رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 مساءً | الجمعة 14 أغسطس 2020 م | 24 ذو الحجة 1441 هـ | الـقـاهـره °

تسجيل 1412 إصابة جديدة بكورونا.. و81 وفاة  (بيان الجمعة)

تسجيل 1412 إصابة جديدة بكورونا.. و81 وفاة  (بيان الجمعة)

أخبار مصر

وزيرة الصحة تتفقد إجراءات الوقاية من كورونا..صورة ارشيفية

تسجيل 1412 إصابة جديدة بكورونا.. و81 وفاة  (بيان الجمعة)

أحلام حسنين 03 يوليو 2020 21:51

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الجمعة، تسجيل 1412 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد، و81 حالة وفاة جديدة، وخروج 402 متعافٍ من المستشفيات. 

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، في بيان، إنّه تمّ تسجيل 1412 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى حدوث 81 حالة وفاة جديدة.

 

 

وبحسب متحدث الصحة، فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 72711 حالة من ضمنهم 19690 حالة تم شفاؤها، و3201 حالة وفاة.

 

وأوضح "مجاهد" أنّه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

 

وخصّصت وزارة الصحة عددًا من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف ويمكن تحميله من خلال الرابطين التاليين: نسخة اندرويد (https://bit.ly/2MHG97L)، نسخة ايفون(https://apple.co/3gURgYJ).

 

وتبذل الحكومة، جهودًا حثيثة للحصول على حصتها من اللقاحات المعتمدة عالميًّا لاستخدامها فى علاج المواطنين ضد فيروس كورونا المستجد.

 

 

وقال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إنّ ظهور لقاح جديد لعلاج كورونا يحتاج من 6 إلى 9 شهور، لافتًا إلى لقاح أكسفورد يعتبر أحد أهم اللقاحات الواعدة فى علاج كورونا، وقد بدأت شركات عالمية فى تصنيه ومن المقرر طرحه فى شهر سبتمبر المقبل، لافتًا إلى هناك شركات صينية وهندية تعمل أيضًا على انتاج اللقاحات فى أسرع وقت.

 

أضاف أنّ مصر ستكون لها حصة من اللقاحات المعتمدة عالميًّا، بحيث يكون لديها القدرة على التأثير واستخدامها للمواطنين، موضحًا أنَّ استخدام بلازما المتعافين يكون ضمن وسائل العلاج الأخرى وليست وسيلة وحيدة، وضمن منظومة ويمكن استخدامها للحالات الشديدة وتساعد فى علاج المرضى.

 

وكانت تقارير دولية قد تحدّثت عن تمكُّن العلماء في جامعة "أكسفورد" البريطانية من تطوير لقاح قد يشكل اختراقاً كبيرًا في جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد، حيث سيكون اللقاح على شكل جهاز استنشاق ومن المفترض أن يكون جاهزًا للاستعمال خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

وقال باحثو "إكسفورد" إنّهم واثقون بنسبة 80% من نجاح اللقاح الذي يجري العمل على تطويره ودخل مراحله النهائية ليكون جاهزًا بحلول شهر أغسطس، وتوقعوا أن يكون هذا اللقاح فعالًا وناجحًا إلى درجة كبيرة وبخاصةً بالنسبة للشباب أو الأشخاص الذين لا يزالون في مقتبل العمر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان