رئيس التحرير: عادل صبري 02:42 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

تنطلق الأحد.. هل تعوِّض معارض «أهلاً مدارس» خسائر التجار العام الماضي؟

تنطلق الأحد.. هل تعوِّض معارض «أهلاً مدارس» خسائر التجار العام الماضي؟

أخبار مصر

معارض اهلا مدارس

البيع بسعر المصنع..

تنطلق الأحد.. هل تعوِّض معارض «أهلاً مدارس» خسائر التجار العام الماضي؟

كريم أبو زيد 19 سبتمبر 2020 19:26

 

للعام الخامس على التوالي، تعتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إقامة معرض "أهلا مدارس" اعتباراً من غداً الأحد ولمدة أسبوع، لتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية، لتوفير مستلزمات المدارس والأدوات الكتابية بأسعار جيدة وفى متناول محدودى الدخل.

 

ومن المقرر انطلاق العام الدراسي الجديد يوم 17 أكتوبر المقبل، وسط إجراءات وقائية واحترازية كبيرة من قبل الحكومة المصرية خوفا على الطلاب من فيروس كورونا المستجد، بحيث يتم تقليل الكثافة داخل الفصل إلى 20 طالب فقط، بعد تقسيم الطلاب إلى مجموعات.

 

ومن المخطط أن يكون تلاميذ الصفوف من رياض الأطفال إلى الصف الثالث الابتدائي أكثر الطلاب حضوراً لأنهم في حاجة إلى التعامل المباشر معهم، والصفوف من 4 ابتدائي حتى 6 ابتدائي، فسيحضرون 4 أيام بالمدارس، أما عن المرحلة الإعدادية والثانوية، فسيكون الحضور يومين وباقي الأسبوع أونلاين.

 

كان فيروس كورونا كبد تجار الأدوات المدرسية العام الماضي خسائر فادحة، بعدما تسبب فى إلغاء الفصل الدراسى الثانى وإقرار الدراسة أونلاين، وهو ما أصاب السوق بحالة ركود غير مسبوقة، ودفع المبيعات إلى التراجع بشكل كبير، ما تسبب فى توفر مخزون كبير لدى التجار من السلع والأدوات، قد تناسب السوق فى الوقت الحالى ويمكن بيعها فى المعارض بسعر التكلفة.

 

ومن المقرر أن يفتتح الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، غدا الأحد معرض "أهلا مدارس" بمركز القاهرة الدولى للمؤتمرات بمدينة نصر، وتتولى وزارة الصحة عملية الإشراف على تعقيم المعرض، وسيتم زيادة عدد الممرات بالمعرض لتنظيم عملية سير الزوار دون تزاحم وبعيدا عن اى تكدسات.

 

ويتمز معرض "أهلا مدارس" التى تنظمه وزارة التموين عن غيره من المعارض بعدم وجود الحلقات الوسيطة بين الشركات المنتجة والمستهلك بحيث يشترى المواطن السلع بسعر المصنع، كما أن الشركات المشاركة بالمعرض لا تقوم بدفع أى رسوم إيجارية، نظراً لتحمل غرفة القاهرة كافة الرسوم، مما يدعم بيع السلع بأسعار مخفضة وعدم تحمل الشركات العارضة لأى مصروفات.

 

ويتضمن المعرض كافة المستلزمات المدرسية للطلاب فى المراحل التعليمة المختلفة من الزى المدرسى والشنط المدرسية بأسعار مخفضة، حيث تبدأ سعر الشنط المدرسية من 50 جنيها فأكثر وفقا لنوع الشنطة بجانب تخصيص جناح لطرح المستلزمات الغذائية من جبن وألبان وعصائر ومربات وكافة المواد الغذائية التى يحتاجها "سندوتش الطفل".

 

وستقوم وزارة التموين بتكثيف الرقابة على مداخل المعرض لمنع دخول تجار التجزئة المعرض للاستحواذ على المستلزمات المدرسية حيث سيتواجد مفتشو الوزارة لمتابعة عمليات البيع للمواطنين فى ظل توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب المراحل التعليم المختلفة.

 

تنظم وزارة التموين معرض أهلا مدارس، بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة والاتحاد العام للغرف التجارية، وفقا لتصريح الدكتور أحمد كمال، معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، الذى أشار إلى أن الوزارة تنظم هذا العام 40 معرضًا سواء أكان متحركًا أم ثابتًا على مستوى محافظات الجمهورية بواقع 19 معرضًا ثابتًا و21 معرضًا متنقلًا في 12 محافظة.

 

وأشار متحدث التموين إلى أن عدد المشاركين فى المعارض هذا العام يبلغ 175 شركة، وستكون عبارة عن 4 معارض رئيسية تحتوي على كل المستلزمات الرئيسية وكل الأدوات المكتبية، وكل ما يخص التعليم الإلكتروني وأجهزة الحاسب الآلي، بالإضافة إلى الأحذية والحقائب المدرسية والسلع الغذائية الخاصة بوجبات المدارس، حيث سيتم توفير السلع بأسعار متميزة وجودة عالية، وتخفيضات تتراوح بين 20% و30%.

 

 

وتشارك الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، هذا العام بعدد 7 شركات غذائية في المعرض على مساحة 53 مترا و من بين تلك الشركات العامة للمخابز، و مطاحن شمال، و جنوب القاهرة، والعامة، والمصرية لتجارة الجملة، حيث وجه الدكتور على المصيلحى، بتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى المراحل التعليم المختلفة، وأيضا توفير المنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب من منتجات المربى والعسل وكافة مستلزمات الغذائية التى يحتاجها "سندوتش الطلاب".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان