رئيس التحرير: عادل صبري 04:43 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

لزيادة معدلات الأمان.. برج كفر الدوار يدخل الخدمة على خط القاهرة الإسكندرية

لزيادة معدلات الأمان.. برج كفر الدوار يدخل الخدمة على خط القاهرة الإسكندرية

أخبار مصر

برج كفر الدوار

لزيادة معدلات الأمان.. برج كفر الدوار يدخل الخدمة على خط القاهرة الإسكندرية

أحلام حسنين 26 مارس 2020 12:11

أعلن الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، دخول برج كفر الدوار الخدمة ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الاسكندرية بطول ٢٠٨ كم، بهدف تعظيم معدلات الأمان وتعزيز السيطرة على حركة مسير القطارات.

 

 

ويجرى تنفيذ برج كفر الدوار حاليا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام الكتروني حديث (EIS)، والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL وبطول 208 كم.


وأوضح الوزير، في بيان اليوم الخميس،  أن المشروع يتكون من ١٩ برج رئيسي و ١٤ برج ثانوي و 80 مزلقان،  و أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 74% .

 

 

ودخل الخدمة حتى الآن عدد 8 برج رئيسي، وهي :"قويسنا – بركة السبع – كفر الزيات – ايتاي البارود – ابوحمص – طوخ – سندنهور - كفر الدوار"، و ٨ برج ثانوي و ٣٩ مزلقان الخدمة.

 

ولفت وزير النقل إلى أن برج كفر الدوار يتحكم في ٤٤ سيمافور ضوئي، وعدد ٥ مزلقانات تعمل أتوماتيكيا وعدد ٢٣ موتور تحويلة.

 

 

وأشار الوزير إلى أن تحديث نظم إشارات السكك الحديدية، يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم ) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم، وتحقيق أعلى معدلات السلامة والامان.

 

وأضاف أن تحديث والاتصالات يتضمن متابعة لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، ونظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

 

 

ونوه الوزير إلى أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات، لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1869 كم بتكلفة 37 مليار جنيه، لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان