رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الجمعة 19 أبريل 2024 م | 10 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

جدل الجائحة.. هل يهاجم كورونا المتعافين من جديد؟ (فيديو)

جدل الجائحة.. هل يهاجم كورونا المتعافين من جديد؟ (فيديو)

أخبار مصر

فيروس كورونا في مصر

جدل الجائحة.. هل يهاجم كورونا المتعافين من جديد؟ (فيديو)

منى حسن 01 يوليو 2020 15:50

أثارت أقاويل في الفترة الاخيرة عن عودة فيروس كورونا للأشخاص المتعافين منه مرة أخرى، جدلًا واسعًا وتساؤلات حول مدى صحة ذلك، لتتدخل منظمة الصحة العالمية حاسمةً هذا الجدل المثار.

 

وقالت الدكتورة رنا الحجة، مديرة إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط: "سمعنا عن إعادة العدوى لبعض المرضى، لكن هذا ليس مؤكدًا بالنسبة لنا حتى الآن، والأعداد التي سمعنا عنها جزء بسيط جدا من الحالات".

 

وأضافت خلال مؤتمر صحفي عقدته المنظمة، اليوم الأربعاء، أنّ الأغلبية العظمى من مصابي كورونا يتعافون بشكل تام دون أن تعاودهم الإصابة مجددًا بسبب تكوّن مناعة ضد المرض.

 

وتابعت: "أغلبية الحالات تشفى ولا يعاودها الفيروس، وهذا هو الأساس العلمي الذي نعتمد عليه لتطوير اللقاحات لمواجهة كوفيد، فإن لم توجد مناعة لن نتمكن من تطوير اللقاحات، مؤكدة ان أكثرية الحالات تشفى شفاءً تامًا من المرض".

 

وأوضحت أنه منذ حوالي أسبوعين غيرت منظمة الصحة العالمية، المعايير التي تعتمد عليها لمعرفة شفاء المرضى، والتي تكون زوال الأعراض المرضية بعد 10 أيام من الإصابة، وأن يكون آخر 3 أيام بدون أعراض، وهذا يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


وأعلنت الحجة، أنه لا توجد لدى المنظمة أي معرفة بموعد انتهاء جائحة كورونا حتى الآن، مشيرةً إلى أنّ الوصول إلى لقاح ضد المرض هو الأساس لمعرفة متى تنتهي الجائحة.

 

 

وسجّلت جائحة كورونا حضورًا طاغيًّا في مختلف دول العالم على مدار أكثر من ستة أشهر، دون أن يعرف العالم نهاية - حتى على سبيل التوقّع - لهذا الكابوس المفزع.

 

ولم تنجُ مصر من تفشي كورونا، حيث سجّلت حتى أمس الثلاثاء 68311 إصابة، شفي منهم 18460 شخصًا، مع تسجيل 2953 حالة وفاة، بحسب الإحصاءات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة والسكان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان