رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2024 م | 14 شوال 1445 هـ | الـقـاهـره °

الحكومة: شحن 20 جرار سكة حديد من أمريكا

الحكومة: شحن 20 جرار سكة حديد من أمريكا

أخبار مصر

كامل الوزير وزير النقل

الحكومة: شحن 20 جرار سكة حديد من أمريكا

منى حسن 11 مارس 2020 12:04

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم الأربعاء، شحن 20 جرار سكة حديد جديد من أمريكا، ومن المقرر وصولها ميناء الإسكندرية قبل نهاية الشهر الحالي.

 

وأشار الوزير، إلى أن ذلك يأتي لزيادة قوة الجر بالسكة الحديد وزيادة نسبة المنقول من البضائع عبر خطوط السكك الحديدية، ولزيادة العوائد المادية للهيئة لتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب.

 

وتابع الوزير أعمال عمرات وصيانة جرارات GE، والهنشل الألماني وتفقد أقسام الورشة المختلفة واطلع على الموقف التنفيذي لمشروع صيانة وعمرة 81جرار جنرال إلكتريك الأمريكية، تحت إشراف خبراء الشركة الأمريكية وبأيدي عمال وفنيين ومهندسين وذلك ضمن مشروع تصنيع وتوريد وصيانة 191 جرار .

 

وأكد الوزير، على أهمية إعادة تأهيل 81 جرار “جنرال إليكتريك” الذي يتم داخل الورشة، حيث تم الانتهاء من عدد 6 جرارات،  وسيتوالى إعادة تأهيل باقي الجرارات ودخولها التشغيل وفقًا للجدول الزمني المحدد.

 

وتابع وزير النقل، أن هذه الجرارات تخضع للمتابعة الفنية المستمرة، للتأكد من الجاهزية الفنية لها، وأن كل جرار له ملف فني مسجل به كل ما يتعلق بالجرار والعمرات الخاصة به وغيرها من مختلف الأمور الفنية.

 

وفيما يتعلق بتوريد 110 جرار جديد فأوضح الفريق مهندس كامل الوزير أنه تم توريد 10 جرارت في ديسمبر الماضي، وتم دخولهم الخدمة وتم شحن عدد 20 جرار بتاريخ 10 مارس الحالي.

 

كما انتهت الشركة من تصنيع عدد 60 جرار، وسوف يتوالى توريد باقي الجرارات الجديدة تباعًا، طبقًا لجدول التوريد المتفق عليه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان