رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 مساءً | الجمعة 29 مارس 2024 م | 19 رمضان 1445 هـ | الـقـاهـره °

معرض «أهلا بالمدارس» 20 سبتمبر.. وأولياء أمور: ننتظره كل عام

معرض «أهلا بالمدارس» 20 سبتمبر.. وأولياء أمور: ننتظره كل عام

أخبار مصر

معرض اهلا مدارس

معرض «أهلا بالمدارس» 20 سبتمبر.. وأولياء أمور: ننتظره كل عام

منى حسن 15 سبتمبر 2020 12:13

أسابيع قليلة ويبدأ ماراثون العام الدراسي الجديد، وتشهد هذه الفترة قيام الأسر بشراء الأدوات والمستلزمات المدرسية لأبنائها، لذا يعد معرض "أهلا بالمدارس" الذي يقام كل عام فرصة لشراء متطلبات المدارس بأسعار في متناول الأسر البسيطة ومتوسطة الحال.

 

وأعلن مجلس الوزراء، إقامة معرض "أهلاً بالمدارس"، بداية من 20 سبتمبر الجاري، ليستمر حتى 27 من نفس الشهر، مع تنفيذ كل الاجراءات الاحترازية.

 

ومن المقرر إقامة المعرض في أرض المعارض بمدينة نصر، باعتباره حدثًا هامًا ينتظره أولياء الأمور ليخفف عنهم الأعباء.

 

 

وتشارك في المعرض كبرى الشركات وسط عروض تنافسية كبيرة، تشمل كافة الأدوات المدرسية والمكتبية والشنط والزى المدرسى للطلاب بمراحل التعليم المختلفة.

 

 

أولياء أمور: بنستناه كل سنة

 

تقول "مرفت عبد العزيز"، ربة منزل: "المعرض بيوفرلنا كتير لأن أسعاره منخفضة عن المكتبات، فاحنا بنستناه كل سنة".

 

وشاركتها الرأي، سحر زكي، موظفة، وقالت: "المعرض يحتوي على كل المستلزمات المدرسية التي يحتاجها أولادي، والاولاد بيستنوه كل سنة عشان يتفسحوا ويشتروا كل اللي يحتاجوه".

 

فيما يقول أحمد رجب، موظف: "كنا خايفين يتلغي السنادي بسبب فيروس كورونا، وكنا هنضطر ننزل نشتري من الفجالة".

 

وفي سياق متصل، وجه الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى المراحل التعليم المختلفة، وأيضا توفير المنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكافة المستلزمات الغذائية التى يحتاجها "سندوتش الطلاب".

 

 

الجديد هذا العام

 

وأوضح أيمن حسام الدين، مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، أن المعرض هذا العام يتميز بتوفير كافة المستلزمات والأدوات المكتبية للطلاب، وأيضا الزي المدرسي.

 

ويشمل المعرض كذلك السلع الغذائية بأسعار مخفضة بما لا تقل عن 20% مقارنة بنفس أسعار المنتجات المثيلة في الأسواق. كما سيتم تنظيم ما يقرب من 1100 فرع للمعرض عبارة عن أجنحة داخل كبرى المكتبات المدرسية لطرح المستلزمات بأسعار مخفضة، وبنفس تخفيضات المعرض.

 

 

أسعار المستلزمات المدرسية

 

ووفقا لعلاء عادل ، سكرتير شعبة الأدوات المكتبية باتحاد الغرف التجارية، فإن أغلبية الأدوات المدرسية بالأسواق صنعت فى مصر، وتبلغ نسبة المحلى منها 80% فيما يبلغ حجم المستورد 20%.

 

وكشف عادل عن انخفاض أسعار المستلزمات المدرسية عن العام الماضي بنسبة بلغت 10% بسبب فيروس كورونا المستجد، وركود حركة البيع من العام الدراسي الماضي.

 

وعن الأسعار، أوضح عادل أن "اللانش بوكس" يبدأ من 10 جنيهات، وسعر "الزمزمية" يبدأ من 7 جنيهات، وشنط المدارس تتراوح بين 30 إلى 1000 جنيه للأطفال في الحضانات حسب الماركة والنوع، والمقلمة تتراوح بين 5 إلى 100 جنيه، أما الطقم الهندسي فيبدأ سعره من 7.50 جنيهاً، والقلم الجاف يبدأ  من 75 قرشاً  والقلم الرصاص يبدأ من 75 قرشاً إلى 7 جنيهات حسب صناعته من الخشب أو السنون، أما الكراسات فيتراوح سعرها بين 60 قرشا إلى جنيهين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان