رئيس التحرير: عادل صبري 01:08 صباحاً | الأربعاء 28 أكتوبر 2020 م | 11 ربيع الأول 1442 هـ | الـقـاهـره °

3 مبادرات حكومية لتوفير مستلزمات مدرسية رخيصة.. تعرف عليها

3 مبادرات حكومية لتوفير مستلزمات مدرسية رخيصة.. تعرف عليها

أخبار مصر

معرض اهلا مدارس

3 مبادرات حكومية لتوفير مستلزمات مدرسية رخيصة.. تعرف عليها

أحلام حسنين 22 سبتمبر 2020 16:45

أعلنت محافظة القاهرة تفاصيل معرض "سوق مصر"، لمستلزمات الأسرة والمدارس، بالتعاون مع جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وغرفة صناعة الحرف اليدوية وغرفة الملابس الجاهزة والمفروشات وغرفة صناعة الجلود وعدد من الجمعيات الأهلية، وذلك يومي الجمعة والسبت، الموافقين 2 و3 أكتوبر القادم، بالحديقة الدولية بمدينة نصر.

 

وبحسب بيان لمحافظة القاهرة، فإن المعرض سيشارك فيه نحو5300 عارض، وهو ما يعد أكبر تجمع للعارضين وأصحاب الصناعات الصغيرة التي تقيمه محافظة القاهرة، لتقديم المنتجات اللازمة للأسر بأسعار اقتصادية وذلك مساهمةً من الدولة فى تخفيف العبء عن المواطنين.

 

"سوق مصر"

 

وأكد محافظ القاهرة، أن معرض "سوق مصر" سيقدم عروض وخصومات على كافة المنتجات التى تحتاجها الأسر، من ملابس ومفروشات وصناعات جلدية وصناعات يدوية وأدوات مكتبية.


ولفت إلى أنه أيضا سيكون هناك فرصة للأسر لقضاء وقت ممتع أثناء التسوق، حيث سيضم عروض فنية وثقافية وفرق فنون شعبية وفقرات ترفيهية للأطفال.

 

وأوضح المحافظ أنه تم اختيار الحديقة الدولية لإقامة المعرض كمكان مفتوح يسهل فيه تطبيق الاجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، حيث لن يُسمح بدخول المعرض دون ارتداء الكمامات الطبية، مؤكدا أن الدخول سيكون مجانا.

 

"كلنا واحد"

 

في سياق متصل تواصل مبادرة "كلنا واحد"، من خلال المرحلة الرابعة عشر التي أطلقتها وزارة الداخلية، تزامنا مع قرب بدء العام الدراسي الجديد، توفير المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين بجميع أنحاء الجمهورية.

 

وأوضحت وزارة الداخلية، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه فى إطار توجيهات القيادة السياسية برفع الأعباء عن كاهل المواطنين، وانطلاقاً من الدور المجتمعى للوزارة الذى يهدف إلى بناء جسور الثقة والتعاون مع الجمهور اتخذت الوزارة كافة الإجراءات لإطلاق المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد " للمستلزمات والأدوات المدرسية.

 

وتستمر مبادرة المرحلة الرابعة عشر من مبادرة "كلنا واحد" لمدة شهر، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى كافة محافظات الجمهورية.

 

وأشارت وزارة الداخلية، إلى أنه تم عقد عدة لقاءات مع بعض أصحاب فروع كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية، وممثلى فروع الإتحاد العام للغرف التجارية والصناعية بالمحافظات وبعض منتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى، لتوفير كافة المتطلبات المدرسية (زى مدرسى – أدوات مدرسية) بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تتجاوز 30%.

 

وتعرض مبادرة "كلنا واحد" منتجاتها من خلال "منافذ ثابتة - سيارات متحركة – معارض – شوادر"،  بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية، والمعلن عنها تفصيلياً على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية https://moi.gov.eg)، لتلبية إحتياجات المواطنين من المستلزمات المدرسية بالأسعار المخفضة.

 

وأكدت الوزارة أن تم توزيع المنافذ والسيارات والمعارض والشوادر بكافة المحافظات، بما يكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات، وبما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من إنتشار فيروس "كورونا" المستجد والحد من تداعياته.

 

وقالت الداخلية، في بيانها، إن المبادرة لاقت إقبالا وإستحسانا من المواطنين الذين أشادوا بجودة المعروضات وبأسعارها المناسبة مقارنةً بأسعار السوق  كما عبروا عن تقديرهم للدور المجتمعى الذى تضطلع به أجهزة وزارة الداخلية للمساهمة فى تخفيف العبء عن كاهلهم.

 

وشددت أن جميع مديريات الأمن، تواصل جهودها لتفعيل المبادرة لضمان وصول المستلزمات المدرسية بالأسعار المناسبة للمواطنين.


19 معرضًا بـ22 محافظة

 

وبالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الجديد، انطلق معرض أهلًا بالمدارس، الأحد الماضي،  بقاعة المؤتمرات بأرض المعارض بمدينة نصر وبجميع المحافظات تحت رعاية رئيس الوزراء لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة بنسبة 20%.

 

وأعلن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه تم تنظيم 19 معرضًا فى 12 محافظة، وكذلك إقامة 21 معرضًا متنقلا فى الأماكن التى لا يتواجد فيها مكتبات مدرسية، بالاضافة إلى إقامة المعرض الرئيسي في أرض المعارض.

 

وقال أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، إن كبرى الشركات والمنتجين قاموا بطرح كافة المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة لا تقل عن 20% وايضا توفير المواد الغذائية للأطفال من جبن وحلاوة ومربات وألبان وبسكويت.

 

وأشار حسام الدين، إلى أن العمل بمعرض أهلا بالمدارس يبدأ من 10 صباحًا وحتى 9 مساءً يوميًا، طوال أيام فترة المعرض، مؤكدا أنه يتم توفير كافة المستلزمات والأدوات للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، وأيضا الزى المدرسي، وكذلك منتجات السلع الغذائية.

 

الهدف من المبادرات

 

وبحسب المهندس إبراهيم العربي، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، فإنن الهدف من إنشاء معارض أهلا مدارس، هو رفع العبأ عن المواطن المصري وتشجيع السوق المحلي.

 

وأوضح العربي، أن المعار ض السلعية الموسمية ومنها معرض "أهلا مدارس" هي عملية تكاملية تشارك فيها وتستفيد منها كافة الأطراف المساهمة في دعم الاقتصاد القومي، وهو الهدف الأسمى لكافة الفعاليات والأنشطة التجارية، مؤكدا أن الأولوية في تلك المعارض هو رفع العبء عن المواطن وتنشيط الحركة البيعية في الأسواق.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

     

    اعلان