعي بين بعضهم البعض".

وشن رواد مواقع التواصل الاجتماعي، هجومًا حادًا، على الصفحة، موضحين أن هذا المشهد حزين للغاية، بعد أن كان حشد الحجاج بالملايين، من ربوع دول العالم.

 

فيما أكد آخرون أن الكيان الصهيوني، يخشى من تجمع المسلمين، مُتمنين بزوال دولة إسرائيل من الوجود، على يد المسلمين، وعودة الأراضي الفلسطينية، إلى أهلها، وتحريرها من دنس اليهود.

وبدأت شعائر موسم الحج لهذا العام وسط إجراءات صحية مشددة بسبب المخاوف من انتشار فيروس كورونا بين الحجيج، وسمحت السلطات السعودية لـ10 آلاف شخص فقط بأداء المناسك هذا العام.

 

ويشارك نحو 10 آلاف مقيم في المناسك التي ستتواصل على مدى خمسة أيام مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم حضروا العام الماضي، بعد عملية اختيار قامت بها السلطات اعتبرها البعض مبهمة، إذ شهدت قبول طلبات ورفض أعداد كبيرة أخرى.

 

ويؤدّي الحجاج الطواف حول الكعبة مع بداية الشعائر، ثم يقومون بالسعي بين الصفا والمروة قبل أن يتوجهوا إلى منى في يوم التروية، ومنها إلى عرفات على بعد عشرة كيلومترات.

 

وظهر الحجاج في بث تلفزيوني مباشر صباح اليوم الأربعاء وهم يسيرون في صفوف داخل المسجد الحرام متّجهين نحو الكعبة وقد تركوا مسافة بين بعضهم البعض.

عيد الأضحى 2020
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان